close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

النظافة الشخصية في رمضان: 5 خطوات اتّبعيها في هذا الشهر الكريم

خلال شهر رمضان، قد يتبدّل روتينك اليومي ليتماشى مع ساعات الصيام في هذا الشهر الفضيل. من بين الخطوات التي قد يطرأ عليها بعض التعديلات في هذا الشهر، سنسلّط الضوء على النظافة الشخصية في رمضان. من هنا، سنقدّم لكِ في الفيديو أعلاه والسطور التالية أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها.

خطوات في النظافة الشخصية خلال شهر رمضان

1- تخلّصي من رائحة الفم في رمضان

من الخطوات التي يمكنكِ اللجوء إليها من أجل التخلّص من رائحة الفم خلال شهر رمضان، هي غسل الفم بزيت جوز الهند والماء لمدة دقيقتين. كذلك، لا تنسي غسل الأسنان مباشرةً بعد الانتهاء من تناول الافطار وقومي باللجوء أيضاً إلى الخيطان المخصصة لتنظيف الاسنان.

2- الاهتمام بنظافة الشعر في رمضان

لن نقول لكِ قومي بالاستحمام يومياً خلال شهر رمضان، لأنه أمر بديهي، ولكن في ما يتعلّق بنظافة الشعر فسنخبركِ عن بعض النصائح التي يجب اتّباعها في رمضان. أولاً احرصي على غسل الشعر 3 مرّات في الأسبوع، وتأكّدي من ألّا تكون قريبة من رائحة الأطعمة خاصةً إذا كان شعركِ رطب. كل ما عليكِ فعله هو انتظار الشعر حتى يجف. كما يمكنكِ اللجوء إلى القبعة المخصصة للشعر والتي تساهم في ربط الشعر وبالتالي تحميه من روائح الأطعمة.

3- ازالة شعر الوجه قبل موعد الافطار بساعات

في حال أردتِ إزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان، من المفضّل القيام بهذه الخطوة باكراً، وليس قبل الإفطار مباشرةً. بهذه الطريقة يمكنكِ تفادي ظهور احمرار البشرة، خاصةً إذا كان لديكِ إفطار خارج المنزل أو إذا كنتِ داعية المقرّبين منكِ للافطار لديكِ.

4- تنظيف فرش المكياج قبل استخدامها في رمضان

خلال شهر رمضان، قد تكثر الدعوات وبالتالي قد ترغبين في تطبيق المكياج. من هنا، احرصي على تنظيف فرش المكياج قبل استخدامها ولا تتشاركيها من أحد. من بين الطرق التي يمكنكِ اللجوء إليها من أجل تنظيف فرش المكياج هي وضعها في القليل من زيت الزيتون من ثم وضعها في القليل من الصابون السائل وبعدها، غسل الفرشاة بالماء.

5- تطبيق مزيل العرق في رمضان

إنها من الخطوات الأساسية التي تطبّق في يومياً وليس فقط في رمضان. لكن سنخبركِ عن إحدى الطرق الطبيعية لتطبيق مزيل العرق في حال كنتِ على عجلة من أمركِ ووجدتِ أن مزيل العرق الخاص بكِ قد انتهى. ما عليكِ فعله هو مزج القليل من ماء الورد ما أحد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وتطبيقه قبل الخروج. بالطبع هذه الخطوة يمكنكِ اللجوء إليها في حالات الطوارئ فقط.