close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لا لتلف الشعر في رمضان بعد اليوم... هذه الخطوات ستنقذ طلّتكِ في الشهر الكريم

لا لتلف الشعر في رمضان بعد اليوم... هذه الخطوات ستنقذ طلّتكِ في الشهر الكريم

خلال شهر رمضان قد تواجهين مشاكل جماليّة عدّة، ومن أبرزها جفاف الشعر وتساقطه، ممّا يجعل خصلاتكِ باهتة، غير حيوية وغير صحية. سوء التغذية، عدم تزويد الجسم بالفيتامينات اللازمة وعدم شرب المياه بكمية كافية خلال النهار بسبب الصوم، كلّها اسباب تؤدي إلى ضعف الشعر في هذا الشهر المبارك. من هنا، هناك خطوات غليكِ اتّباعها قبل رمضان وخلال هذا الشهر الكريم لضمان الحفاظ على شعر صحي وقوي. ما هي هذه الخطوات؟ تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

انقذي شعركِ من التلف خلال شهر رمضان بهذه الخطوات

شامبو خال من المواد الكيميائية أساسي لشعركِ في رمضان

ابتعدي عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد Isopropyl alcohol وPropanol وPropyl، إذ تسبّب جفافاً للشعر يوماً بعد يوم. لذلك من المفضل، أن تلجئي إلى المنتج الغني بالزيوت والمواد الطبيعية التي ترطب الشعر من الأعماق.

أدوات تصفيف شعر بحرارة معتدلة هي الحلّ في رمضان

في أي وقت من السنة وفي رمضان تحديداً، من الضروري أن تستخدمي أدوات تصفيف الشعر التي لا تسبب احتراق أو تلف الخصلات، لتحافظي على شعر صحي. قد تتساءلين كيف يمكنكِ تصفيف الشعر باستخدام الأجهزة الالكترونية ومن دون حرق الخصلات؟ ما عليكِ إلّا استخدام أجهزة تصفيف الشعر من Dyson التي تزوّدكِ بتسريحة مثالية بأقل أضرار ممكنة... تعرّفي عليها أدناه:

  • جهاز ™Dyson Airwrap الذي يحتوي على مجفف وملحقات أخرى لتصفيف الشعر، مثالي لهذه المهمّة. لا يعرّض الشعر لدرجة حرارة أعلى من 150 درجة ويعمل بتقنية متطوّرة تساعد على تصفيف الشعر باستخدام الهواء فقط مع الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، يظهر هذا الجهاز الخصلات وكأنها كثيفة وعبيّة جداً وذلك كونه يعطي تأثير Blow Dry الذي تحصلين عليه بالصالون، بخطوات ولا أسهل وبوقت قصير جداً.

  • من ناحية أخرى، سواء أردت عمل الشعر كيرلي أو مالس فننصحكِ باستخدام مملس الشعر ™Dyson Corrale. يتألف الجهاز من 3 درجات حرارة: 165 درجة مئوية و185 درجة مئوية و210 درجة مئوية وبالتالي يمكنكِ اختيار الحرارة المثالية لشعركِ. بالإضافة إلى ذلك، عند استخدام هذا الجهاز لست بحاجة إلى حرارة عالية لفرد الشعر، وذلك بفضل الألواح المثنية والمصنوعة من النحاس والمنجنيز على عكس ألواح أجهزة أخرى مصنوعة من السيراميك أو التورمالين.

سيروم الشعر ضروري في رمضان

إن سيروم الشعر من بين المستحضرات المهمّة التي يجب تطبيقها لإعادة الحيوية إلى الشعر في رمضان. لا يقتصر هذا المنتج على الحدّ من تساقط الشعر فحسب، بل يعمل أيضاً على زيادة لماعيّته ومنع تشابك الخصلات ببعضها.

تأكدّي من تجفيف الشعر قبل تمشيطه في رمضان

لا تقومي بتمشيط شعركِ وهو مبللّ، لأن الشعر يكون أكثر هشاشة عندما يكون رطباً، ما يسبّب في تكسّر الخصلات. تبحثين عن مجفف شعر عملي وصحّي على الشعر؟ استخدمي جهاز ™Dyson Supersonic الذي هو كناية عن مجفف شعر لا يحرق الشعر بفضل مقياس الحرارة الذي ينظّم سخونة الهواء. تعمل التقنية الذكية للتحكم بالحرارة في مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك ™Dyson Supersonic على قياس درجة حرارة تدفق الهواء أكثر من 40 مرة في الثانية لضبط الحرارة بدقة، حتى تتمكن من تصفيفه لتفادي التعرض للحرارة الشديدة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية مضاعفة تدفق الهواء Air Multiplier في مجفف دايسون سوبرسونيك ™Dyson Supersonic على تضخيم حجم تدفق الهواء بمقدار 3 أضعاف لضمان الحصول على التجفيف السريع.

الماسكات ستنقذ شعركِ في رمضان

صحيح أن تطبيق الماسكات على الشعر خطوة مهمّة دائماً وفي كل الأيام، إلّا أن أهمّيته تتضاعف خلال رمضان وفترة الصوم. في الواقع إن الشعر يصبح جافاً وباهتاً خصوصاً إن لم تعتني به خلال الشهر الفضيل ولم تزوّديه بالعناصر المغذية التي يحتاجها. من هنا ومن أجل إعادة الحيوية إلى الشعر، ترطيبه وجعله صحي أكثر، فعليكِ تطبيق الماسكات سواء كانت على شكل كريم أو حتى خلطات طبيعية. طبّقي القناع على شعركِ مرّة إلى مرّتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة.

لا لربط الشعر بقوة في رمضان

تجنبّي ربط الشعر بطريقة محكمة في رمضان كون ذلك قد يتسبّب في سحب الشعر من الأمام بشدة ويؤدي لترققه وتلفه في النهاية.

لا غنى عن الكريم المرطب للشعر في رمضان

عليكِ خلال شهر رمضان أن تستخدمي الكريم المرطب بانتظام، إذ سيساعدكِ هذا المنتج على ترطيب الشعر من الأعماق كونه يحتوي على مكونات طبيعيّة. لا تطبقي كريم المرطب عند الجذور، إذ يؤدي ذلك إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة في فروة الرأس. لذلك اكتفي بتطبيقه من وسط الخصلات حتى أطرافها للحصول على النتيجة المرجوّة.

نعم للزيوت الطبيعية للشعر في رمضان

من المهم جداً أن تقومي بترطيب شعركِ من خلال الزيوت الطبيعية التي تعيد الحيوية إلى الخصلات من جديد وتحديداً بعد رمضان. ننصحكِ بتطبيق زيت المكاديميا أو زيت الزيتون، زيت البابونج وغيرها التي تعتبر من أفضل زيت للشعر الجاف. تحتوي هذه الزيوت بشكل عام على البروتينات والمعادن التي تعزز نشاط فروة الرأس، كما تحارب الجفاف، التلف والتقصّف.

المياه ثم المياه ثم المياه في رمضان

جسمكِ بحاجة إلى المياه خصوصاً في شهر رمضان، لذلك احرصي دائماً على شرب ليترين من المياه على الأقل عند افطار رمضان. هذه الطريقة، ستزوّد شعركِ بالترطيب اللازم للحدّ من جفافه وزيادة لماعيته.

احرصي على تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات في رمضان

قد يكون جسمكِ قد افتقر إلى العديد من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر وتزويده بالرطوبة اللازمة، وذلك بسبب الصوم. لذلك، من المهمّ جداً أن تعوّضي هذا النقص من خلال تناول كميات كبيرة من من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في زيادة قوة شعركِ وإعادة الحيوية إليه، كفيتامين أ، فيتامين ب والمعادن المفيدة كالزنك والحديد. من الأغذية الواجب تناولها والتركيز عليها هي البيض، السلمون، اللوز، العدس، البطاطا الحلوة وغيرها.