رمضان 2020 العناية بالبشرة علاج جفاف البشرة

كثير من النساء يعانين من جفاف البشرة في رمضان بسبب عدة عوامل وظروف تؤثر عليها. لذا قد تحتاجين إلى اتّباع روتين للعناية بالبشرة، من شأنه علاج جفاف البشرة لتبقى نضرة ومتألّقة. الماسكات الطبيعية وخلطات الوجه المحضرة من مكونات طبيعية هي من أفضل الطرق للعناية بالبشرة وعلاج جفافها. من هنا، قومي بتحضير هذه الماسكات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية للحفاظ على الترطيب وعلاج جفاف البشرة في شهر رمضان. 

أسباب جفاف البشرة في رمضان 

عوامل عديدة تؤثّر على جفاف البشرة في رمضان. بالإضافة الى الصيام وعدم شرب المياه لساعات طويلة، وربما التعرّض لحرارة الشمس، هناك بعض العادات غير الصحية التي قد تتبعينها في رمضان، والتي تؤثر سلباً على البشرة وتؤدي إلى جفافها. من هذه العادات تناول الأطعمة الدسمة والسكريات بكميات كبيرة، وكذلك السهر وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً.

خلطات وماسكات للوجه لعلاج جفاف البشرة في رمضان 

ماسك زيت الافوكادو والموز لعلاج جفاف البشرة في رمضان 

اخلطي ملعقة من الموز المهروس مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو، ثلاث قطرات من زيت الجزر، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبّقي القليل على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

ماسك السكر الأسمر وزيت الزيتون لعلاج جفاف البشرة في رمضان 

امزجي ملعقة من السكر الأسمر وزيت الزيتون، وطبّقي المزيج على بشرتكِ من خلال حركات دائرية. يعمل ماسك الوجه هذا على ترطيب البشرة من الأعماق، بفضل زيت الزيتون. أمّا السكر الأسمر فيبيّض البشرة ويساهم في إزالة الجلد الميّت.

ماسك الجزر وزيت الزيتون لعلاج جفاف البشرة في رمضان 

إخلطي عصير 3 حبّات من الجزر مع ملعقتين من الطحين، وملعقتين من قشدة الحليب، وبياض بيضة واحدة، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، بالإضافة إلى القليل من عصير الطماطم. اخلطي جميع المكوّنات جيداً، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدّة 10 دقائق. اغسلي بعدها بشرتك بالماء، واحرصي على استعمال هذا القناع مرّتين أسبوعياً لنتائج أفضل.

ماسك اللوز والعسل لعلاج جفاف البشرة في رمضان

إطحني نصف كوب من اللوز ثم امزجيه جيداً مع معلقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون. افركي وجهكِ بالقناع لبضع دقائق ثم اغسليه بالمياه الباردة. 

نصائح للعناية بالبشرة وعلاج جفاف البشرة في رمضان 

تطبيق واقي شمس خاص

قبل الخروج من المنزل طبّقي واقي شمس لتحمي بشرتكِ من الحروق ولتبقى رطبة طيلة اليوم. عليكِ اختيار واقي شمس غنيّ بالفيتامينات وخصوصاً سي و هـ والمواد الطبيعية ناهيك عن المواد المضادة للأكسدة، التي ترطّب بشرتكِ من الأعماق، تخلّصها من الجفاف، تبيضّها وتخلّصها من التجاعيد.

الإبتعاد عن غسل البشرة بالمياه الساخنة

المياه الساخنة ليست فكرة جيدة للبشرة لأنها تفقد الجلد من الرطوبة والزيوت الطبيعية. الجئي إلى المياه الدافئة لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة، فهذه طريقة جيدة لترطيب البشرة الجافة. 

اختيار غسول وجه وبرايمر خاص

أنتِ بحاجة إلى غسول وجه يرطّب لبشرة بشكل دائم، كما عليك أن تختاري البرايمر ذات التركيبة الغنيّة بمكوّن مرطّب مثل الألوفيرا. هذا النوع من البرايمر سيعمل على إعادة الحيوية إلى بشرتكِ ويخلّصها من الجفاف والتشقّقات.

تطبيق كريم الأساس المناسب لنوع بشرتكِ

إلى جانب استخدام الماسكات الطبيعية لمحاربة جفاف البشرة، لا بدّ من اللجوء أيضاً إلى منتجات مكياج مفيدة لنوع بشرتكِ. الفاونديشن مثلاً هو من بين مستحضرات المكياج التي يجب أن تختاريها بدقّة وذلك بهدف ترطيب بشرتكِ من العمق. من هنا،اختاري الفاونديشن الذي يحتوي على مواد مرطّبة تجدّد خلايا البشرة وتخفي التجاعيد بالكامل. تجنّبي تركيبة البودرة التي تزيد من جفاف بشرتكِ واستبدليها بتلك السائلة التي ستمنحكِ سحنة جميلة.

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3

إلى جانب تطبيق الكريمات المرطّبة للبشرة، عليكِ أن تتناولي الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، فهي غنية بالمياه التي تعمل على ترطيب بشرتكِ من العمق مثل السلمون، المكسّرات، السردين والزبادي. 

شرب كمّية كافية من المياه

أهم خطوة لعلاج جفاف البشرة في رمضان لأن المياه ستعمل على ترطيب البشرة من العمق وإعادة الحيوية إليها من جديد.

متى رمضان؟

كم باقي على رمضان 2020؟ سؤال تطرحينه كثيراً في الفترة الأخيرة، لمعرفة متى يبدأ هذا الشهر الكريم، حتى تكوني على استعداد من أجل الصيام. في الواقع، إن العد التنازلي لرمضان قد بدأ؛ واول يوم رمضان سيكون في 23 أبريل 2020. خلال هذا الشهر الكريم، لا تنسي أن ترسلي لأحبّاءكِ ثيمات رمضان لتتمنّي لهم شهراً مباركاً، كما عليكِ أن تكوني مستعدة جسدياً ونفسياً، لاستقبال شهر رمضان المبارك.