أعلن موقع إنستقرام عن إطلاق 3 ملصقات جديدة في بداية شهر رمضان المبارك 2021 بالتعاون مع الرسامة البحرينية هالة العباسي. استوحت هالة العباسي إلهامها لإنشاء الملصقات، من الجوانب المفضلة لديها في رمضان، واختارت أن تفكر في اللحظات الجميلة التي تتمّ مشاركتها في هذا الشهر المبارك.

يتمّ تجميع كل "قصص" Stories التي تستخدم ملصقات رمضان الجديدة هذه في "قصة" Story متعددة المؤلفين، وبالتالي تظهر كأول Story لدى أي مستخدم. أمّا إذا أردتِ استخدام هذه الملصقات، فكل ما عليكِ فعله هو فتح خانة Instagram Story الخاصة بكِ عن طريق تمرير الشاشة إلى الأعلى وذلك خلال إنشاء قصة جديدة. ثم أضيفي الملصق المفضل لديك من الملصقات الثلاثة، وقومي بتثبيت هذه الملصقات في الجزء العلوي من خانة القصة. سيتم عرض قصص مستخدمي هذه الملصقات احتفالاً بشهر رمضان 2021، والتي تظهر في مقدمة خانة الـStories.

انستقرام سوشيل ميديل الرسامة البحرينية هالة العباسي

بالإضافة إلى ذلك، يشارك المبدعون من جميع أنحاء العالم عبر إنستقرام لحظات خاصة من احتفالاتهم بشهر رمضان من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو المباشرة على مدار الشهر، التي تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من أصوات المسلمين، وذلك بالإضافة إلى محتوى وسم MonthofGood# عبر إنستغرام، ويمكن للناس مشاركة أعمالهم الخيرية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة خلال شهر رمضان من خلال ملصقات إنستغرام الجديدة التي صممتها هالة العباسي.

فيسبوك أيضاً يحتفل بشهر رمضان 2021

في السياق نفسه، أطلقت منصة فيسبوك مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة المستخدمين على الاحتفال بشهر رمضان الكريم، والذي يتأثر مرة أخرى بقيود فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. من هنا، تكتسب الميزات الموجودة عبر التطبيقات الاجتماعية أهمية متزايدة في تسهيل الاتصال والاحتفال خلال الشهر الكريم في ظل وجود العديد من الأشخاص الذين لا يزالون غير قادرين على التجمع جسدياً. لذلك تتعاون فيسبوك على مدار شهر رمضان 2021 مع صناع المحتوى، المجتمعات، الناشرين والمنظمات غير الحكومية لتسليط الضوء على أولئك الذين يُحدثون تأثير إيجابي في المجتمعات ويلهمون الآخرين لفعل الشيء نفسه.