close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 خطوات تساعد صاحبة الشخصية الإنطوائية على تكوين الصداقات

7 خطوات تساعد صاحبة الشخصية الإنطوائية على تكوين الصداقات

بالنسبة للبعض، قد يكون العثور على أصدقاء صعب، ولكن قد يكون الأمر أكثر صعوبة إذاً كانت شخصيتك انطوائية وتحبين الوحدة! قد ترغبين في المزيد من الأصدقاء، ولكن أين ممكن أن تقابليهم؟ وكيف ستبدئين محادثة مع شخص غريب بشكل عشوائي؟ إليك كل التفاصيل في ما يلي.

خطوات تساعد الانطوائيين على تكوين صداقات

1- فكّري في الأشخاص الذين تعرفينهم بالفعل

هل تريدين إضافة بعض الوجوه الجديدة إلى حياتك؟ لست مضطرة بالضرورة إلى التوجه إلى أقرب حفلة أو إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بل يمكن أن يكون هناك أشخاص في حياتك ترغبين في التعرف عليهم بشكل أفضل. فمنهم من يكون مثيراً للاهتمام، أو يتشابه تفكيره مع تفكيرك. لذا ابدأي بجرد معارفك، ذلك الشخص الجديد في العمل، أو الجارة الودودة في المبنى، أو زميلة في النادي الرياضي... حددي واحداً أو اثنين من هؤلاء الأشخاص للوصول إليهم.

كيفية الحفاظ على الصداقة رغم بُعد المسافات

2- بادري بالخطوة الأولى

كثير من الانطوائيين ينتظرون الآخرين ليأتوا إليهم، إذ قد تشعرين بالقلق من الرفض أيضاً، فيمكن لعملية تكوين صداقات جديدة أن تملأ الشك الذاتي لدى أي شخص، حتى الأكثر ثقة عندك. لذا ازعي ثوب الخوف والقلق وتقدمي بالخطوة الأولى نحو الشخص الذي ترغبين بأن يصبح صديقك بثقة وحماس.

3- أعطي لمحة عن عالمك الداخلي

عند مقابلة أشخاص جدد، قد تشعرين أنك مضطر لمناشدة الجميع وجعل كل شخص جديد تقابلينه يحبك. هذا ينطبق بشكل خاص على الانطوائيين الحساسين والمتعاطفين، الذين يقرؤون الآخرين جيداً.

4- اطرحي الأسئلة

من الطبيعي، عند التحاور مع الأشخاص طرح أسئلة للتعرف عليهم أكثر، فعندما تلتقين بأشخاص جدد يساعدك طرح الأسئلة على استكشاف معلومات عنهم وعن شخصيتهم ما يدفع الحوار إلى مستويات أعمق وأوسع.

أهمية الصداقة في العمل لتحقيق النجاح

5- لا تقلقي من الإحراج فسيختفي مع مرور الوقت

أغلب الأشخاص وخاصة الانطوائيين يحافظون على أفضل الأشياء ما لديهم في الداخل، وعلى خفايا شخصياتهم الغريبة والممتعة والفريدة، ولا يسمحون لها بالخروج، إلا عندما يشعرون بالراحة حقًا تجاه شخص ما. إذا كان التواجد مع أصدقاء جدد أمراً محرجاً في البداية، فلا تقلقي على نفسك، كلّما قضيت وقتاً أطول معهم ستشعرين براحة أكبر.

6- ادخلي في روتين صداقة

يحب الكثير من الانطوائيين الروتين. لذا اطلبي من الأصدقاء الخروج مرة واحدة في الأسبوع في الوقت المحدد بانتظام. تناولوا وجبة فطور وغداء صباح كل يوم سبت، أو تناول القهوة في الحديقة نفس كل يوم ثلاثاء بعد العمل. عندما تعرفين ما يمكن توقعه، تشعرين براحة أكبر تبذلين جهداً أقل. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيل الضغط عن الاضطرار إلى ابتكار شيء جديد ومثير للقيام به في كل مرة تلتقين فيها مع الأصدقاء.

7- لا تستعجلي بل خذي كل الوقت الذي تحتاجينه

تستغرق الصداقات الحقيقية وقتاً طويلاً لتتطور. لا تستعجلي إذاً بتكوين صداقات سطحية وسريعة من دون معرفة عميقة، إذ ممكن أن تنهار بيرعة لأنها بنيت من دون أساس متين.