زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس الأميرة راية بنت الحسين تدخل القفص الذهبي! هذا الخبر السار اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية وتصدّر الترند في الأردن والعالم العربي أجمع. فوسط أجواء عائلية، عقدت الأميرة راية، ابنة ملك الأردن الراحل الملك الحسين، والملكة نور، قرانها على الصحفي البريطاني Ned Donovan وذلك في المملكة المتحدة البريطانية. شاهدي الصور أدناه، وتعرّفي على كل التفاصيل في ما يلي. 

حفل زفاف الأميرة راية بنت الحسين من نيد دونوفان، في بريطانيا

في تاريخ 7 يوليو 2020، عقدت الأميرة راية بنت الحسين، وهي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني، قرانها على الصحفي البريطاني Ned Donovan. الحفل أُقيم في بريطانيا وسط أجواء عائلية، وقد حضره والدة العروس الملكة نور الحسين، بالإضافة إلى سفير الأردن في لندن عمر النهار وعدد من عائلة العريس، حسب ما أشارت بعض المصادر. الزينة اقتصرت على بعض الورود البيضاء، أما بالنسبة لإطلالتَي العروس ووالدتها، فلفتتا الأنظار بكل تفصيل تداخل فيهما.

في سياق أخر، حفل الزفاف هذا كان من المفترض أن يُقام في الأردن خلال شهر أبريل المقبل، لكن اتُخذ القرار بتنظيمه في بريطانيا وسط مراسم بسيطة، وذلك التزاماً بالإجراءات المتّخذة للوقاية من فيروس كورونا. هذا ما أكّدته الأميرة Raiyah bint Al Hussein بنفسها على تويتر، إذ نشرت بوست قالت فيه: "شكراً لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا والذي كان مقررا عقده في الاردن في شهر نيسان 2020. ولكن بسبب جائحة كورونا وللحفاظ على أمان عائلة زوجي المقيمين في بريطانيا، تقرر اقامة الحفل هناك. ونحن نتطلع بإذن الله تعالى ان نحتفل معكم في الاردن عندما يسمح الوضع لذلك". الجدير ذكره أن العروسين سبق وأعلنا خطوبتهما في نوفمبر 2019، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي الأردني في تلك الفترة.


زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس
إطلالة الأميرة راية بنت الحسين في حفل زفافها في بريطانيا 

ملوكية، راقية، وأنثوية: هذه الكلمات تختصر إطلالة العروس الأميرة بنت الحسين. لوك يخطف الأنظار بكل تفصيل فيه. اختارت فستان أبيض منسدل، تداخل فيه قماش الدانتال، كما أنه منمّق بتطريزات من الورود والأوراق الصغيرة. أرفق التصميم بكاب من نفس تدرّج، قماش الفستان، وتطريزاته. ما نلاحظه أيضاً، هو الأكمام التي أتت ضيّقة عند الكف، وكأنها قفازات غير مكتملة. هذا التفصيل زاد من رقي وأنوثة الإطلالة. 

ننتقل إلى الطرحة التي أتت طويلة وتخطّت طول الفستان، كما أنها مصمّمة من الدانتال الأبيض وتداخلت فيها تطريزات بسيطة من الخلف. اللوك هذا لم اكتمل، من دون التيارا المرصّعة التي اعتمدتها العروس كأكسسوار على شعرها، والتي تداخلت فيها قطع الماس وحجر الزفير الأزرق. لا شكّ أن هذا التفصيل نكّه الإطلالة بلمسة من الفخامة والملوكية المضاعفة. الجدير ذكره أيضاً أن الأحجار الكريمة التي زيّنت التيارا، تعود لوالدة العروس الملكة نور الحسين وكانت قد اعتمدتها على شكل بروش في فترة التسعينيات، كما يظهر في الصورة أدناه. 

من الناحية الجمالية، نرى أن الأميرة Raiyah bint Al Hussein اختارت مكياج بسيط وناعم جداً، ارتكز على الآيشادو النيود، الحمرة الزهرية والبلاش من نفس التدرّج. بالنسبة لتسريحتها، فعلى ما يبدو أنها أتت على شكل كعكة مرفوعة وناعمة.

زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس

إطلالة الملكة نور الحسين في زفاف ابنتها الأميرة راية بنت الحسين

بدورها، لفتت والدة العروس، الملكة نور الحسين، الأضواء بإطلالتها الراقية والجميلة جداً في الزفاف. اختارت فستان وعبايا باللون التركواز، تداخل فيهما تطريزات عند المنتصف والأكمام، باللونين الأزرق والذهبي. بالنسبة لمجوهراتها، فقد اقتصرت على أقراط بشكل الورود، عقد ملوّن وخواتم ماسية.

أما بالنسبة للوكها الجمالي، فنلاحظ أنها لجأت أيضاً إلى مكياج ناعم بسيط، بألوان ترابية وزهرية. من ناحية موديل الشعر، فقد اختارت تسريحة نصف الرفعة مع الخصلات المنسدلة.

زفاف الأميرة راية بنت الحسين الملكة نورة الحسين الملك عبدالله الثاني عروس

من هي الأميرة راية بنت الحسين؟ 

بعد أن قدّمنا لكِ تفاصيل حفل الزفاف، إليكِ بعض المعلومات عن العروس الجديدة، الأميرة راية بنت الحسين: 

  • ولدت في الأردن عام 1986 وتبلغ من العمر 34 عام
  • هي ابنة ملك الأردن الراحل، الملك الحسين بن طلال، والملكة نور الحسين 
  • هي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن الحالي، الملك عبدالله الثاني والأميرة هيا بنت الحسين
  • حاصلة على ماجستير في الدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في إسكتلندا، وماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك في الأدب الياباني، وتكمل دراسة الدكتوراه في لوس انجلوس

من هو زوج الأميرة راية بنت الحسين، نيد دونوفان؟ 

سنعرّفكِ أيضاً على زوج الأميرة راية بنت الحسين، Ned Donovan: 

  • ولد في بريطانيا عام 1994 ويبلغ من العمر 26 عام 
  • هو ابن الروائية Chantal Sophia المعروفة بإسم Tessa Dahl أو تيسا دال، ورجل الأعمال Patrick Donovan، وحفيد الروائي الشهير Roald Dahl
  • يعمل في مجال الصحافة وهو محرر في العديد من الصحف والمواقع البريطانية والعالمية الشهيرة