تحبّ كلّ عروس تخليد ذكرى زفافها، من خلال التقاط باقةً من الصور تظهرها بأبهى حلّة في يومها الكبير التي لا طالما انتظرته. ترجع إليه بعد مرور السنوات لمشاركة فرحتها آنذاك مع أولادها. لكن لسوء الحظّ ليست كلّ العرائس محظوظات، إذ تبدو البعض منهنّ غير حسنات المظهر في صورهنّ وذلك بفضل المكياج الذي اخترنه وخصوصاً كريم الأساس.

يشكّل كريم الأساس أو ما يعرف بالفاونديشن، مستحضراً أساسيّاً في الروتين الجماليّ لا يجب أي امرأة أن تتخلّى عنه خصوصاً في المناسبات الهامّة. هو يوحّد لون السحنة، يخفي الشوائب والعيوب ويمنحها بشرة متجانسة. يأتي هذا المستحضر بأنواعٍ كثيرة، من أفضلها تلك التي تحتوي على عامل الوقاية الشمسي أي Spf، التي ينصح الخبراء في تطبيقها يوميّاً قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة.

لكن في يوم زفافكِ عليكِ أن تنسي منافع وفوائد هذا النوع بالذات من الفاونديشون، لأنّه لن يتماشى جيّداً مع عدسات الكاميرا والأضواء. يشير خبراء التجميل إلى أنّ تركيبة كريم الأساس ذو Spf تظهر البشرة فائقة البياض مائلة إلى الشحوب في الصور. إن جزيئات الزنك الموجودة في عامل الوقاية الشمسي، لا تتفاعل جيّداً مع فلاش الكاميرا فتظهر العروس في معظم صورها مثل الشبح. فما الحلّ؟

لأنّ السحنة المثاليّة هي أساس كلّ مكياج عروس ناجح، لا بدّ لكِ أن تختاري كريم الأساس بعناية فائقة وبدقّة يوم زفافكِ. لذا ننصحكِ في الابتعاد عن كريم الأساسي ذي عامل الوقاية الشمسيّ، واستبداله بفاونديشون ذي التغطية الكاملة. هذا النوع الأخير، يخفي كافة عيوب البشرة ويدوم طيلة النهار فلن تقلقي من سيلان مكياجكِ مهما تحرّكتِ وتموضعتِ أمام عدسات الكاميرا.

 

اقرئي أيضاً: أجدد 5 مستحضرات كريم أساس تخفي كلّ شوائب البشرة لسحنة مثالية 

هذه المكوّنات الطبيعية ستجعلكِ تشعّين جمالاً إن استخدمتها قبل يوم واحد فقط من زفافكِ