كل عروس تحلم أن تستيقظ يوم زفافها ببشرة ناصعة البياض ونضرة. لذلك، تبحث دائماً عن الوصفات والخلطات التي  تبيض بشرتها وتفتيح درجة لون وجهها، التخلص من علامات الإرهاق والبقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

ولأننا نحرص على مدّكِ دائماً بالطرق والمكونات الطبيعية التي تبيض وتفتيح البشرة، جمعنا لكِ أبرز الخلطات السهلة التحضير في المنزل لتحصلي على بشرة نقية، نظيفة ومنتعشة تحضيراً ليومك الكبير.

لكن قبل إستخدام أي مكون جديد للمرة الأولى، إحرصي على اختباره على مساحة صغيرة من البشرة، للتأكد ما إذا كان لديكِ حساسية تجاهه أم لا.

تابعي السطور التالية للتعرف أكثر على مكونات كل خلطة لتبيض البشرة وطريقة تحضيرها وكيفية إستعمالها.

 

خلطة الشوفان والعسل

يحتوي الشوفان على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تمنحه خصائص مرطّبة ومطريّة، والمفيدة لتنقية البشرة وتفتيح المسامات، لذلك يعمل كمقشّر ومرطبّ طبيعي. أما العسل فيساهم أيضاً في تفتيح البقع الداكنة وتهدئة البشرة ومحاربة شيخوخة البشرة وتغذيتها. بالنسبة للحليب، فهو يساهم أيضاً في تنعيم وتفتيح البقع الداكنة.

إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. إخلطي المكونات بشكل جيد لتكوين عجينة، ثم ضعي العجينة على الوجه بلطف لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجفّفيه جيداً. إستمري في تحضير وتطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

 

خلطة الخيار وماء الورد

 يعتبر الخيار مبيضاً طبيعياً للبشرة ويعمل على توحيد لون الجلد، كما لماء الورد فوائد عديدة لتفتيح البشرة وتزويدها بالنضارة.

إهرسي حبّة واحدة من الخيار وأضيفي إليها 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد و3 ملاعق كبيرة من الغليسرين. إخلطي المكونات جيداً، طبّقي الخليط على بشرتكِ مساءً واغسلي وجهكِ في الصباح الباكر بالماء البارد ثم جفّفي الوجه من خلال تربيت المنشفة.

 

خلطة الكركم ودقيق الحمّص

يمتلك الكركم قدرة كبيرة على تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها المزيد من الإشراق والنضارة. فيما يستخدم دقيق الحمّص للتخلص من البقع السوداء وتصبغات البشرة بسهولة.

إخلطي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الكركم وملعقتين من دقيق الحمص في وعاء. ضعي الخلطة على الوجه وقومي بالتدليك بحركات دائريّة واتركيها لمدّة 15-20 دقيقة قبل غسل بشرتكِ بالماء، وكرّري هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

 

خلطة الموز والزبادي

يشتهر الموز بغناه بالفيتامينات التي تقوم بتغذية البشرة وزيادة صحتها، وبالحديد الذي يعمل على تفتيحها.

إخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي الخليط المتماسك على وجهكِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. أعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
 

خلطة النعناع

يعود النعناع بفوائد عديدة على البشرة وتفتيحها لاحتوائه على خصائص التّفتيح.

إطحني أوراق النعناع الطازجة بالخلاط، ثم ضعي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد مرور  20 دقيقة، وطبّقي الوصفة لمدة 15 يوماً. 

 

إقرئي أيضاً: مكياج عرايس بتوقيع خبراء تجميل عرب

4 وصفات طبيعية لتنعيم يديك قبل الزفاف