قبل أسابيع من زفافكِ قد يهلك التوتّر والتعب بشرتكِ ويزيد من شوائبها، لكن بفضل بعض الاهتمام والمكوّنات الطبيعيّة خصوصاً الزيوت ستتمتّعين بإطلالةٍ مشرقة تُحسدين عليها.

تتمتّع الزيوت بالكثير من الفوائد العلاجية والجمالية على البشرة والشعر إن استخدمت بطريقةٍ صحيحة، منها: ترطيبها، التخلّص من الهالات السوداء، تزويد الوجه بالنضارة... إن كنتِ من محبّات هذا المكوّن الطبيعيّ، اكتشفي أدناه 5 زيوت ستزيد من جمالكِ حتماً ولا يجب أن تستغني عنها في روتينكِ الجماليّ قبل أيّام من زفافكِ.

 

زيت الليمون لبشرة نضرة: بشرة خالية من الشوائب هي حلم كلّ عروس مستقبليّة تسعى إلى أن تبدو بأبهى حلّتها في يومها الكبير. يحتوي زيت الليمون على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة فيغذّي بشرتكِ ويتركها ناعمة، مشرقة ومشدودة خالية من التجاعيد. من جهةٍ أخرى، إنّ تطبيق هذا الزيت على البشرة يحرّرها من السموم ويقلّص حجم المسام فيمنحكِ بالتالي وجهاً نضراً وصافياً كالبلّور. إذا كنتِ تتمتّعين ببشرة دهنيّة، فهذا الزيت مثاليّ لكِ إذ أنّه بمثابة مقشّر ناعم، فيزيل الجلد الميت، يبيّض البشرة ويمتصّ رواسب الدهون غير المرغوب فيها.

 

زيت اللوز لمكافحة انتفاخ العينين: تنهمك العروس بالتحضيرات قبل الزفاف، وقد تظهر عليها علامات التعب خصوصاً حول العينين. يشتهر زيت اللوز بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا نقص المياه الذي يؤدّي إلى انتفاخ العينين كما يخلق توازن في كمية المياه فيها. لذلك، دلّكي منطقة تحت العينَين بزيت اللوز يومياً قبل أسبوعَين من الزفاف لإزالة الانتفاخ تحت عينَيكِ. من جهةٍ أخرى، إذا كنتِ تعانين من خطوط رفيعة حول العينين، لا تتردّدي في تطبيق زيت خشب الورد. اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل.

 

زيت النعناع لتكبير الشفتين: لا شكّ في أنّ الشفاه الممتلئة تزيد من جاذبيّة المرأة وقد تسعى في يوم زفافها إلى التمتّع بشفاه بارزة خصوصاً إذا كنت صاحبة شفتين رفيعتين. بعيداً عن الحقن، إجعلي شفاهكِ تبدو ممتلئة وجذّابة من خلال استخدام زيت النعناع. هذا الزيت يقوم بتسريع الدورة الدموية ما يتسبّب بانتفاخ طبيعي في الشفاه. كلّ ما عليكِ القيام به هو تدليكِ شفتَيكِ بزيت النعناع متى تشائين والانتظار لدقائق معدودة حتّى تمتصّ شفتَيكِ السائل.

 

زيت السمسم لتبييض الأسنان: ابتسامة عريضة وأسنان بيضاء ناصعة ستزيد من جمال العروس حتماً في بومها المنتظر. زيت السمسم غنيّ بمضادات حيوية طبيعية تساعدكِ على تنظيف أسنانكِ وتبييضها. الجئي إلى تقنية الـOil Pulling التي ترتكز على التمضمض بزيت السمسم. بعد ذلك، تتركين الزيت داخل الفم لمدّة 20 دقيقة ثمّ تبصقينه. كرّري هذه العادة كلّ يوم في الصباح وستلاحظين الفرق بعد أيّام قليلة.

 

زيت جوز الهند لشعر صحّي: ادهني القليل من زيت جوز الهند على شعركِ قبل النوم أو قبل الذهاب عند مصفّف الشعر في اليوم التالي. هذا النوع من الزيت يرطّب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو أيّ آلة أخرى. دلّكي شعركِ من الجذور حتّى الأطراف بهذا الزيت الطبيعيّ لبضعة دقائق، فهو يمدّ فروة رأسكِ بالغذاء اللازم ليبدو صحياً وأكثر لماعية، كما سيمنحكِ رائحة شعر ساحرة طيلة ساعات حفل الزفاف.

 

اقرئي ايضاً: هذه المكوّنات الطبيعية ستجعلكِ تشعّين جمالاً إن استخدمتها قبل يوم واحد فقط من زفافكِ