close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تختارين وجهة سياحية مميّزة لقضاء شهر عسل ممتع؟

شهر عسل زواج وجهات مصدر الصورة: iStock

بعد تحضيرات الزفاف الطويلة، يأتي شهر العسل ليكون وقتاً للراحة، الاستجمام، التسلية والسياحة. شهر العسل هو من أجمل رحلات السفر التي سيختبرها الزوجان في بداية حياتهما الزوجيّة لذلك يجب اختيار أفضل وجهة سياحية تضمن لكِ الاستمتاع بوقتكِ خلال شهر العسل. في هذا المقال سنقدم لكِ النصائح والخطوات التي تساعدكِ في اختيار أفضل الوجهات السياحية المناسبة لذكريات سعيدة لا تنتسى.

نصائح من أجل اختيار أفضل وجهات شهر عسل

1- اكتبي على أوراق صغيرة أسماء الوجهات السياحيّة التي تحبّين زيارتها

لكل عروس قائمة بالوجهات السياحيّة التي تحبّ زيارتها خلال شهر العسل، ولكن في الكثير من الأحيان تقع في حيرة من أمرها وتعجز عن حسم قرارها واختيار الوجهة السياحية التي تريد السفر إليها مع زوجها خلال شهر العسل. لكي تسهّلي الأمر عليكِ، قومي بكتابة أسماء الوجهات السيّاحيّة على أوراق صغيرة، اطوي الأوراق، وضعيها في علبة، ثم اسحبي ورقة واحدة فقط، وسافري إلى البلد المكتوب على الورقة.

أفضل وجهات شهر عسل من حول العالم

2- اسألي نفسك إن كنت ترغبين بقضاء شهر العسل على البحر، أو في المدينة

من الأفضل لكِ ولشريككِ المستقبلي ان تجلسا معاً وتبحثا عن المكان الذي تتخيّلان فيه نفسكما وأنتما تستمتعان بشهر العسل وما الأنشطة الترفيهية التي ترغبان بالقيام بها. لذلك على العروس وشريكها أن يحدّدا إن كانا يرغبان بقضاء شهر العسل في استكشاف المدن السياحيّة مثل فرنسا، باريس، اسبانيا، اسطنبول وغيرها. أو يرغبان في التنزه على البحر، والاسترخاء على الرمال، والسباحة، وقضاء الوقت في أماكن هادئة مثل جزر المالديف، أو السيشل أو غيرها من الوجهات الشاطئيّة الجميلة.

كيف تختارين وجهة سياحية مميّزة لقضاء شهر عسل ممتع؟مصدر الصورة: انستقرام maldives.explores

3- حدّدي مدّة شهر العسل

صحيح أنّ اسمه شهر العسل، ولكن من الصعب فعلاً قضاء شهر كامل في السفر! لذلك من المهم جدّاً أن تحدد العروس مع زوجها وقت شهر العسل. فربما لظروف وظيفتكِ انتِ وعريسكِ لن يمكنكِ الاستمتاع سوى بعدة أيام فقط لهذا السبب ستتمكنين من استبعاد بعض الوجهات أو تقليل خيارات الانشطة الترفيهية المتعددة التي قد ترغبين القيام بها.

4- حدّدي ميزانية شهر العسل ولا تتجاوزيها

احرصي على وضع ميزانية محددة لرحلة شهر العسل بالاتفاق مع شريككِ المستقبلي على أن تشمل جميع النفقات من سعر الفندق، ووسائل التنقل، وحتى يوم العودة إلى بلدكِ إذ ستساعدكِ هذه الخطوة على اختيار الوجهة السياحية المناسبة لميزانيتكِ بسهولة. مثلاً:

  • إن كانت الميزانيّة محدودة فيمكنكِ اختيار بلد قريب، لا يحتاج إلى فيزا، والنزول في فنادق مرتبة ذات 3 أو 4 نجوم. أو يمكنكِ وجهة سياحيّة داخل بلدكِ لم تقومي بزيارتها من قبل وتشتهر بمناظرها الخلابة واجوائها الرومانسية الساحرة حيث يمكنكِ الاستمتاع فيها بكل شيء بأقل تكلفة.
  • وفي حال كانت الميزانيّة عالية بعض الشيء فيمكنكِ اختيار وجهة سياحيّة بعيدة، مثل جزر المالديف، أو اندونيسيا، أو بالي، والنزول في فنادق ذات 4 أو 5 نجوم.

كيف تختارين وجهة سياحية مميّزة لقضاء شهر عسل ممتع؟مصدر الصورة: انستقرام bali.indonesia.explore

5- ابحثي عن معلومات حول طقس البلد

يختلف الطقس في بعض وجهات شهر العسل عن طقس البلد الذي تعيشين فيه. لذلك، من المهم جدّا أن تقومي ببحث صغير حول الوجهات السياحيّة التي تريدين زيارتها. مثلاً إن كان عرسكِ في الصيف، فعليكِ التأكد من أن البلد الذي اخترت زيارته لديه أيضاً طقس صيفي أم لا لكي لا تتفاجئي أن طقسه ليس صيفيّاً فيخيب ظنّكِ، ويتعكّر مزاجكِ عند الوصول إليه. من هنا، سوف يساعدكِ الطقس على تحديد البلد المناسب لكِ، ومنعكِ من التشتت في البحث عن أكثر من مدينة.

6- ابحثي عن معلومات وافرة عن الوجهة السياحية قبل السفر إليها

يوجد عشرات الآلاف من الوجهات في العالم حيث يكون السفر إليها مغامرة أو تجربة فريدة من نوعها. مع ذلك فإن ظروف كل دولة تتغير باستمرار. لذلك من المهم أن تكوني على علم بحالة البلد التي وقع عليها اختياركِ قبل اتخاذ قرار بزيارتها والتأكد من خلوها من أي خطر كي تستمتعي بشهر عسل مميز.

منتجعات من حول العالم لقضاء شهر العسل

7- اختاري مدن سياحية مجاورة لبعضها

قد تسمح لكِ ميزانيتكِ ووقتكِ في السفر إلى أكثر من مدينة خلال شهر العسل. ولكن هنا، عليكِ اختيار مدن أو بلدان قريبة من بعضها البعض لكي لا تخسري الكثير من الوقت في السفر، والتنقل من مكان إلى آخر. مثلاً إن اخترتِ إيطاليا فيمكنكِ زيارة روما، وميلانو، والبندقية، وفلورنسا. ولكن، لا يحبذ مثلاً زيارة روما، وباريس، ومدريد لأنهم مدن في بلدان مختلفة، وبالتالي سوف تخسرين الكثير من الأموال، والوقت في السفر.

كيف تختارين وجهة سياحية مميّزة لقضاء شهر عسل ممتع؟مصدر الصورة: انستقرام italyexplores

8- اختاري الوجهات السياحية التي يكون التنقل فيها سهلاً

بالطبع لن تمضي شهر العسل في الفندق! بل على العكس تماماً سوف تخرجين لاستكشاف البلد، وزيارة الأماكن السياحيّة، والتسليّة وغيرها من الأماكن. لذا قد يكون من الأفضل اختيار البلدان أو المناطق التي لديها وسائل نقل كافية وسهلة مثل القطارات أو حافلات النقل تتيح لكِ التنقل بواسطتها بسهولة بين المدن والاستمتاع بمزيد من السحر والغموض.

9- وكّلي المهمّة إلى مكتب سياحي

إن كنتِ عاجزة عن حسم قراركِ، فوكّلي المهمّة إلى مكتب سياحيّ. تملك المكاتب السياحيّة خبرة واسعة في مجال السياحية، ويمكنها أن تقدم لك وجهات شهر عسل مميّزة ومعلومات عنها، كما وأنّها يمكن أن تنظم لكِ برنامج الرحلة، وتقوم بحجز التذاكر، والفنادق، وحتى وسائل التنقل. ولكن، عليكِ أن تكوني على دراية هنا، أن حجز وجهة شهر العسل مع مكتب سياحي سوف تكلّفكِ بعض المصاريف الإضافيّة. نصيحة: اختاري مكتب سياحي معروف كي لا تقعي ضحية احتيال تمنعكِ من الاستمتاع بشهر العسل.