شهر عسل زواج وجهات

يعد شهر العسل من أُولى الرحلات واجملها على الاطلاق التي يقوم بها الزوجان في بداية حياتهما سوياً. لذا يحرص كل عروسان على ان يكون شهر عسلهما مميز وذلك بإختيار رحلات طيران مناسبة لأفضل وجهات سياحية. هنا يصعب اتخاذ قرار اختيارها في ظل توافر مجموعة كبيرة من المدن الجميلة حول العالم. في هذا المقال سنقدم لكِ النصائح والخطوات التي تساعدكِ في اختيار افضل الوجهات السياحية المناسبة للاستمتاع بشهر عسل يصعب نسيانه مهما مر الزمن، فتابعي القراءة.

1- اكتبي قائمة بالوجهات السياحية التي ترغبين في زيارتها

من الأفضل لكِ ولشريككِ المستقبلي ان تجلسا معاً وتبحثا عن المكان الذي تتخيلان فيه نفسكما وانتما تستمتعان بشهر العسل وما الأنشطة الترفيهية التي ترغبان القيام بها مثل التمشية على طول الشاطىء، السياحة التاريخية والثقافية في مدينة كبيرة أو الذهاب في سياحة ريفية مع العديد من الاختيارات الاخرى مثل زيارة المطاعم المختلفة وتذوق مأكولاتها المتنوعة أو التعرف على اماكن رومانسية تبعث على الهدوء والراحة وخالية من الزحمة.

2- ابحثي عن رحلات سياحية تناسب وقتكِ

لا بد وانتِ تكتبين قائمة بأسماء المدن السياحية التي تختارينها لقضاء شهر العسل، أن تراعي هذه الجوانب الأساسية:

- تحديد مدة شهر العسل: فربما لظروف وظيفتكِ انتِ وعريسكِ لن يمكنكِ الاستمتاع سوى بعدة أيام فقط لهذا السبب ستتمكنين من استبعاد بعض الوجهات أو تقليل خيارات الانشطة الترفيهية المتعددة التي قد ترغبين القيام بها.

- تحديد تاريخ رحلة شهر العسل: فبعض الوجهات الرائعة ليست مثالية للسفر إليها في فصل الصيف في حين أن البعض الآخر ليس مناسباً لزيارته في فصل الشتاء. لذلك يمكن لهذا التحديد ان يساعدكِ على الاختيار السريع لبعض البلاد المناسبة ومنعكِ من التشتت في البحث عن اكثر من مدينة.

3- حددي ميزانية شهر العسل ولا تتجاوزيها

احرصي على وضع ميزانية محددة لرحلة شهر العسل بالإتفاق مع شريككِ المستقبلي على ان تشمل جميع النفقات من سعر الفندق ووسائل التنقل وحتى يوم العودة إلى بلدكِ إذ ستساعدكِ هذه الخطوة على اختيار الوجهة السياحية المناسبة لميزانيتكِ بسهولة.

4- اختاري رحلات طيران رخيصة

إذا كانت ميزانيتكِ لا تسمح بالسفر إلى وجهات سياحية دولية فإحرصي على اختيار مدينة سياحية قريبة داخل مدينتكِ لم تقومي بزيارتها من قبل وتشتهر بمناظرها الخلابة واجوائها الرومانسية الساحرة حيث يمكنكِ الاستمتاع فيها بكل شيء بأقل تكلفة. 

5- ابحثي عن معلومات وافرة عن وجهتكِ السياحية قبل التوجه إليها

يوجد عشرات الآلاف من الوجهات في العالم حيث يكون السفر اليها مغامرة أو تجربة فريدة من نوعها. مع ذلك فإن ظروف كل دولة تتغير بإستمرار. لذلك من المهم ان تكوني على علم بحالة البلد التي وقع عليها اختياركِ قبل اتخاذ قرار بزيارتها والتأكد من خلوها من أي خطر كي تستمتعي بشهر عسل مميز. كما قد لا ترحبي بفكرة بدء الرحلة بأخذ جرعة من اللقاحات التي تفرضها بعض البلاد على من يزورها من السائحين، لذا تجاهلي هذه الوجهات.

6- اختاري مدن سياحية مجاورة لبعضها

قد تسمح لكِ ميزانيتكِ ووقتكِ في السفر إلى اكثر من مدينة خلال شهر العسل على سبيل المثال مدينتين متجاورتين وساحرتين. لذا قد يكون من الأفضل اختيار البلدان أو المناطق التي لديها وسائل نقل كافية وسهلة مثل القطارات أو حافلات النقل تتيح لكِ التنقل بواسطتها بسهولة بين المدن والاستمتاع بمزيد من السحر والغموض.