close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

ما هو التوقيت الأنسب للخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس قبل الزفاف؟

بوتوكس فيلر زفاف عروسه عروس نصائح عروس

كل عروس تحرص على القيام ببعض الإجراءات الجمالية قبل حفل زفافها، لتكون في أبهى حلّتها في يومها الكبير. من بين هذه الإجراءات الجمالية، قد ترغب بعض النساء باللجوء إلى حقن الفيلر والبوتوكس قبل الزفاف، لكن من المعروف أنها تحتاج لبعض الوقت قبل أن تأخذ بشكلها النهائي والجميل بعيداً عن التورم وظهور الكدمات وغيرها. من هنا، يأتي السؤال: متى يجب الخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس قبل الزفاف؟ في ما يلي إليكِ الإجابة وغيرها من التفاصيل.

13 بديل عن البوتوكس يمنحكِ نتائج فعّالة لمكافحة التجاعيد
play icon

متى يجب الخضوع لحقن الفيلر قبل الزفاف؟

قبل شهرين أو 3 أشهر من الزفاف، هو الوقت المثالي لتطبيق الفيلر وذلك لضمان أفضل النتائج، وبالتالي تفادي الأعراض الجانبية للفيلر مثل التورم والكدمات وغيرها. من هنا، سنخبركِ في ما يلي أيضاً عن أبرز الأضرار التي قد يسببها الفبلر:

  • نزيف داخلي أي تحت الجلد، حيث يظهر على شكل كدمات.
  • التهاب جلدي حاد
  • ظهور التكتلات تحت الجلد
  • الإصابة بالحساسية وتهيّج في البشرة نتيجة عدم تعقيم حقن الفيلر.

ما هو التوقيت الأنسب للخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس قبل الزفاف؟مصدر الصورة: Istock

متى يجب الخضوع لحقن البوتوكس قبل الزفاف؟

5 أشهر قبل الزفاف! نعم إن كنتِ ترغبين بإجراء حقن البوتوكس قبل الزفاف فهذا هو التاريخ الأنسب لذلك. تحتاجين كل هذا الوقت لتطبيق الفيلر والبوتكس قبل الزفاف لتجنّب أيّة أعراض سلبيّة مثل إحمرار البشرة، الإلتهابات، التورم، النزيف، ظهور كدمات وغيرها من المضاعفات. من هنا، تعرّفي في ما يلي على المزيد من الأضرار أو المضاعفات الجانبية التي قد تسببها حقن البوتوكس:

  • تفاقم مشكلة الكدمات وبقاءها أكثر من شهر.
  • احمرار البشرة بشكل مبالغ به نتيجة الحساسية جرّاء عدم تعقيم الحقن.
  • ترهّل الجلد بسبب الشد المتكرّر الذي تتعرّض له البشرة، مما يقتل العضلة بشكل بطيء.

ما هو التوقيت الأنسب للخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس قبل الزفاف؟مصدر الصورة: Istock

كل ما عليكِ معرفته عن فيلر الشفايف

معلومات عليكِ معرفتها قبل الخضوع إلى حقن البوتوكس والفيلر

من جهةٍ أخرى، إليكِ بعض المعلومات التي عليكِ معرفتها قبل الخضوع إلى حقن البوتوكس:

1- يجب تفادي الأدوية التي تسبب ظهور الكدمات

توقّفي عن تناول الأسبرين، الأدوية ضدّ الإلتهاب، الفيتامين E، زيت السمك أو الأوميغا 3، قبل أسبوعين من إجراء الحقن، لتفادي سيلان الدمّ بكثافة وبالتالي ظهور أثار الكدمات.

2- النتائج ليست فوريّة أو دائمة

ظهور النتائج يبدأ بعد 3 أيّام وأحياناً أكثر فكوني صبورة. كما لا تتوقّعي أن يبقى مفعول البوتوكس أو الفيلر إلى الأبد، فهو يدوم من 3 إلى 6 أشهر.

3- عمليّة لا تخلو من الألم

هذه التقنيّة وإن بدت بسيطة لكنّها لا تخلو من المشقّات. تحضّري للشعور بالألم في الرأس وظهور بعض الكدمات بعد الانتهاء من الحقن، لكن هذه الآثار لا تدوم سوى لوقتٍ قصير.

4- وضعيّة جسمكِ لها تأثير

حافظي على وضعيّة مستقيمة بعد القيام بالحقن، لمدّة 2 إلى 4 ساعات، للتأكّد من عدم وصول البوتوكس أو الفيلر إلى أماكن لا تريدينها. لذلك لا تنامي أو تقومي بالرياضة خلال هذه الفترة.

ما هو التوقيت الأنسب للخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس قبل الزفاف؟مصدر الصورة: Istock

كل المعلومات عن حقن الفيلر بهدف تعريض الفك

خطوات عليكِ تجنّبها بعد حقن الفيلر والبوتوكس

1- تدليك الوجه

تزول حقن الفيلر والبوتكس، بعدما تتحلّل في البشرة وتذوب. إن تدليك الوجه والضغط على المواد المحقونة، يضاعف وظيفة تحلّل الفيلر في الجلد وبالتالي لن تدوم لوقت طويل. من هنا، من المفضّل الإبتعاد عن مساج الوجه باليد أو استخدام أي نوع من ادوات العناية بالبشرة مثل الجاد رولر وغيرها، حتى تبقى فعالية المواد المحقونة لفترة طويلة.

2- التعرّض لأشعة الشمس بشكل مكثّف

يمكن أن تؤدي الحرارة المرتفعة والشمس إلى التهاب البشرة، خصوصاً بعد حقن الفيلر والبوتكس. من هنا، إذا تعرّضت للشمس بعد 24 ساعة من الحقن ستلاحظين احمراراً واضح جداً على البشرة، كما أن المادة المحقونة ممكن أن تغيّر مكانها، فتظهر النتائج في أماكن غير المستهدفة. من هنا، تفادي التعرّض لأشعة الشمس العالية، وتأكدي من تطبيق واقي شمس على البشرة كلّ عدّة ساعات، ولا تتردّدي بارتداء قبعة لتحمي وجهكِ بعد أكثر.

3- التعرّض للسولاريوم وغرف التسمير

تعريض الوجه بعد الفيلر والبوتكس إلى الأشعة ما فوق البنفسجية ممكن أن يؤدّي إلى احمرار، تهيّج، التهاب، تورّم وتشوّه حول الأماكن التي تعرّضت للحقن. بالإضافة إلى ذلك، اللجوء إلى السولاريوم وغرف التسمير سيؤثّر على النتائج التي تحصلين عليها كون الفيلر والبوتوكس ممكن أن يغيّر مكانه ويتغلغل في أماكن مختلفة من الوجه.

4- النوم على الوجه

كيف أنام بعد حقن البوتكس؟ سواء أردت أخذ قيلولة قصيرة أو النوم لعدّة ساعات، حاولي الاستلقاء على ظهركِ ولا تضغطي على أي منطقة من الوجه. في حال كنتِ قد خضعت للفيلر أو البوتوكس قبل النوم، فإن الضغط على الوجه ممكن أن يغيّر بالنتائج ويُظهر الفيلر غير متناسق في عدّة مناطق.