عروس نصائح عروسه حفل زفاف خارجيمنذ صغركِ وأنتِ تحلمين بحفل زفافكِ! الأماكن تختلف وتتعدّد، لتقفي حائرة أمام كثرة الخيارات للإحتفال بيومكِ الكبير. إن كنتِ تفضّلين إقامة حفل زفافكِ في مكان خارجي، لا بدّ من اتّباع نصائح معيّنة في الموضة والجمال وذلك بهدف أن يكون زفافكِ ناجح 100%. تابعي القراءة لاكتشاف أبرز هذه النصائح. 

نصائح في الموضة إن كنتِ تخطّطين لحفل زفاف خارجي

اختاري فستان بوزن خفيف

إن كنتِ عروسه مستقبليّة وتخطّطين لحفل زفاف خارجي، احرصي على اختيار فستان زفاف ذي وزن خفيف. لماذا؟ اللجوء إلى فستان ثقيل سيعيق خطواتكِ، يمنعكِ من التنقّل والرقص براحة كما سيجعلكِ تشعرين بالحارّ. 

ارتدي تنّورة Petticoat تحت الفستان

هذه الوسيلة هي من افضل الوسائل لحماية فستان زفافكِ من الأوساخ الناتجة عن الزفاف الخارجي مثل الأعشاب، الأرضيّات الرطبة وغيرها. احرصي على اللجوء إلى تنّورة مخصّصة لارتدائها أسفل الفستان وهي تُعرف بإسم بيتيكوت أو Petticoat.

ارفعي فستانكِ بواسطة دبّوس

إن كان ذيل الفستان طويل، فاحرصي على رفعه بواسطة دبّوس وذلك بهدف المحافظة على نظافة التصميم وعدم التصاق الأوساخ فيه مثل الأعشاب وغيرها. يُذكر أنّه من المستحسن عدم ارتداء فستان ذي ذيل طويل. 

استخدمي رذاذ خاصّ لحماية فستانكِ من الأوساخ

يمكنكِ أن ترشّي رذاذ مخصّص للأقمشة على فستان الزفاف من الأسفل وذلك بهدف حمايته من الأوساخ. انتبهي! قبل القيام بهذه الخطوة احرصي على استشارة مصمّم فستانكِ الذي سينصحكِ ما إذا كان بوسعكِ اللجوء إلى هذه الخطوة أو لا، تقديم لكِ المستحضر المناسب لقماش فستانكِ وتعليمكِ طريقة التطبيق الصحيحة. 

الجئي إلى الطرحة المناسبة

احرصي على اختيار طرحة قصيرة وذلك كي لا ترتكبي بطولها. كذلك، إن كانت الطرحة قصيرة، لن تقلقي حيال ما إذ ستلتصق بها الأوساخ أم لا. يُذرك أنّه من المفضّل أن يقوم مصفّف الشعر بتثبيتها، وذلك للمحافظة عليها طيلة اليوم. 

انتعلي حذاء مناسب

إن كنتِ تقيمين حفل زفاف خارجي وتحديداً في حديقة، احرصي على اختيار حذاء مناسب لا ينغرس في الأرضيّة ويعيق خطواتكِ. يمكنكِ انتعال حذاء ذي كعب عريض أو ما يُعرف بـWedges. أمّا إن كنتِ تريدين انتعال حذاء ذي كعب رفيع، فاحرصي إذاً على اللجوء إلى سدادات كعب تُعرف بـHeel Stoppers التي تمنع الكعب من الإنغراس داخل الأرضيّة. 

نصائح في الجمال إن كنتِ تخطّطين لحفل زفاف خارجي

اختاري تسريحة الشعر المناسبة

في ما يتعلّق بتسريحات الشعر المناسبة لحفل الزفاف الخارجي، ابتعدي كلّ البعد عن الخصلات المنسدلة! هذه التسريحات ستخرب بسرعة فائقة، خصوصاً إن كان الطقس رطب أم تسوده الرياح. احرصي على اللجوء إلى تسريحات شعر مرفوعة مثل الشينيون وذيل الحصان. كذلك، تسريحة الضفائر هي أيضاً مناسبة لكِ إن كنتِ تقيمين حفل زفاف خارجي.

مرّري قطعة من الثلج على وجهكِ

يساعد الثلج في تصغير مسامات الوجه، الأمر الذي يمنع البشرة من التعرّق وبخاصّةٍ في الأيّام الحارّة إن كنتِ تقيمين حفل زفاف خارجي. قبل تطبيق المكياج، احرصي على تمرير قطعة من الثلج على وجهكِ.

اختاري مستحضرات المكياج المناسبة

احرصي على اختيار منتجات مكياج ذات تركيبة خفيفة وخالية من الزيوت، تمنع تعرّق البشرة وتخرّب المكياج. هذا الخيار هو الأنسب لكِ إن كنتِ عروسه تخطّطين للقيام بحفل زفاف خارجي. 

دعي رذاذ الوجه يكون رفيقكِ!

لتفادي المعاناة من التعرّق وللشعور بالإنتعاش طيلة نهار العرس، الجئي إلى رذاذ الوجه! كما أنّ هذا المستحضر سيساعدكِ في تثبيت المكياج أكثر فأكثر وتفادي تخرّبه خصوصاً إن كنتِ تقيمين حفل زفاف خارجي.

طبّقي مضاد للتعرّق

من الضروري تطبيق مضاد للتعرّق وذلك بهدف عدم الوقوع في مشكلة التعرّق في حفل الزفاف الخارجي. يعمل هذا المستحضر على الحدّ من عملية التعرّق، من خلال تضييق مسام الغدد العرقيّة بواسطة الجل الذي يحتوي على أملاح الألمنيوم. من المفضّل تطبيقه في الليل قبل النوم، كون حرارة الجسم تنخفض ويمكن للمضاد أن يعمل بطريقة أفضل من النهار.