نساء ورجال من الشخصيات الشهيرة يتركون في كلّ عام بصمة كبيرة في بلادهم والعالم من خلال أعمال بارزة تهدف نحو التقدّم ونحو الخير.

 

هذا العام وللسنة الثالثة على التوالي، كشفت شركة YouGov البريطانيّة عن عدّة لوائح من مختلف أنحاء العالم لأكثر الشخصيّات إثارة للإعجاب لعام 2018. إستطلاع واسع نفّذته هذه الشركة شمل أكثر من 37 ألف شخص في أكثر من 35 بلد لمعرفة أسماء النساء والرجال الأكثر إثارة للإعجاب بحسب كل دولة. ضمن اللوائح التي عرضها موقع YouGov، رصدنا لائحتين لأكثر الشخصيات إثارة للإعجاب بحسب كلّ من سكّان المملكة العربية السعودية وسكّان الإمارات العربية المتحدة، والنتائج كالتالي:

 

 

المملكة العربية السعودية

في قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب، احتلّت Angelina Jolie المرتبة الأولى إذ اختارها السعوديون بنسبة 15.7%. المرتبة الثانية فازت بها الملكة رانيا بنسبة 10.6%. أمّا النجمة اللبنانية نانسي عجرم فقد احتلّت المركز الخامس ضمن لائحة النساء الأكثر إثارة للإعجاب بحسب السعوديين بنسبة 5.4%.

 

في قائمة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب، إحتلّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المركز الأول إذ اختاره السعوديون بنسبة 14.2%. أمّا المرتبة الثانية فقد فاز بها الإعلامي السعودي أحمد الشقيري بنسبة 13.1%. فيما حصد ولي العهد السعوديّ الأمير محمد بن سلمان المركز الثالث بنسبة 10.8% ضمن لائحة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب.

 

 

الإمارات العربيّة المتّحدة

في قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب، احتلّت أيضاً Angelina Jolie المرتبة الأولى إذ اختارها الإماراتيون بنسبة 13.3%. الملفت في هذه الإحصاءات هو أنّ أنجلينا جولي لم تنل المركز الأول فقط بحسب الإماراتيين وبحسب السعوديين إنّما احتلّت المرتبة الأولى أيضاً في قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب عالمياً. المرتبة الثانية كانت من نصيب الإعلامية Oprah Winfrey التي حازت على نسبة 7.3% من الأصوات. الملكة رانيا فازت بالمرتبة الخامسة ضمن لائحة النساء الأكثر إثارة للإعجاب إذ اختارها الإماراتيون بنسبة 5.6%.

 

في قائمة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب، إحتلّ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم المركز الأول إذ اختاره الإماراتيون بنسبة 12.4%. أمّا المرتبة الثانية فقد فاز بها ولي عهد دبي محمد بن زايد آل نهيان بنسبة 8.9% مفيما حصد Bill Gates المركز الثالث بنسبة 7.3% ضمن لائحة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب بحسب الإماراتيون.

 

إذا أردتِ أن تعرفي مَن احتلّ المراكز الأخرى في هذه اللوائح وفي اللوائح التي اختارتها البلدان الأخرى، ما عليكِ سوى زيارة موقع YouGov على  الرابط التالي:  www.yougov.co.uk/news/2018/04/11/worlds-most-admired-2018

 

 

إقرئي أيضاً: بالصور، إفتتاح سينما الرياض: أجواء إحتفالية طغت على تدشين أول دار سينما في السعودية

مريم المنصوري: ملهمة إماراتية حلّقت بنجاحها بعيداً!