شاهدي الصورة أعلاه. هل ظننتِ لوهلة أنّ هاتين العارضتين هما شخصيّتين حقيقيّتين؟ أنتِ مخطئة تماماً! فما ترينه في الصورة أعلاه يعود إلى العالم الإفتراضي: هاتان الشخصيّتان هما وهميّتان! نعم يا عزيزتي، أنتِ حتماً تشاهدين الصورة من جديد وتتمعّنين بها لاكتشاف أبسط دليل يشير إلى أنّهما غير حقيقيّتين، لكنّنا نؤكّد لكِ أنّه سيصعب عليكِ التفريق بينهما وبين أيّ عارضة أزياء أخرى! فيما يلي سوف نشرح لكِ كلّ التفاصيل.

دخلت الشخصيّات الإفتراضيّة في عالم الموضة والجمال لتعلب دور عارضات الأزياء والفاشينيستا على مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً على إنستقرام. هذه الشخصيّات هي تماماً مثل عارضات الأزياء والفاشينيستا، لديهنّ حساب خاصّ على إنستقرام حيث يتبعهنّ ملايين الأشخاص، ينشرنَ صوراً لهنّ على هذا الحساب، يظهرنَ على غلاف المجلّات، حتّى وإنّهنّ يشاركنَ في الحملات الإعلانيّة لبعض العلامات التجاريّة المعروفة! إنّهنَ يلعبنَ بكلّ بساطة دور المؤثّرات في عالم السوشيل ميديا إضافةً إلى دور عارضات الأزياء.

من الصعب جدّاً التفريق بين هذه الشخصيّات الوهميّة وبين أيّ عارضة أزياء أخرى نظراً لملامح الوجه الحقيقيّة والجسم المثاليّ الخالي من العيوب. صُنع هذه الشخصيّات يقوم على تقنيّة الـCGI وما تُعرف بـComputer-generated imagery أي تطبيق الرسوميات الحاسوبيّة لصنع صوراً منشأة بالحاسوب.

مَن هما عارضتا الأزياء أعلاه؟ 

  • Shudu هي صاحبة حساب @shudu.gram على انتسقرام وهي تُعدّ من أجمل عارضات الأزياء على هذا الموقع. هذه العارضة هي مجرّد شخصيّة افتراضيّة فلا تتوقّعي أبداً أن تريها ماشيةً على منصّات عروض الأزياء! لقد طورّها المصوّر البريطانيّ Cameron-James Wilson الذي أشار في إحدى المقابلات الصحفيّة إلى أنّه صنع هذه الشخصيّة لأنّه يحبّ عالم الخيال والكمبيوتر. كذلك، هذا المصوّر لفت إلى أنّ الصورة الواحدة تأخذ حوالي 3 أيّام لصنعها! يُذكر أنّ عارضة الأزياء Shudu يتابعها حوالي 147 ألف شخص على حسابها الخاصّ على إنستقرام ومن اللافت أنّها شاركت في العديد من الحملات الإعلانيّة لأهمّ الماركات مثل Balmain وFenty Beauty.

Shudu في حملة إعلانيّة لدار BalmainShudu في حملة إعلانيّة لـFenty Beauty

  • Lil Miquela هي فاشينيستا وعارضة أزياء وهميّة، تتمتّع بوجهٍ جميل أبرز ما يلفتنا فيه النمش والشفاه الكبيرة. لقد أطلقها كلّ من Trevor McFredries وSara Decou، وهي تملك حساباً خاصّاً على إنستقرام تحت إسم @lilmiquela حيث يتبعها أكثر من مليون شخص. تقوم هذه الشخصيّة الإفتراضيّة بنشر صور لها على إنتسقرام مرتديةً ملابس من ماركات عالميّة معروفة مثل Chanel وProenza Schouler وSupreme وVetements. كذلك، هذه الشخصيّة الإفتراضيّة باتت مصدر وحي لخبير المكياج Pat McGrath.

أخيراً، السؤال الوحيد الذي قد يجول في بالنا: هل ستحلّ الشخصيّات الوهميّة مكان عارضات الأزياء والفاشينيستا على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات؟ الإجابة على هذه التساؤلات شبه غائبة، فالزمن وحده كفيل بمعرفة كلّ التفاصيل!

اقرئي أيضاً: الحصول على جسم عارضات الأزياء أمر غير واقعي... أحبّي نفسكِ!

عارضة أزياء ألمانية صاحبة جسم ممتلئ نسخة طبق الأصل عن Gigi Hadid