10 خطوات لتتغلّبي على الملل خلال النهار في شهر رمضان الكريم

صائمة ومتعبة، تفضّلين الإلتزام بروتين نهاريّ بسيط لا يرهقكِ! هكذا هي الحال خلال شهر رمضان. اللقاءات تؤجّل حتّى المساء، تحضيرات السُفرة تقتصر على ساعات ما بعد الظهر، حتّى أنّكِ تفضّلين البقاء في المنزل. بالرغم من ذلك، هذا لا يعني أنّه عليكِ قضاء النهار مستلقيةً في السرير تستيقظين بين الحين والآخر لتتفقّدي هاتفكِ الجوّال ومن ثمّ تعودين للنوم. إليكِ 10 خطوات لكيفيّة التغلّب على الملل خلال النهار من دون الشعور بالتعب: 

10 خطوات لتتغلّبي على الملل خلال النهار في شهر رمضان الكريم

1- قومي بدعوة الصديقات إلى منزلكِ في الصباح

النوم لساعات طويلة سيشعركِ بالمزيد من الإرهاق والكسل، لذلك استيقظي باكراً وتألّقي بإحدى عباءتكِ المفضلّة استعداداً لاستقبال ضيفاتكِ. بدلاً من تناول الفطور والقهوة، استغلّي هذه الفرصة للدردشة مع الصديقات والقيام سويّةً بنشاط بسيط لا يتطلّب منكنّ مجهوداً كبيراً؛ مثلاً ادعي سيّدة تتقن الحياكة اليدويّة لتعلّمكنّ بعض الخطوات، أو مرّن ذاكرتكنّ من خلال ألعاب فكريّة.

2- نفّذي بعض النشاطات مع صغاركِ

إن كان أولادكِ ما زلوا صغاراً، فاستفيدي من هذاالشهر لتعزيز الروابط الأسريّة بينكِ وبينهم. اجتمعوا في غرفة واحدة، ارسموا، إقرءوا، لوّنوا واصنعوا أجمل الذكريات.

3- تصفّحي ألبومات الصور التي تكدّست لديكِ في ذلك الدرج

تصفّحي ألبومات الصور التي تكدّست لديكِ في ذلك الدرج وأنتِ جالسة على الكنبة، عودي بالذاكرة إلى أجمل لحظات الماضي وتصفّحي ألبومات الصور التي تكدّست على مرّ السنين في الدرج والتي بدأتِ تنسينها بالكامل. 

4- اتّصلي بالأصدقاء والمقرّبين القدامى

لعلّ نمط الحياة السريع والروتين اليوميّ المكتظ أبعدكِ عن بعض الصديقات والمقرّبات اللواتي لطالما نويتِ تجديد علاقتكِ بهم ولم تُسنح لكِ الفرصّة. هيّا ماذا تنتظرين؟! اتّصلي بهنّ. 

5- استعدّي أنتِ وابنتكِ لتلبية دعوة الليلة كالفاشينيستا

توجّها إلى خزانتكما وحاولا ابتكار لوكان متشابهان. خطوة ستجعلكِ أكثر من أم بالنسبة لابنتكِ وأقرب إلى صديقة. إضغطي هنا لتشاهدي اقتراحاتنا لكِ ولابنتكِ.

6- عدّلي بديكور المنزل

حتماً لا تقومي بتبديل أماكن قطع المفروشات الكبيرة، فهذا يتطلّب منكِ مجهوداً كبيراً؛ لكن يمكنكِ تعديل الديكور بلمسات بسيطة. غيّري أغطية الوسادات، أعيدي توزيع الأكسسوارات على رفوف المنزل، نسّقي باقة الأزهار على طاولة السفرة بطريقتكِ الخاصّة (اكتشفي هنا أنواع الأزهار التي تزيل الطاقة السلبيّة من المنزل)...

7- مارسي تمارين اليوغا والإسترخاء

استغلّي هدوء الصباح للتخلّص من الضغط النفسيّ وحالات القلق التي تصيبكِ من خلال تطبيق بعض خطوات اليوغا والتأمّل.

8- اهتمّي بجمالكِ

هل هناك أفضل من الإهتمام ببشرتكِ وجمالكِ؟! طبّقي الأقنعة المنزليّة والطبيعيّة على وجهكِ وأنتِ مستلقيةً أمام شاشة التلفاز تشاهدين إعادة حلقات برامجكِ المفضّلة. إليكِ وصفة منزليّة سهلة التحضير لتبييض بشرتكِ. أو انقعي جسمكِ بالماء الساخن للإسترخاء وخسارة الوزن. لا تنسي تدريم أظافركِ وطلائها بلونٍ محبّب إلى قلبكِ.

9- اشتري كتاب تلوين مخصّص للكبار

في الآونة الأخيرة، باتت كتب التلوين المخصّصة للكبار رائجة ومتوفّرة في كافّة المكاتب. لا تهزئي من الموضوع، فقضاء القليل من الوقت لتلوين إحدى صفحات هذه الكتب سيهدّء أعصابكِ ويشعركِ بالإسترخاء بعيداً عن الهموم التي تقلق راحتكِ. 

10- قومي بزرع بعض النباتات العشبيّة

في وعاء صغير قومي بزرع بعض النباتات العشبيّة التي ستزيّن شبّاك مطبخكِ والتي ستستخدمينها فيما بعد في تحضير الطعام مثل الحبق وإكليل الجبل...