close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رحلتي إلى Paradis Plage: المغرب رياضة ويوغا

فريق جمالك
25 يونيو 2014

رياحٌ هوجاء وأمواجٌ عاتية تضرب هذا الجزء من الساحل المغربيّ على المحيط الأطلسيّ المعروف من قبل هواة ركوب الأمواج من جميع أنحاء العالم. في هذه المنطقة يقع منتجع Paradis Plage Surf Yoga & Spa Resort، على بعد 30 دقيقة فقط من أكادير، في قلب قرية إمي ودار. هو منتجع صديق للبيئة بامتياز، يضمّ مساكن غير مرتفعة مصمّمة لتستفيد من أشعّة الشمس الطبيعيّة إلى أقصى درجة ممكنة، ويعتمد أسلوب فرز النفايات ومعالجة مياه الصرف الصحيّ لإعادة استخدامها في الريّ...

برنامج متكامل

الزوّار يأتون أفراداً، أزواجاً أو عائلات لتعلّم ركوب الأمواج، فيحصلون على خدمة Surf School، أو لتطوير مهاراتهم فيحصلون على خدمة Surf Guiding. ويتولّى أحد المدرّبين مساعدة الزوّار بشكلٍ فرديّ أو ضمن مجموعات، فيقودهم إلى أفضل المواقع ويقوم بتدريبهم لمدّة تتراوح بين 90 دقيقة ونصف نهار وذلك بحسب المستوى المحدّد. أمّا الأفراد المتمرّسون، فينطلقون وحدهم طلباً للأمواج، وبالتالي يحصلون على خدمة Independant Surf. أمّا الذين لا يحبّون المغامرة، فيفضّلون بالطبع تجربة الوقوف على المجداف، وهذه الرياضة من هوايات العارضة العالميّة Gisele Bündchen.

إذا رغبتِ بجلسة يوغا يمكنكِ أيضاً زيارة مركز Yoga Shala، فالمنتجع يتضمّن جناحين على الشاطئ يدخلهما النور ويطلّان على المحيط، ويوفّر بذلك فرصةً لتمارين التأمّل بمختلف أنواعها (Nidra, Ashtanga, Vinyasa...). من المهمّ معرفة أنّ منتجع Paradise، كما يدلّ اسمه بالطبع، يوفر فترة استجمام مخصّصة لليوغا تتراوح بين يومين و5 أيّام، فيقدّم بذلك برنامجاً مثاليّاً يجمع بين رياضة ركوب الأمواج وممارسة اليوغا. زوري أيضاً المنتجع الصحيّ الجميل المزين بالزليج والرخام، يضمّ 3 حجرات، حمّاماً ومساحة للاسترخاء. منتجع Paradise Spa رحلةٌ مفعمة بالأحاسيس، تغوص في أعماق طقوس الجمال المغربيّ: تنظيف بالصابون الأسود المصنوع في منطقة أكادير، التدليك بزيت الأركان المنتج في تارودانت، الزيوت الأساسيّة المصنوعة بالقرب من مراكش، والحصى المجمّعة عن الشاطئ... كلّ ركن من أركان المنتجع يعبق برائحة التين الشوكيّ، الزعفران والورد. ولا يمكن أن تزوري المنتجع من دون جلسة تدليك تحت مظلّة على الشاطئ.

اقرئي أيضاً:
KYOTO روح اليابان القديمة
Tokyoمدينة كونيّة

رحلتي إلى فندق Hotel Hermitage: إقامة ملكيّة في مونتي كارلو
play icon