الشاي الأخضر خسارة الوزن سكرتريدين خسارة الوزن؟ لا غنى لكِ عن الشاي وخصوصاً الأخضر! فهو يحرق الدهون ويفتّتها كما يسهّل عملية الهضم، يسرّع عملية الأيض ويمنه تراكم الدهون وتكدّسها خصوصاً عند منطقة البطن. صحيح أنّ الشاي يساعدكِ في خسارة الوزن تدريجياً خصوصاً إن تناولته بالتوقيت الصحيح أي قبل أو بعد ساعتين من كلّ وجبة أساسيّة، إلاّ أن خطوة ناقصة قد تعيق كلّ هذا المجهود لإنقاص الوزن ألا وهو السكر.

في الواقع إن إضافة السكر إلى الشاي تبطىء عملية الأيض ممّا يصعب عليكِ خسارة الوزن. من المعروف أن السكر يحتوي على سعرات حرارية لتتحوّل بالتالي إلى دهون متكدّسة في الجسم، خصوصاً إذا كنتِ تتناولين أكثر من كوب من الشاي في اليوم. هذا ليس كلّ، فالسكر سيساهم في شعوركِ بالجوع بدلاً من كبحه، ما يؤدّي إلى إفراطكِ في تناول الأطعمة والحدّ من خسارتكِ أو محافظتكِ على وزنكِ.

أديل خسارة الوزن الشاي الشاي الأخضر

النجمة Adele تؤكّد أن إضافة السكر إلى الشاي من أكبر الأخطاء التي قد تعيق عملية إنقاص الوزن. أعلنت هذه النجمة الأميركية سابقاً أنّها أقعلت عن تناول الشاي مع السكر بشكلٍ نهائيّ، وذلك بعدما اكتشفت أنّه أحد الأسباب وراء اكتسابها الوزن. كانت تتناول أديل 10 أكواب يوميّاً مع ملعقتين من السكر، ما يعني أنّها كانت تتناول 20 ملعقة من السكر كلّ يوم من دون التنبّه إلى ذلك حتّى. بعدما توقّفت عن شرب الشاي مع السكر خسرت الوزن بشكل ملحوظ. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع. 

ملاحظتان مهمّتان: 

  • لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المعدّل الأقصى لا يجب أن يتجاوز الـ6 ملاعق من السكر في اليوم ما بين تلك المتواجدة في المشروب والطعام. هذا لا يعني أنّ عليكِ التخلّي عن الشاي إذ أنّه عنصر أساسيّ ومهمّ، بل كلّ ما عليكِ فعله هو التخلّي عن ملعقة السكر التي تضيفينها لتحليته وجعل طعمه لذيذاً.
  • إن كنتِ لا تحبّذين طعم الشاي سادة، قومي باستبدال السكر بالسكر الإصطناعيّ، بالقرفة أو العسل. هذان المكوّنان الأخيرين لن يمنحانكِ طعماً لذيذاً فحسب، بل سيسرّعان من عملية الأيض وحرق الدهون خصوصاً عند منطقة البطن.