غالباً ما يكون استخدامكِ للهاتف الذكيّ بهدف التسليّة وتمضية الوقت على مواقع التواصل الإجتماعيّ، لكن ما رأيكِ أن تستخدمي الموبايل أيضاً كمحفّذ لتحقيق أهداف أخرى مثل ممارسة الرياضة أو اتّباع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن؟ التكنولوجيا تطورت وأصبحت في خدمة رشاقتكِ وجمالك أيضاً حيث تم ابتكار تطبيقات عديدة منها ما يساعدكِ في خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق وصحي. من هنا، سنعرّفك على أفضل التطبيقات التي تساعدكِ في خسارة الوزن. 

أفضل تطبيقات الجوال من أجل خسارة الوزن

تطبيق ماي فتنس بال MyFitnessPal من أجل خسارة الوزن 

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق هو واحد من الأفضل حول العالم عندما يتعلّق الأمر بتطبيقات خسارة الوزن. يحسب هذا التطبيق احتياجاتكِ اليومية من السعرات الحرارية بحسب جسمكِ ويسمح لكِ بتسجيل ما تأكلينه على مدار اليوم في قاعدة من البيانات الغذائية. بالإضافة إلى ذلكِ، يزوّدكِ هذا التطبيق بأكثر من احتمال ووصفات طعام مناسبة لكِ، كما بإمكانكِ قراءة عدد من التقارير المتعلّقة بالصحة والرشاقة. هذا ليس كلّ شيء، باستطاعتكِ أيضاً التواصل مع مستخدمين آخرين لمشاركة النصائح والتجربة. 

لتحميل تطبيق MyFitnessPal على Google Play اضغطي هنا: MyFitnessPal

لتحميل تطبيق MyFitnessPal على App Store اضغطي هنا: MyFitnessPal

تطبيق Lose It من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتإذا كنت تبحثين عن تطبيق يسهّل عليكِ عملية خسارة الوزن فعليكِ تحميل Lose It كونه يساعدكِ في معرفة عدد السعرات الحرارية التي عليكِ تناولها في اليوم. بالإضافة إلى ذلكِ، يعطيكِ أكثر من احتمال من الأطعمة والمشروبات التي يمكنكِ تناولها مع الوصفات لتحضريها، كما يكشف لكِ عدد السعرات الحرارية الموجودة في أشهر الأطعمة أو المشروبات مثل القهوة مثلاً.

لتحميل تطبيق Lose It على Google Play اضغطي هنا: Lose It

لتحميل تطبيق Lose It على App Store اضغطي هنا: Lose It

تطبيق Fitbit من أجل خسارة الوزن 

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق يرافقكِ طيلة النهار ويحسب عدد الخطوات التي تقومين بها كما عدد السعرات الحرارية الي تحرقينها. هذا ليس كلّ شيء، حتّى عند النوم يحتسب هذا التطبيق عدد الساعات التي تناميها وبالتالي ما يحتاجه جسمكِ من قوة وسعرات خلال النهار. من ناحية أخرى، يزوّدكِ هذا التطبيق بجدول ونظام غذائي مناسب لكِ بحسب البيانات التي أدخلتها. 

لتحميل تطبيق Fitbit على Google Play اضغطي هنا: Fitbit

لتحميل تطبيق Fitbit على App Store اضغطي هنا: Fitbit

تطبيق Sweat من أجل خسارة الوزن 

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق المخصص للنساء سيجعل عمليّة خسارة الوزن ولا أسهل. ستجدين عليه أكثر من 3500 تمرين رياضي بالإضافة إلى جداول رياضية مختلفة تناسب مختلف النساء وتستهدف مختلف المناطق في الجسم. ليسهّل عليكِ هذا التطبيق ممارسة الرياضة بعد الأكثر، يقدّم مع كلّ حركة فيديو تفسيري مفصّل لتتمكّني من القيام بها بالشكل الصحيح في المنزل ومن دون الاستعانة بمدرّب رياضي. بالإضافة إلى ذلك، يحتسب السعرات الحرارية التي قمت بحرقها ويقدّم لك تقرير مفصّل بالتقدّم الذي تنجزينه.  

لتحميل تطبيق Sweat على Google Play اضغطي هنا: Sweat

لتحميل تطبيق Sweat على App Store اضغطي هنا: Sweat

تطبيق Gymondo من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق يجمع تمارين رياضية وخطط تدريب مختلفة من يوغا، تمارين القوّة، تمارين أوزان وغيرها. ستجدين حركات مناسبة لجميع مستويات اللياقة البدنية، ما يسمح لكِ باختيار البرنامج الذي يتناسب مع قدرة تحمّلكِ كما نمط حياتكِ والأهداف التي تريدين تحقيقها. بالإضافة إلى ذلك، ستجدين الكثير من الوصفات الصحية التي يمكنكِ تجربتها لتتّبعي نظام غذائي صحي. 

لتحميل تطبيق Gymondo على Google Play اضغطي هنا: Gymondo

لتحميل تطبيق Gymondo على App Store اضغطي هنا: Gymondo

تطبيق FitOn من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتاخسري الوزن وحافظي على رشاقتكِ في أي وقت وفي أي مكان مع هذا التطبيق الذي ستجدين فيه الكثير والكثير من التمارين الرياضية المرفقة بفيديوهات تفسيريّة، كما ، بإمكانكِ خلق جدول خاص بكِ أو باستطاعتكِ اتّباع إحدى الجداول الموجودة. هذا التطبيق يجمع تمارين رياضية وخطط تدريب مختلفة من يوغا، تمارين القوّة وغيرها.

لتحميل تطبيق FitOn على Google Play اضغطي هنا: FitOn

لتحميل تطبيق FitOn على App Store اضغطي هنا: FitOn

تطبيق WW Points من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق سيسهّل عليكِ الكثير إذا كنت تريدين خسارة الوزن أو حتى اتّباع نظام غذائي صحّي فقط. أوّلاً يزوّدك بأكثر من 100 ألف وصفة صحيّة يمكنك الاختيار من بينها بحسب السعرات الحرارية وما تفضّلينه أنت. ثانياً يمكنكِ تسجيل كلّ تحرّكاتكِ مع السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار وهذا التطبيق سيساعدكِ في تنظيم جدولكِ.

لتحميل تطبيق WW Points على Google Play اضغطي هنا: WW Points

لتحميل تطبيق WW Points على App Store اضغطي هنا: WW Points

تطبيق Noom من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق يركّز على الناحية النفسيّة كما الجسديّة للشخض ويمزج بين الاثنين لتحقيق الهدف الذي تريدينه أكان خسارة وزن، شد جسم وغيرها. على هذا التطبيق يمكنكِ وضع خطة مع مدرّب خاص يساعدكِ خلال مسيرتكِ في خسارة الوزن، على تحسين نظامك الغذائي، ممارسة الرياضة، تقوية الثقة بالنفس وغيرها. 

لتحميل تطبيق Noom على Google Play اضغطي هنا: Noom

لتحميل تطبيق Noom على App Store اضغطي هنا: Noom

تطبيق MyNetDiary من أجل خسارة الوزن 

خسارة الوزن تطبيقاتفي هذا التطبيق يمكنكِ اختيار النظام الغذائي أو الرجيم الذي يناسبكِ من كيتو دايت، رجيم نباتي، رجيم يرتكز على البروتين وغيره الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يزوّدك بخيارات ووصفات كثيرة تسهّل عليكِ عمليّة تحضير الطعام الصحي في المنزل. هذا ليس كلّ شيء، هذا التطبيق يساعدكِ في عدّ السعرات الحرارية التي تحرقينها خلال النهار من خلال المشي أو الركض، كما يمكنكِ وضع جدول للتمارين الرياضية التي تمارسينها ويقدّم لكِ بعض النصائح. 

لتحميل تطبيق MyNetDiary على Google Play اضغطي هنا: MyNetDiary

لتحميل تطبيق MyNetDiary على App Store اضغطي هنا: MyNetDiary

تطبيق Cronometer من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق يجعل عمليّة تحضير الطعام صحي خطوة سهلة جداً. كيف؟ يمكنك وضع على لائحة المكوّنات والمقادير التي تريدين استخدامها لتحضير طبق معيّن وهو يحتسب لكِ عدد السعرات الحرارية الموجودة في هذه الوصفة. بالإضافة إلى ذلكِ، يقدّم لكِ مجموعة واسعة من الأنظمة الغذائية كما الوصفات التي يمكنكِ تجربتها. هذا التطبيق يساعدكِ في عدّ السعرات الحرارية التي تحرقينها خلال النهار من خلال المشي أو الركض.

لتحميل تطبيق Cronometer على Google Play اضغطي هنا: Cronometer

لتحميل تطبيق Cronometer على App Store اضغطي هنا: Cronometer

تطبيق FatSecret من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتمن خلال هذا التطبيق يمكنكِ احتساب السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار كما يمكنكِ وضع نظام غذائي خاص بكِ بحسب الهدف الذي تريدينه. بالإضافة إلى ذلك، يقوم هذا التطبيق بمقارنة بين السعرات الحرارية التي تحرقينها خلال النهار من خلال المشي أو الرياضة ويقارنها بالسعرات التي تتناولينها خلال النهار ويقدّم لكِ تقرير مفصّل حول كميّة البروتين، الدهون، المغذيات التي استهلكتها خلال النهار. 

لتحميل تطبيق FatSecret على Google Play اضغطي هنا: FatSecret

لتحميل تطبيق FatSecret على App Store اضغطي هنا: FatSecret

تطبيق Daily Burn من أجل خسارة الوزن

خسارة الوزن تطبيقاتهذا التطبيق سيسهّل عليكِ عمليّة ممارسة الرياضية وسيساعدكِ في احتساب السعرات الحرارية التي قمت بحرقها. يمكنك وضع جدول رياضي خاص بكِ أو يمكنك اتّباع الجداول الموجودة على التطبيق. بالإضافة إلى ذلكِ، يساعدكِ هذا التطبيق على اتّباع نظام غذائي صحي من خلال تذكيركِ بتناول المياه كلّ فترة مثلاً. 

لتحميل تطبيق Daily Burn على Google Play اضغطي هنا: Daily Burn

لتحميل تطبيق Daily Burn على App Store اضغطي هنا: Daily Burn