شابة سعودية لا تضع العقابات أو المشاكل تقف في وجهها، بل تحارب إلى أقصى الحدود للوصول إلى هدفها... هي غالية محمودي مدونّة الموضة وصاحبة بلوغ VogueOverdosed. تميّزت هذه الشابة بستايل متغيّر ومتجدّد لتشارك كلّ لوكاتها مع متابعاتها، الأمر الذي نال إعجاب الكثيرات لتأخذ بالتالي شعبية واسعة على إنستغرام. هذا ليس كلّ شيء، فعند تصفّح صور Ghalia Mahmoudi تلاحظين أنّها تدعم المرأة من خلال ملابسها، إذ غالباً ما ترتدي ثياباً مكتوب عليها Femme أو Ladies مرفقة صورتها بجملة مشجعّة للمرأة. من هنا، وبالتزامن مع قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، أراد موقع جمالكِ أن يغوص مع مدوّنة الموضة غالية محمودي في حوار خاصّ حول رأيها بهذا القرار الذي اقترب تطبيقه بعد أشهر قليلة.

 

ما رأيكِ بقرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة؟  

أنا فخورة جدّاً أن المرأة السعودية سيكون لديها الخيار في قيادة السيارة! من المهمّ جدّاً أن تكوني قادرة على إدارة المهامات الخاصة بكِ من دون مساعدة وموافقة شخص آخر.

 

ما الدور الذي سيلعبه هذا القرار في دعم إمكانات المرأة السعوديّة في مجتمعها وفي تسليط الضوء عليها عالمياً؟

هناك العديد من النساء السعوديات المستقلّات جداً في حياتهنّ المهنية والمنزلية، الأمر الذي نفتخر به كثيراً. عندما تبدأ السيدات بالقيادة، سيكون أسهل عليهنّ الذهاب إلى الجامعة، العمل، حضور العديد من الدورات التدريبية والقيام بالعديد من الأمور خلال يومهنّ. هذا الأمر، يوفّر فرصاً للنجاح، كما أنّني متفائلة جدّاً أن عدد النساء السعوديات الناجحات سيتضاعف خلال السنوات المقبلة.

غالية محمودي قيادة المرأة السعودية للسيارة

 

برأيكِ ما هو القرار التالي الذي يجب أن يصدر فيكون أيضاً خطوة إيجابية في مسيرة المرأة السعودية؟

أن يتمّ إلغاء ولي أمر المرأة السعودية، ما يسمح للسيدة بالدراسة، العمل، السفر والحصول على الكثير من الحقوق من دون أخذ إذن من أي شخص. أعتقد أنّه لا يحقّ لأحد أن يمنع المرأة من النجاح والشعور بالسعادة.

 

ماذا تنصحين المرأة السعودية فيما يتعلّق بالقيادة؟

لا يزال بعض الأشخاص يعارضون هذا القرار، ويمكن أن يكون المجتمع مقاوماً لهذا التغيير؛ لكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ القيادة! سيكون من الصعب التكيّف في البداية، ولكن كوني صبورة واستمرّي في المحاولة. أنتِ أوّل مَن يشهد على مثل هذا التغيير الجذريّ الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، لذا كوني فخورة به وكوني جزءًا منه.

غالية محمودي قيادة المرأة السعودية للسيارة

 

  • أوّل شخص ستأخذينه معكِ في مشوار بالسيّارة

 والدتي

  • أوّل وجهة غير اعتياديّة ستتوجّهين إليها وأنتِ تقودين

الوجهة البحرية Waterfront في جدّة

غالية محمودي قيادة المرأة السعودية للسيارة

 

  •  ما هي سيّارتكِ المفضّلة

Mercedes G class

  • ما هو لون سيّارتكِ المفضّل

الرمادي المعدنيّ أو الأسود

  • الأمر الوحيد الذي لا تتخلّين عنه في السيارة

أحذية الكعب العالي

  • أكثر ما تخافين منه أثناء القيادة

القيادة في شوارع مكتظّة غير منظّمة

غالية محمودي قيادة المرأة السعودية للسيارة

 

إقرئي أيضاً: فاطمة باطوق: قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة جعلها متساوية مع الرجل

مريم مصلي: حقّ قيادة المرأة السعوديّة للسيّارة سيحرّرها من قيود التحرّك وهذا أقلّ حقوق الإنسان