اليوم، أصبحت المملكة العربية السعودية مركزاً حيوياً خصوصاً مع افتتاح موسم الرياض بكل نشاطاته الخلّابة، وقد باتت أيضاً موطناً لأهم وأشهر المطاعم العالمية. تضمّ مدينتا جدّة والرياض خصوصاً، مطاعمَ من الصفّ الأوّل وطهاة هم من بين الأبرع في العالم، حازوا على نجمة ميشلان، إلى جانب مطاعم محليّة تنافس بجودتها المطاعم العالمية. رافقينا في رحلة تذوّق لا مثيل لها، توقظ حواسكِ، لاستكشاف أكثر المطاعم العالمية الفاخرة والراقية المنتشرة في السعودية.

4 مطاعم عالمية فاخرة في المملكة العربية السعودية

مطعم Cipriani في الرياض

في واحد من أرقى أحياء الرياض، يقع مطعم Cipriani العريق الذي يعود لعائلة توارثته على مدار 4 أجيال. مطعم إيطالي بأسلوب كلاسيكي أنيق سيمنحكِ تجربة مذاقية فاخرة ومنمّقة. فور دخولكِ، سيسحركِ تصميم Cipriani الداخلي وينقلكِ إلى الزمن الجميل، الثريّات المتدلية، أرضيّة مزخرفة وصور بالأبيض والأسود تزيّن الجدران. أمّا أطباقه، فهي إيطالية مدعّمة بنكهات البحر الأبيض المتوسّط، من أنواع خبز طازجة، أطباق من اللّحوم والخضار، فضلاً عن أطباق السباغيتي والباستا الشهية. إحرصي على تجربة حلوى الـ Vanilla Meregnue التي يشتهر بها هذا المطعم والموجودة على قائمة طعامه منذ العام 1931!

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Cipriani مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Cipriani مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Cipriani مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Cipriani مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Cipriani مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Cipriani مطعم عالميحلوى Vanilla Meringue

مطعم San Carlo Cicchetti في الرياض

Cicchetti، أي الأطباق الصغيرة. هو مفهوم من مدينة البندقية حطّ رحاله في الرياض عبر مطعم San Carlo Cicchetti الذي يدعوكِ للتلذّذ بالمطبخ الإيطالي. وسط ديكور يرتكز على الرخام الفاخر والإضاءة الدافئة، ستختبرين أجواءَ المدن الإيطالية المفعمة بالحيوية والشغف بالطعام. أكثر ما يميّز هذا المطعم، هو أنّه يصنع بنفسه الجيلاتو اللذيذ وأنواعاً عديدة من الباستا، يقدّمها بنكهات غير تقليدية.

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم San Carlo Cicchetti مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم San Carlo Cicchetti مطعم عالمي

مطعم Nozomi في الرياض وجدّة

يقدّم مطعم Nozomi أطباقاً يابانية معاصرة بأسلوب شرقي، تتلاءم مع الأذواق المحليّة وتطلق العنان لحواسكِ بألوانها الشهية وطريقة تقديمها الجذّابة. موجود في جدّة والرياض، يدعوكِ للاسترخاء وسط ديكور دافىء، والاستمتاع بكلّ طبق يتمّ وضعه وسط الطاولة لتتشاركيه مع الأصدقاء، ممّا يزيد من أجواء المرح والإلفة. خدمات هذا المطعم استثنائية تهدف لخلق تجربة تعلق بذاكرة كل من يزوره، من بينها تجربة Nozomi Live، حيث يتمّ طهو أطباق من اختياركِ مباشرة أمامكِ! يضمّ المطعم أيضاً قائمة غنية بالمشروبات والحلويات التي سترغبين بتجربتها كلّها!

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Nozomi مطعم عالمي

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية  مطعم Nozomi مطعم عالمي

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية  مطعم Nozomi مطعم عالمي

مطعم Toki في الرياض وجدّة

للمأكولات الصينية والآسيوية طعم مختلف في مطعم Toki، فهي تمتلكِ مزيجاً لا مثيل له من النكهات اللذيذة. يعمل الطهاة الصينيّون على تقديم أطباق كلاسيكية ضمن إطار مبتكر، مع الحفاظ على الطعم الأصلي، والتنبّه إلى الذوق والجودة. الديكور يعكس الأسلوب الآسيويّ الهندسي، مع الإضاءة الخفيفة التي تشعركِ بدفء الاستضافة.  

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Toki مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Toki مطعم عالميمطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Toki مطعم عالميطبق Dim Sum

مطاعم فاخرة المملكة العربية السعودية مطعم Toki مطعم عالميطبق Smoked Corn Chiken