مع العدد المتكاثر باطّراد للنباتيين في الرياض، كان لا بد لمشهد الطهي في المدينة أن ينتبه لهذه الحاجة المتزايدة. سواء كان هذا الإتجاه هو من أجل التمتع بصحة أفضل أو من أجل حماية الحيوانات أو غيرها من الأسباب، فعلى النباتيين أن يتناولوا أشهى وألذ الأطعمة.
 فيما يلي قائمة بـ7 من أفضل الأماكن التي تقدم أشهى الأطباق النباتية بلمسة مميزة تناسب جميع الأذواق.

1- لوسين Lusin
مع منيو أرمني متنوع يقدم الطعام الجيد في أفضل حالاته، لوسين يوفّر العديد من الأطباق النباتية المعدة جيداً بفضل الطهاة المتميزين، مثل دولما الخضروات مشكّلة ومحشوة ومكوّنة من اختياركِ من كوسة محشوة، باذنجان وفلفل أحمر. إضافة إلى طبق البيلاف الأحمر مع الكمأة وهو عبارة عن برغل أحمر مع الكمأة البيضاء والتوابل الأرمنية. إذا كنتِ تريدين تذوّق أطباق شهية لا تشوبها شائبة، لا يوجد أفضل ن مطعم لوسين.


2- قهوة نبت فنجان Nabt Fenjan Specialty Coffee Cafe
وسط أجواء هادئة تساعدكِ على الإسترخاء والتمتع بنهار يوم مشرق وجميل، يقدّم منيو قهوة نبت فنجان مجموعة مختارة من ألذ وأطيب المشروبات الساخنة والباردة من اللاتيه والموكا وغيرها من إختياركِ بين ثلاث أنواع من الحليب: الصويا، جوز الهند واللوز. كما يخصص المقهى أيضاً قسم للحلويات النباتية مثل تشيز كيك، بروانيز الشمندر، تشوكليت مووس وبانوفي باي.


3- لاروستيكا بيتزا La Rustica Pizzeria
مخبوزة في فرن حطب، في لاروستيكا ستتذوقين بالتأكيد أشهى بيتزا نباتية ومقرمشة. إذا كنتِ ترغبين بتناول طعام إيطالي على حق وتم طبخه بحرفية فضلاً عن كونه شهي، إذاً لاروستيكا بيترا هو المكان المثالي.


4- سيب أند ديب Sip & Dip
يستحق مطعم سيب أند ديب أن يدرج بهذه القائمة حيث أنه يقدّم خيارات نباتية عديدة ومثيرة للاهتمام للنباتيين تستحق فعلاً التجربة. لا بد لكِ من تجربة البرجر النباتي بالخبز النباتي لأنه شهي للغاية وذا مذاق مختلف وهو مكوّن من الكينوا والأفوكادو والبطاطس الحلوه. كما يضم المنيو أيضاً أطبق نباتية متنوعة مثل راتاتوي،  معمول حجازي، سلطة الشمندر بالأفوكادو والبندق، شوربة القرع وغيرها الكثير.

مطاعم نباتية الرياض السعودية

5- مونت إتنا Monte Etna Gelateria Artigianale
جيلاتو إيطالي من دون ألوان صناعية أو مواد حافظة وخالي من السكر، مصنوع من مكونات طبيعية خالية من منتجات الألبان، يقدّم مونت إتنا نكهات مختلفة للجيلاتو والمناسبة للنباتيين مثل جيلاتو القهوة المقطّرة، التين الشوكي، الرمان، كارامل مع ملح الهملايا، توت، ڤانيلا، لاڤندر بالعسل، تمر سكّري، ليمون ونعناع.


6- زعتر وزيت Zaatar w Zeit
يشتهر المطبخ اللبناني بتقديره لجميع الأذواق ولذلك مطعم زعتر وزيت هو أحد الخيارات المثالية للنباتيين لإحتواء المنيو لديه على أطباق طيبة مثل مناقيش الزعتر، سلطة التبولة والكينوا، سلطة حلومي مشوية، ملفوف الفلافل وبيتزا الخضار.

7- إيرث كافيه Urth Caffé
مع منيو إفطار وغداء، يقدم إيرث كافيه ساندويشات نباتية مبتكرة مثل شاندويش الخضار المشوي بصوص البيستو، لازانيا نباتي، قوقعة التورتيا المقلية والمحشوة بالخضار. كما يخصص المطعم والكافيه قسم للحلويات النباتية اللذيذة الخالية من البيض ومنتجات الحليب مثل بمكن باي وتشوكليت كيك.


إقرئي أيضاً: تلذذي بأشهى القهوة وأغربها في أهم مقاهي العالم!

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقط