مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2019 "آمال تجول وآلام تزول" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج الترابية أيّ برج الثور، العذراء والجدي.

إقرئي أيضاً: توقعات ماغي فرح للأبراج النارية لشهر فبراير 2019
توقعات ماغي فرح للأبراج الهوائية لشهر فبراير 2019
توقعات ماغي فرح للأبراج المائية لشهر فبراير 2019

توقعات برج الثور ( أبريل 21 – مايو 20): تسير الكواكب كلها بطريقة مستقيمة هذا الشهر ما يعني أن أموراً كثيرة تحصل بصورة فجائية أو بسرعة غير متوقعة، إلّا أن مركور الذي دخل إلى برج الدلو في أواخر الشهر الماضي، فإنه يفرض عليك تروياً في مقاربتك بعض النقاشات وفي مفاوضتك التي تحتاج إلى الكثير من الحنكة، وذلك حتى تاريخ 10. اذا كنت منتمياً إلى بعض المؤسسات والمنظمات أو المجموعات، فإن شؤوناً مالية قد تبحث في هذا الوقت، كما أن استثمارات جديدة توضع على بساط البحث، خاصة وأن فينوس الذي يدخل برج الجدي بتاريخ 4 يجعل حسّك المالي وحدسك أكثر فعالية. تطرأ تغييرات مهمة بعضها منتظر وبعضها مفاجئ لكنها تخدم أهدافك الشخصية والمهنية على السواء. بعض مواليد الثور يشهدون على انقلاب كامل في الأوضاع الآن، خاصةً وأن كوكب مارس يدخل برجك بتاريخ 15 ليتناغم مع كواكب أخرى في أبراج مائية وترابية ما قد يعني بالنسبة اليك قفزة نوعية ورسائل مهمة تبعثها السماء إليك تتحدث عن تقدّم سريع وتحرر من بعض العقد السابقة وتوقٍ نحو بعض الأحلام الجديدة التي تراودك وتكون أقرب إلى الواقع من السابق.
 تتلاحق النشاطات الجيّدة فتتاح لك فرصة توظيف طاقاتك في المجال اللازم وتؤدي مهمتك بنجاحٍ باهر.

قد تضطر في بداية الشهر إلى إجراءات إدارية ضرورية لفكّ عقدة ما، أو تجد نفسك أمام وضع دقيق قليلاً أو نقص في معلومات أو في ترتيبات تحتاج إلى تدخّل من قبلك، إلّا أن الأمور تتغيّر تدريجياً نحو الأفضل، خاصّةً اعتباراً من تاريخ 11 ثم مع دخول مارس إلى برجك بتاريخ 15، ما يجعل أوضاعك أكثر متانة ويجلب إليك حلفاء قادرين ونظرة مستقبلية ممتازة تتجلى ببعض الإشارات الأولية المهمة. تتحدث الأفلاك عن نجاح مالي وتجاري واستثماري وعن تألق في مجال فكري أو سياسي أو اجتماعي. ترى التأييد يأتيك من كل صوب فتكبر الطموحات وتنسى الأيام التي مررت بها، قد تخوض مفاوضات وتحقق أملاً كبيراً في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر.

لا شكّ أنك تخوض مجالاً جديداً في هذه الأثناء، وربما تكلّف بمهمة تبدو مميّزة واستثنائية، وقد تحقق أرباحاً تغذي معنوياتك وتعززها، كما تلعب دوراً في مجال مهني يبدو أساسياً ويكون منطلقاً لمستقبل واعد.

يبتسم الحب فتشعر بجديد يدخل حياتك أو تحقق حلماً بعد فترة من التردد. تجذب الآخرين إليك وتخوض مغامرة منذ الأيام الأولى من الشهر فتمارس سحراً منقطع النظير. أمّا مركور فينوس ومارس وهي الكواكب المتناغمة في ما بينها في هذا الشهر فتحقق المرتجى، خاصة في النصف الثاني من الشهر الذي يحمل تغيّرات مهمة وتسليطاً للضوء عليك مدعوماً من الحبيب والعائلة. قد تعثر على الحب وتلتقيه في مكان غير اعتيادي أو عبر وسائل جديدة. قد تقع في الغرام وربما تعيش مغامرات تتاح لك وتمارس هوايتك في كسب الأحباء والمعجبين. فأنت تصبو إلى الحب الكبير وتتيح لك الأفلاك ذلك هذا الشهر، خاصةً وأنك تتأقلم مع ثقافات وأوساط وتتعرف إليها للمرّة الأولى، فهذا الشهر هو شهر المفاجآت والتغيير والارتباطات.

توقعات برج العذراء ( أغسطس 23 – سبتمبر 22): تطل على شهر واعد بطوالعه الفلكية المريحة، والتي تحمل إليك عرضاً ربما أو حلفاً جديداً أو فرصة يجب أن تستفيد منها بدون انتظار. تقدّم مشاريعك بشكل إيجابي وتطوّر شؤونك الإجتماعية والشخصية لكي توفّر لك الطمأنينة. تحصل على التسهيلات المالية من أجل بلورة مشاريعكوتقدم على استثمارات ناجحة وتحقق بعض الأهداف والطوحات، لكنك تسير ببطء، خاصةً وأنك برج ترابي في فترة تسكن 3 كواكب برجاً ترابياً مثلك هو الجدي الأكثر روية وحذراً. من الممكن أن تستمهل بعض الجهات بشأن خيار يعرض عليك، وقد تفكّر بالعودة إلى الدراسة أو إلى متابعة دورة تدريبية تحتاجها من أجل شغل منصب أو أداء مهمة. تحتار بأمرك قليلاً ولكنك ترسم أمامك الطريق وتخطط لها وتدرك أن شيئاً ما سيتغير في حياتك وأنك أمام قرار مهم.

تتحفظ ربما إزاء استثمار أو تمويل أو صرف لبعض المبالغ، واضعً حسابات وميزانية تشرحها للمتعاونين. إلّا أن بعض الإشكالات يتسبب بها هذا الأمر مع زملاء أو مستثمرن أو مقربين الذين يستعجلونك قليلاً ويبلبلون تفكيرك. هذا وقد تتعرض لبعض المغرضين الذين يقصدون تضليلك في بعض الأحيان. لحسن الحظ أن معنوياتك تبقى جيّدة لإيجاد الحلول السريعة وتكون هواجسك المالية مسيطرة على أية علاقات تجريها في هذا الشهر.

عاطفياً قد تتأثر أيضاً بأوضاعك المالية أو تكون هذه الظروف هي المسيطرة على علاقاتك، خاصةً وأنك مقبل على ما يبدو على مناسبة مهمة في حياتك الشخصية. كل شيء يدور حول الشؤون المادية، وربما تنظر إلى شريك محتمل ثري، يوفّر لك الاستقرار المادي، كذكلك قد تستعيد اللقاء بمن غاب عنك طويلاً وتراه بعين مختلفة أو يوحي لك بالتقدير والاحترام، بعد تغييرات تطرأ على مستواه المعيشي والاجتماعي. 

عليك عزيزي البعذراء أن تحذر مناخاً من الأوهام والتناقضات التي قد تؤثر سلباً على علاقاتك الشخصية، وذلك بسبب وجود مركور والشمس في مواجهة برجك معاكسين لجوبيتير في القوس. حا\ر أيضاً من توجيه الانتقادات التي قد تشتد نسبتها حالياً، ما قد ينفّر الطرف الآخر منك أو يولّد قلقاً وجواً غير مطمئن.
 لحسن الحظ أن دخول كوكب مارس إلى برج الثور بتاريخ 15، يغيّر الاتجاهات والأجواء ويجعلك أكثر ارتياحاً وتناغماً مع الأوضاع، لكن مارس في برج ترابي ثالث يبطّئ الخطى أكثر، ويجعلك قادراً على وضع حدّ لكل علاقة لم تعد ترضيك أو تجعلك غير مستقر.

توقعات برج الجدي ( ديسمبر 22 – يناير 20): ما زالت الأفلاك تنذر ببعض المشاكل والهموم في النصف الأول من الشهر، وذلك بوجود كوكب مارس في برج الحمل، والذي يترافق مع أورانوس لإحداث تنافر مع ساتورن في برجك، ما يعني سيناريهات كثيرة محتملة، فقد تشعر بالتراجع النفسي أو تضطر لفرملة إندفاعك في العمل، على أثر بعض الإجراءات التي تفرض عليك والتي لا تتحملها. تسجّل الأفلاك أيضاً إحتمال الإستقالة من عمل وإقفال الباب على بعض المشاريع. قد تفاجأ بمنصب كنت تنتظره ويعود لغيرك، وتأسف لأن ينافسك من لا يستحق المقارنة معك. أو ربما تشعر بعجز أمام نفقات كثير يتطلبها مشروع ولم تكن مدروسو من قبلك. كل هذه الأمور تتبدد بالزوال مع انتقال كوكب مارس إلى برج الثور في منتصف الشهر، إذ تدعوك الكواكب إلى تقديم طلباتك وإبراز حججك وبراهينك ابتداءً من تاريخ 15، وإلى القيام بما يجب لتحسين الأوضاع. تتحرر من قيود كبّلتك وترى أن الأبواب التي اعتقدتها مقفلة تعود لتفتح أمامك. وبعد نوبة من الغضب تبتسم الشفاه وتضع الأقدار في طريقك أشخاص مختافين وقادرين وإيجابيين، فترتفع المعنويات وتزدهر الإتصالات فتدافع عن حقوقك ومصالحك بمهارة ملفتة وتحقق الامنيات.

يمر كوكب الحب ببرجك ابتداءً من تاريخ 4، فتتزود بقدرات معنوية منتصراً على القلق الذي ساورك في السابق، فتشتد الانفعالات وتجد نفسك أمام قرار حاسم، فإمّا كل شيء أو لا شيء، وقد تضع مهلة للحبيب لكي يتخذ قراره. حتى ولو كان قلبك مليء بالعواطف والمشاعر الشديدة، إلّا أنك قد تسعى لإيجاد وسيلة للتفاهم مع الزوج أو الحبيب بحوار صريح وبنّاء وبتقديم بعض التنازلات في بعض الأحيان لانقاذ العلاقة إذا كنت مصراص عليها. إلّا أنك قد تفهم إيحاءات الطرف الآخر بطريقة مغلوطة أو تجد في تصرفاته إشارة لك بعاطفة عميقة أو بميل إليك ويكون الأمر معاكساً. كل شيء محتمل في هذا الشهر المتقلب والذي يحمل إليك الكثير من المفاجآت. إلّا أن النصف الثاني يبدو واعداً أكثر من النصف الأول. وإذا كنت عازباً ووحيداً فقد تلتقي بمن يثير اهتمامك ويوقظ مشاعرك. كذلك تقبل على مصالحة عائلية في هذه الفترة.