مسك يد الشريككلّما أمسكتِ يد شريككِ، كلّما شعرت بقشعريرة! هو إحساس يسرّع دقات قلبكِ لتشعري وكأنّكِ ملكتِ العالم كلّه. لا يمكن لأيّ أحد أن يصف جمال هذه اللحظة إن لم يعشها من قبل مع الحبيب! قد تكوني على يقين أن مسك اليد بين الحبيبين يعود بفوائد عدة، إلّا أننا اليوم سنعيد ونذكّركِ بها من جديد، لربما غفلت عن واحدة منها. 

مسك يد الشريك يوفّر الشعور بالراحة

 أثبتت الدراسات أن مسك اليد بين الحبيبين، كلّما شعر الفرد بالتعب أو الإرهاق، سيساعده في التخفيف من حدة هذا الإحساس. هذا التصرف بين الثنائي هو مصدر أمان، يمنح الشعور بالراحة والطمأنينة. من هنا، كلما شعرتِ بالتعب لا تتردّدي أبداً في مسك يد شريككِ لتتخلّصي من هذا الإرهاق المزعج. 

مسك يد الشريك يساعد على التخلّص من الخوف

كلّما شعرتِ بالخوف، امسكي يد الشريك! لماذا؟ لأن هذا التصرف سيهدأ من روعكِ وستشعرين بالأمان إلى جانبه. في الحقيقة، إن الدماغ يستجيب للتحفيز المفاجئ باستخدام الأدرينالين، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ الدم وإطلاق مستويات عالية من الكورتيزول في جميع أنحاء الجسم. خلال هذه اللحظات، رد فعل الفرد الطبيعي هو مسك يد مَن يثق به. إن مسك يد الشريك عند الشعور بالخوف هو وسيلة بديهية لمحاربة هذا الشعور.

مسك يد الشريك يخفّف من التوتر

مسك اليد بين الحبيبين يزيد من نسبة الأوكسيتوسين في الجسم، والذي يحفّز مشاعر السعادة ويخفّض مستوى التوتر والقلق. هو علاج مجاني للتخلص من المشاعر السلبية واستعادة الجسم للطاقة الإيجابية. إن مسك يد الشريك هو بمثابة دواء ضد التوتر، يجعل الطرفين سعيدان وهادئان وكأن كل الأمور على ما يرام. 

مسك يد الشريك يعزّز الحب والترابط

الأوكسيتوسين هو الهرمون الذي يعزّز التعاطف والتواصل بين الثنائي أثناء علاقتهما. أثبتت دراسات عدة أن هذا الهرمون هو عامل مساهم للعلاقات طويلة الأمد والسعيدة. لوحظ أن الأزواج الذين يتمتّعون بعلاقة جيدة يمسكان بأيدي بعضهما البعض بشكل تلقائي. إضافة إلى ذلك، إن مسك يد الشريك يخلق الشعور بالتقارب كما يساهم في بناء تواصل متين بين الطرفين، إذ هذا التصرف يكشف عن مشاعر الثنائي من دون البوح بها حتى. 

مسك يد الشريك يحمي القلب

مسك يد الشريك لا يقوم على التخلص من التوتر فحسب، بل يخفض ضغط الدم أيضاً. في الواقع، إن ارتفاع ضغط الدم هو واحد من الأسباب التي تؤدي لأمراض القلب. لذلك مسك يد الشريك يساهم في الشعور بالراحة الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صحة القلب. 

مسك يد الشريك يخفّف من الألم

هذه حقيقة! إن مسك يد الشريك عند الشعور بأي وجع جسدي أم نفسي، سيساعد في التخفيف من هذا الإحساس السيء. أثبتت دراسة أجرتها جامعة Colorado Boulder في الولايات المتحدة، أن مسك اليد بين الحبيبين هو نوع من مسكن للآلام، الذي يساهم في تنظيم ضربات القلب ومعدل التنفس.