اسبوع دبي للتصميم 2019 الامارات دبي

انطلقت النسخة الخامسة من اسبوع دبي للتصميم في 11 نوفمبر ويستمر حتى 16 نوفمبر، وهو يعد بمثابة مهرجان ابداعي ضخم ومن أهم فعاليات التصميم على مستوى العالم العربي. تقام فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019 في حي دبي للتصميم والذي يعتبر واحد من أكثر مناطق دبي تجدد.

لهذا العام تم اختيار الهوية التصميمية لدولة الإمارات العربية من خلال تضافر عدد كبير من الجهود المحلية والعالمية لتحقيق ذلك. من خلال اسبوع التصميم يمكن الاستفادة من البرنامج المجاني الذي يعد واحد من أهم فرص التقاء العاملين في المجال الابداعي. كما يقدم عدد كبير من الفعاليات التي تصل إلى 230 فعالية في مختلف المجالات مثل: الهندسة المعمارية، الوسائط المتعددة، تصميم المنتجات، تصميم الأثاث، الديكورات الداخلية والتصميم الجرافيكي وغيرها. إليكِ أبرز الفعاليات:

1- داون تاون ديزاين فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019 

هو من أهم فعاليات اسبوع التصميم، يعد معرض متميز لعدد من التصاميم الفريدة والمحدودة الإصدار من شتى انحاء العالم حيث تلتقي أبرز العلامات التجارية في عالم التصميم، وهذا العام يشارك عدد من الأسماء اللامعة مثل ويلسون اسوسياتس لعرض التصميم المعاصر، ومن الإمارات معرض تشكيل ومجلس الحرف المعاصرة.

2- معرض جلوبال غراد شو ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019

هو يستقبل العديد من مشاريع التخرج من مختلف دول العالم، ليعرض أحدث ابتكارات وابداعات أفضل مدارس وكليات التصميم في العالم، فقد استقبل أكثر من 550 مشروع من أكثر من 130 جامعة حول العالم، وبهذا يمكن تصور حجم التنوع والابداع المُقدم في هذا المعرض، أليس كذلك؟

3- أبواب ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019

يشارك مصممون من دول العالم المختلفة من لبنان، الهند والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية في النسخة الخامسة لهذا العام ويخوضوا تحدي إعادة انشاء الصفوف الدراسية المحلية والمستمدة من ثقافاتهم المختلفة .

4- مدار ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019 

يعتبر معرضاً تعليمياً يلقي الضوء على التوجهات والأفكار الناشئة وعدد كبير من المبادرات المبتكرة التي يشهدها قطاع التصميم في المنطقة العربية، وهو يعد فرصة لا تفوت للدارسين وأصحاب الأعمال الريادية للتعرف على التطلعات والنقاشات الجارية.

5- الحديقة المُعززة ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019 

سيقدم استديو سوبر فيوتر ديزاين تجربة استثنائية في مفهوم  المنظومة العصبية للنباتات من خلال التلاعب بالإضاءة والصوت في عمل فني يحمل اسم الحديقة المعززة، ويهدف للتفاعل بين الزوار ومحيطهم الطبيعي بطريقة غير معهودة وجديدة.

6- متجر أرت جميل ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019 

يفتتح متجر أرت جميل أبوابه في المبنى 4، ويعرض منتجات لعلامات عالمية رائدة بالإضافة لأعمال فنية تم تصميمها خصيصاً لاسبوع دبي للتصميم لهذا العام.

7- ملتقى أودي للإبداع ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019

يعتبر واحد من أكثر الفعاليات تميزاً لهذا العام. يتألف الجناح من هيكل معدني بسقف شبكي كبير يظلل الزوار، وهو من تصميم المصمم والمعماري الإماراتي عبد الله المُلا. تجدر الاشارة الى ان منهجية المُلا تستند على طاقة الإبداع. 

8- الروابط الخضراء ضمن فعاليات اسبوع دبي للتصميم 2019

بشكل خاص وحصري لاسبوع التصميم، تقدم شركة ماس للأصباغ بالتعاون مع شركة الإمارات مودرن تركيباً فنياً لحي دبي للتصميم. يهدف العمل إلى توفير مساحة تجمع الزوار وتشجعهم على تبادل الخبرات حول حلول خضراء صديقة للبيئة تخدم الأجيال القادمة.