مع بدء العام الجديد، وإذا كنتِ موجودة في الإمارات العربية المتحدة أو ترغبين بالتوجّه إليها، فكوني مستعدّة لخوض تجارب شيّقة وجديدة مع أبرز فعاليات شهر يناير 2020 والتي ستقام في الامارت. كل ما عليكِ فعله الآن هو إعداد جدول منظّم، كي لا تفوتك أيّ من هذه الفعاليات التي سنكشفها لكِ في السطور التالية.

1- مهرجان دبي للتسوّق 2020

مهرجان التسوق 2020 هو فرصتكِ الحقيقية للتسوق والحصول على أفضل العروض والخصومات. انطلق هذا المهرجان يوم الخميس 26 ديسمبر 2019، وسيستمر حتى السبت 1 فبراير 2020. يذكر أن مهرجان التسوق 2020 متميّز هذا العام، لأنه في الدورة الـ25 والتي تعتبر بمثابة اليوبيل الفضي.  
 الكثير من عروض الألعاب النارية والحفلات الغنائية في انتظارك، نذكر منها حفل عمرو دياب، يوم 24 يناير على مسرح مدينة دبي للاعلام، بالإضافة إلى تزيين منطقة برج بلازا بالإضاءة التفاعلية.

جهّزي نفسك لتحصلي على أفضل الخصومات التي قد يصل بعضها إلى 90% في علامات تجارية ومتاجر محدّدة، والتي سيتّم الاعلان عنها لاحقاً، لذلك عليكِ المتابعة والانتظار للاستفادة من هذه العروض. أمّا إذا أردتِ خوض تجربة تسوق جديدة، فلا تفوّتي فرصة زيارة الأسواق الخارجية، حيث سينتظركِ الكثير من المفاجآت والعروض. من أشهر هذه الأسواق لهذا العام نذكر: سوق سيتي ووك، لاست اكزيت، وسوق السيف.

2- فعاليات أيام الشندغة الثقافية في دبي

انطلقت أيام الشندغة في 9 يناير وستستمر على مدار 10 أيام. من خلال هذه الفعالية يتمّ تسليط الضوء على تراث الإمارات وعلاقته بالتراث الإقليمي والعالمي في منطقة الشندغة.

إذا كنتِ مهتمة بالتاريخ وتريدين السفر بالزمن لتتعرفي بشكل أكبر على الأصالة والاستمتاع بالزخارف العربية والإسلامية والهوية التي حافظت عليها دولة الإمارات لعقود من الزمن، تأكدي بأن هذه الفعالية مناسبة تماماً لكِ، حيث يمكنكِ أيضاً التقاط عدد من الصور المميزة.

3- مسرحية الأجنحة المتكسّرة لجبران خليل جبران في دبي

مع مرور 137 عام على ولادة الكاتب جبران خليل جبران التي تصادف في 6 يناير، تنظم دار الأوبرا دبي عرض المسرحية الموسيقية الأجنحة المتكسّرة، والتي ستعرض يومي 17 و18 يناير 2020. تدور هذه المسرحية حول السيرة الذاتية لجبران خليل جبران والتي نُشرت عام 1912.
 يُذكر بأنه تم عرض المسرحية للمرة الأولى في لندن عام 2018، ومن ثمّ عُرضت في لبنان عام 2019 ولاقت نجاح كبير.

4- مهرجان القوز للفنون في دبي

لسنوات عديدة عُرفت منطقة القوز بأنها الحاضنة لأشكال الفنون المستقلة والشبابية، وكأنها نقطة التقاء وتجمّع للموهوبين في مختلف أشكال الفنون. تستمر فعاليات المهرجان على مدار يومين بدءً من يوم الجمعة 24 يناير 2020. مهرجان القوز للفنون كأنه كرنفال ثقافي ضخم تتنوع فيه الأنشطة لتشمل عروض الأفلام والموسيقى، ومعارض فنية مختلفة في أجواء شبابية.

5- موسم الموسيقى الكلاسيكية في أبو ظبي

ستبدأ فعاليات موسم الموسيقى الكلاسيكية في 28 يناير وستستمر حتى 7 فبراير، حيث ستستضيف عدد كبير من العازفين العالميين في الأوركسترا، إلى جانب أسماء لامعة في عالم الطرب العربي. هذه السنة، يقوم هذا الموسم على فكرة الاحتفال بالذكرى الـ250 لميلاد الموسيقي والمؤلف الالماني لودفيغ فان بيتهوفن، وذلك بالتعاون مع أوركسترا هامبورغ السمفونية. 

من أهم حفلات هذا الموسم نذكر حفلة ماجدة الرومي، التي ستُقام يوم 7 فبراير 2020، والتي سترافقها فرقة أوركسترا خاصة، مؤلّفة من 70 موسيقياً.