إلى جانب بلوغرز الموضة والجمال، تشتهر العديد من المدونات بمغامراتهن من خلال السفر إلى وجهات سياحية ملفتة، حيث المظاهر الطبيعية الجميلة والتقاليد المختلفة لكل بلد ومكان يتوجهن إليه. بين مدونات السفر هؤلاء، تلمع أسماء نساء في المملكة العربية السعودية، ينشرن صور أجمل الوجهات السياحية التي يزرنها في مختلف أنحاء العالم، منها المملكة. تعرّفي إليهنّ وتابعيهنّ على إنستغرام. 

1- مدونة السفر في السعودية لورا ألهو

انتقلت لورا ألهو للعيش في الرياض عام 2008 للعمل كممرضة في أحد المستشفيات مما أدى إلى تعرّفها الى زوجها السعودي الحالي. في عام 2010 قررت إنشاء مدونة سفر تكتب فيها عن حياتها في المملكة السحرية، كما لقبتها، وتوثق بالصور والمقالات رحلاتها لاستكشاف ما يخفيه البلد من جواهر سياحية. سمّت المدونة "العباءة الزرقاء" blueabaya@ وهو اللقب الذي يرمز الى احترام ثقافة وتراث بيئتها الجديدة بلبس العباءة، ودمجه مع جزء من هويتها الشخصية من خلال اللون الأزرق الذي يذكّرها بسماء مسقط رأسها فنلندا. حصلت كتاباتها على الكثير من الإعجاب و الجوائز وجذبت الملايين من القرّاء. ما زالت تسافر وتكتب مدونات عن الفعاليات المتزايدة حول المملكة.

2- مدونة السفر في السعودية إسراء ريس

تركت إسراء الريس esraarayes@ وظيفتها في التصميم الجرافيكي لتصبح رحالة تتجول حول أنحاء السعودية والعالم لتصور وتكتب عن تجاربها لآلاف المتابعين. لم تكتف فقط بذلك بل قامت مع مجموعة من المبدعين مثلها بتأسيس مبادرة قيروان في 2019 والتي تهدف إلى تشجيع الناس على السفر والاستكشاف داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تنظيم رحلات تجمع أعداداً من المسافرين وأخذهم إلى أجمل مناطق المملكة المخفية. تقول ريس بأن الكثير من السياح من داخل المملكة وخارجها انبهروا بما تحتوي عليه السعودية من جمال وتنوع في المناظر الطبيعية، الامر الذي غيّر نظرتهم الى البلد كوجهة سياحية. 

3- مدونة السفر في السعودية نجود فهد

كانت نجود الفهد طبيبة قبل أن تقرر أن تتخذ خطوة جريئة وتتبنى أسلوب حياة الرحالة وأصبحت الآن تسافر بشكل دائم حول العالم وتشارك مغامراتها على الإنستغرام على حساب saudi_wanderlust@. كما تطلب الشركات منها تنظيم الرحلات وترتيب البرامج لها إضافة إلى أنها تلقي خطابات في الجامعات عن أسلوب حياتها حيث تنصح الحاضرين من الطلاب بالسفر. 

4- مدونة السفر في السعودية نارا وزوجها أمين 

يعيش الزوجان السعوديان أمين ونارا حياة عفوية ويشاركان صوراً على حسابهما المشترك على انستغرام aminonara@، ومدونات منذ 2015 عن رحلاتهما داخل السعودية وحول العالم لمتابعيهما على الانستغرام والذين وصل عددهم إلى 17.4 ألف، كما لديهما قناة على اليوتيوب.

5- مدونة السفر في السعودية بإسم أين أنا

هي مدونة سفر تعتمد إسم "أين أنا" تجول مختلف الوجهات السياحية حول العالم، وتأخذ أبرز اللقطات لتنشرها على صفحتها الخاصة ayna.ana@ على انستغرام. كما لديها قناة خاصة على يوتيوب تنشر فيها فيديوهات خاصة بتجاربها أثناء السفر.