الإمارات دبي

يبدو أن التنافس بين كل امارة وأخرى في الامارات العربية المتحدة لا ينتهي أو يتوقف، وهو تنافس ايجابي بدون شك. فمن أحدث الخطوات التي قامت بها تحديداً أبو ظبي، هي افتتاح اعلى حائط لرياضة التسلق بالعالم. تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع اسمه CLYMB ويعدّ الحائط أطول جدار للتسلق في العالم اذ يصل ارتفاعهالى 141 قدم.

يتميّز CLYMB بأنه يعد مكان مثالي للمبتدئين والمحترفين، لهذا إذا لم يسبق لكِ ان جرّبتِ هذه الرياضة فلا تقلقي لأن كل المستويات متاحة وستحصلين على الدعم الكافي الى جانب المرح. يقع CLYIMB داخل جزيرة ياس، ويعتبر واحد من أهم المرافق الرياضية على مستوى العالم حيث اقتربت تلكفته من 367 مليون درهم، وهو ما يظهر في التصميم وانجاز المشروع كله على اعلى مستوى من الاحترافية.

تم تصميم المشروع بشكل هندسي وهو يعدّ استثنائي بالفعل بفضل المواد المستخدمة والشكل النهائي الذي يشبه قطعة من الكريستال. كما تم تدشين غرفة طيران هى الأوسع على مستوى العالم، بمساحة 9.75 متر، لتجربة قفز حر من الطائرة فريدة من نوعهابفضل تجهيزها بنفق هوائي سريع وعريض. بذلك يكون هذا المشروع حطم الأرقام القياسية على مستويين: أولاً، يمكن التحليق في أكبر نفق هوائي للقفز الحر من خلال الحائط، وثانياً هو أعلى جدار للتسلق الداخلي في العالم.

التذاكر المرتبطة بالتسلق تنقسم إلى فئتين، الأولى للمبتدئين والثانية للمحترفين، أما السعر فهو واحد: 95 درهم. في ما يتعلق بأسعار القفز الداخلي الحر فهي تنقسم إلى فئتين، للمبتدئين: 215 درهم وللمحترفين: 700 درهم.

تبدأ الزيارة في حال اختياركِ للتسلق بتسجيل البيانات الشخصية، ثم يصحبكِ أحد المدربين لتحديد المستوى المناسب لكِ. يتم تقسيم المستويات إلى 4، الأول هو مبتدئ، الثاني هو متسلق والثالث هو المتسلق المتدربأما الرابع فهو المتسلق المحترف. يتم التعامل مع كل مستوى بطريقة محترفة تتضمن السلامة والمرح.
بعد ذلك يتم الانتقال للجدران المتاحة للتسلق والتي تتفاوت من حيث الارتفاعات، ويتم تحديد الارتفاع المناسب وفقاً لكل مستوى. يوجد طرق وأساليب مختلفة اثناء التسلق، مثل التسلق باستخدام تقنية شد الحبل التلقائي، التسلق بأسلوب التوب روب وأخيراً التسلق القيادي. خلال كل هذه الجولات يرافقكِ مدرب ويشرح لكِ كل ارشادت السلامة والقواعد الواجب اتباعها كما يقوم بتفقّد المعدات واختيارالأنسب لكِ منها.