close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز الأحداث العالمية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب فيروس كورونا

أبرز الأحداث العالمية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

فيروس كورونا الذي انتشر في حوالي 118 دولة حتى اليوم، هو الآن سبب وراء إلغاء أو تأجيل أبرز الأحداث والمهرجانات بمختلف مجالاتها حول العالم. تابعي القراءة لمعرفة ما هي الحفلات والأحداث التي تم إمّا إرجاؤها أو إلغاؤها بسبب فيروس كورونا.

السعودية ودول الخليج تلغي بعض الفعاليات وتؤجّلها، بعد انتشار فيروس كورونا

تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي بسبب فيروس كورونا

أبرز الأحداث العالمية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب فيروس كورونامن بعد إجتماعات طويلة بين منظمي المعرض والدول المشاركة، أشارت وكالة Reuters إلى أنه من المقرر تأجيل معرض إكسبو 2020 لمدة عام بناء على طلب الدول المشاركة التي تريد التركيز على معالجة فيروس كورونا. من الجدير ذكره، أن موعد المعرض كان في أكتوبر 2020. على هذا القرار، علّقت المدير العام لإكسبو 2020 دبي ريم الهاشمي:" تأثرت العديد من البلدان بشكل كبير بـCOVID-19، لذلك قد أعربت عن حاجتها لتأجيل افتتاح إكسبو 2020 دبي لمدة عام واحد، لتمكينها من التغلب على هذا التحدي. في هذا الإطار، استمعت كل من الإمارات ومعرض إكسبو 2020 دبي متضامنين وداعمين اقتراح تأجيل المعرض لمدة عام". كما وتمّت الإشارة إلى أن المكتب الدولي للمعارض سيعمل مع الدول الأعضاء للاتفاق على تعديل تاريخ الإنعقاد المحدد في العام 2021.

تأجيل حفل كان السينمائي بسبب فيروس كوروناأخبار فيروس كورونا

من بعد الشائعات حول إلغاء حفل كان السينمائي، تم تأجيل هذا الحدث الذي كان من المقرر عقده من 12 إلى 23 مايو 2020 بسبب فيروس كورونا. أكّد منظمو الحفل، أن الحفل سيعقد إمّا في أواخر شهر يونيو 2020، أو أوائل شهر يوليو 2020. إضافة إلى ذلك، سيفتح مهرجان كان السينمائي أبوابه للمشردين في المدينة، والذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه.

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كوروناأخبار فيروس كورونا

تم تأجيل أولمبياد 2020 التي كان من المقرر أن تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في الصيف المقبل، وذلك بسبب فيروس كورونا العالمي. كان من المقرر افتتاح دورة الألعاب في 24 يوليو، لكن الاتفاق يقضي بأن تقام في موعد لا يتجاوز صيف 2021. جاء في بيان من منظمي الألعاب الأولمبية:" في الظروف الحالية وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، اتفق كل من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان إلى أنه يجب تغيير موعد أولمبياد 2020 في طوكيو، لكن بما لا يتجاوز صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وكل المنخرطين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي".

تأجيل سباق Formula 1 في البحرين بسبب فيروس كوروناأخبار فيروس كورونا

تم تأجيل سباق الفرمولا 1 في البحرين، حيث كان من المقرر أن ينطلق السباق في الفترة ما بين 19 إلى 22 مارس من دون جمهور. تعليقاً على التأجيل، قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: "أجرينا مناقشات ومحادثات مستمرة مع الفورمولا 1 والإتحاد الدولي للسيارات خلال الأسابيع الأخيرة وسط تطور الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا عالمياً. لقد اتفقنا بأنّ تأجيل السباق هو الإجراء الصائب الذي يجب القيام به، بالنظر إلى التطورات الأخيرة والأولوية في حماية صحة وسلامة جميع المعنيين".

إلغاء الدوري الأميركي لكرة السلة NBA بسبب فيروس كوروناأخبار فيروس كورونا

تم إلغاء الدوري الأميركي لكرة السلة، بعد أن تبين أن كل من Rudy Gobert وDonovan Mitchell مصابين بفيروس كورونا. أصدر منظمو الدوري بيان، وأبرز ما جاء فيه:" الدوري الاميركي سيتوقف عن اللعب حتى إشعار آخر. سوف نتابع هذا الأمر، لتحديد الخطوات التالية للمضي قدما فيما يتعلق بفيروس كورونا".

تأجيل دوري أبطال أوروبا بسبب فيروس كوروناأخبار فيروس كورونا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل نهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب تفشي فيروس كورونا. كان من المقرر عقد النهائيات في مايو، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن المواعيد الجديدة. من الجدير ذكره، أن جميع بطولات كرة القدم تم تأجيلها.

إلغاء مؤتمر SXSW بسبب فيروس كوروناأخبار فيروس كورونا

تم إلغاء South by Southwest المؤتمر السنوي في تكساس للتكنولوجيا والأفلام والموسقى بسبب انتشار فيروس كورونا. في هذا الإطار، أصدر منظمو المؤتمر بيان على موقعهم الرسمي وأبرز ما جاء فيه:" يجب أن يستمر العرض في دمنا، وهذه المرة الأولى منذ 34 عاماً التي لن يتم فيها هذا الحدث السنوي".