close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل الطرق لحرق دهون البطن بعد سن الـ30

حرق الدهون خسارة الوزن

دهون البطن هي من أكثر الأمور شيوعاً ولها آثار جانبية سلبية عديدة على أكثر من جانب، إذ إنها تزيد خطر الإصابة بأمراض السكري، الضغط، مشاكل القلب وغيرها. دهون البطن تظهر لدى السيدات والرجال أيضاً في كل الأعمار، إلا أن التغييرات الهرمونية، التقدم في العمر، وانخفاض معدلات الأيض يكون لها تأثير واضح على زيادة تراكم الدهون. من هنا ولأن التقدم في العمر هو من العوامل الاساسية لتكدس دهون البطن، سنقدم لكِ في هذا المقال، 4 خطوات بسيطة يمكنكِ اعتمادها لضمان حرق دهون البطن بعد سن ال30.

أفضل الطرق لحرق دهون البطن بعد سن الـ30

الانتباه إلى نسبة السعرات الحرارية تساعدكِ على حرق دهون البطن بعد سن الـ30

اتبعي نظام غذائي صحي ومناسب لاحتياجاتك من الطاقة، إذ يوصى باستهلاك كمية من السعرات الحرارية تتراوح كميتها ما بين 1800-2200 سعرة حرارية للسيدات من عمر 31-50 عاماً، بحسب احتياجاتها من الطاقة بحيث لا تتسبب تلك الكمية بزيادة الوزن. فإن كنت تعانين من زيادة الوزن أو تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن، فعليكِ استهلاك كمية من السعرات الحرارية أقل من 1800 سعرة حرارية لضمان خسارة الوزن.

زيادة كثافة التمارين الرياضية تساعدكِ حرق دهون البطن بعد سن الـ30

عليكِ زيادة مستوى كثافة التمارين الرياضية التي تقومين بها، فعادة ما ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، 5 أيام في الأسبوع للحفاظ على صحة الجسم، أما في حالة الرغبة في خسارة الوزن، وازالة دهون البطن فعليك زيادة مدة التمرين إلى 60 دقيقة بشكل يومي.

ممارسة تمارين القوة تساعدكِ على حرق دهون البطن بعد سن الـ30

قومي بإضافة تمارين القوة إلى النظام الرياضي الخاص بك، حيث أن النساء اللواتي يمارسن تمارين القوة مرتين في الأسبوع تقل كمية الدهون في الجسم لديهن بما في ذلك دهون البطن. لذا عليكِ الإلتزام بممارسة تمارين القوة مرتين في الأسبوع، لضمان إزالة دهون البطن، وتقوية العضلات التي تساعد على حرق الدهون على طول اليوم، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اتّباع نظام غذائي صحي يساعدكِ على حرق دهون البطن بعد سن الـ30

تناولي الأطعمة التي قد تساعد على حرق دهون البطن بشكل خاص، كالحبوب الكاملة واعتمادها بدلاً من الحبوب المكررة، فقد أثبتت الدراسات دور الحبوب الكاملة في تقليل محيط الخصر والمساعدة على ازالة دهون البطن. إضافة إلى ذلك فإن الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة تلعب دوراً في حرق دهون البطن، مقارنة بالأطعمة أو الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون المشبعة أو الكاربوهيدرات. يمكنك اعتماد الأطعمة الآتية التي تعد من الاطعمة المحاربة لدهون البطن، وتشمل كلاً من الارز البني، الشوفان، المكسرات، البذور، القمح الكامل، الأفوكادو، زيت الزيتون، وزيت الكانولا.