بالفيديو، 7 مسلسلات يجب ألّا تفوّتي مشاهدتها هذا الموسم 

واحد من أجمل الشعور: الجلوس على الأريكة ومشاهدة المسلسلات!

مع العودة إلى المدرسة، مجموعة مسلسلات عربية، خليجية وتركية بانتظار الجميع! هذا الموسم، سيتمّ عرض أعمال درامية مختلفة على قنوات عدة وعلى اليوتيوب تلبّي أذواق الجميع، لكن تبقى هناك بعض المسلسلات التي لا يجب أن تفوّتي مشاهدتها أبداً. هذه البرامج حصلت على نسبة عالية من المشاهدات منذ حلقاتها الأولى أو من خلال مواسمها السابقة، لتكون حديث الجميع على السوشيل ميديا وخصوصاً في العالم العربي. لذلك، أردنا في هذا المقال وفي الفيديو أعلاه أن نعرّفكِ على 7 مسلسلات يجب أن تشاهديها هذا الموسم. 

مسلسل جمان 

ما إن انطلق عرض مسلسل جمان حتى شكّل محور أحاديث السوشيل ميديا. هذا العمل الكويتي تدور أحداثه في إطار تراجيدي، وهو من بطولة نور الغندور، مهند الحمدي، فوز الشطي، هدى صلاح، محمد الدوسري، ليالي دهراب، عبدلله التركماني، فاطمة الطباخ، فاطمة الحوسني، أحمد الهزيم وغيرهم من الممثلين.
 يتناول مسلسل جمان واقع المرأة الخليجية وعلاقتها بالرجل الشرقي، من خلال سرد عدد من الحكايات لبعض الشخصيات التي تعيش صراعاً في حياتها. كما يغوص مسلسل جمان في علاقة المرأة بالرجل، وأحاسيس كل منهما تجاه القضايا المختلفة وطريقة تفكيرهما، ليقدّم مادة مميّزة في الدراما الخليجية ضمن قالب رومانسي مشوّق.
يُعرض مسلسل جمات على قناة MBC1 عند الساعة 6 مساء بتوقيت السعودية، العراق وفلسطين. عند الساعة 7 مساء بتوقيت الإمارات وعمان.

مسلسل عروس بيروت

مسلسل عروس بيروت هو من من بين مسلسلات الموسم الذي يجب أن تشاهديها. هذا العمل الدرامي هو النسخة العربية من المسلسل التركي عروس اسطنبول، وهو من بطولة: كارمن بصيص وظافر العابدين.
 تلعب كارمن بصبص شخصية ثريا في مسلسل عروس بيروت، والتي تتغلّب على قساوة الحياة بضحكاتها، وتنقلب حياتها لحظة لقائها بفارس الذي يلعب دوره ظافر العابدين. يقعان في الحب من النظرة الأولى ويدفعهما شغفهما إلى الزواج بسرعة، لتبدأ الصراعات بين ثريا وحماتها ليلى التي تؤدي دورها تقلا شمعون، والتي تناضل من أجل العادات والتقاليد، خصوصاً أن فارس قد قرّر الارتباط بفتاة لا تنتمي إلى المستوى الاجتماعي اللائق من منظورها الخاص، فتقرّر مواجهتها.

يُعرض مسلسل عروس بيروت على قناة شاشات MBC4 وmbc1 وMBC.

  • موعد عرض مسلسل عروس بيروت على MBC4 عند الساعة 9 مساء.
  •  موعد عرض مسلسل عروس بيروت علىMBC  عند الساعة 11 مساء.
  •  موعد عرض مسلسل عروس بيروت على MBC 1  عند الساعة 5 مساء.

مسلسل بحر 

بدأ تلفزيون الحياة بعرض مسلسل بحر الذي يعد البطولة المطلقة الأولى للممثل المصري ماجد المصري في الدارما التلفزيونية.
 يتطرّق مسلسل بحر إلى قضايا الصعيد، ليوجّه رسائل عدة مثل الحضّ على أهمية الأمانة، ضمن حبكة تتخبط بين الخير والشر، من دون أن يغيب عنه الجانب الرومانسي.

يُعرض مسلسل بحر على قناة الحياة عند الساعة 7 مساء. 

مسلسل زهرة الثالوث

بعد نجاح الموسم الأول من المسلسل التركي زهرة الثالوث، ها هو الجزء الثاني سيبدأ قريباً على إحدى الشاشات التركية ليتمّ طرحه أيضاً على يوتيوب مترجماً بالعربية. بطولة هذا العمل هو من ايبرو شاهين واكين اكينوزو.
 يتحدّث مسلسل زهرة الثالوث عن رجل يدعى ميران يتزوّج ريان بهدف الإنتقام من أبيها، ليتركها يوم زفافها. لكنّه من جهة أخرى، يقع في حبّها ويشعر بالندم ليحاول إصلاح الوضع معها. الأحداث تجمع بين الرومانسية، الإنتقام، الندم والتراجيدية. 

مسلسل الحفرة 

بعد نجاح الموسم الأول والثاني من مسلسل الحفرة، ها هو الجزء الرابع سيبدأ قريباً على الشاشات التركية وسيتمّ عرضه على يوتيوب باللغة العربية. بطولة هذا العمل: أراس بولوت، إينملي ديلان، شيشيك دينيز واركان كولتشاك كوستنديل.
 تدور أحداث مسلسل الحفرة التركي حول أحد أحياء مدينة إسطنبول الذي تتحكم فيه عائلة "كوشوفالي"، وتفرض قوانينها في الحي حيث لا يمكن النقاش أو المجادلة في هذه القوانين، ومن أهم ما تم فرضه على سكان هذا الحي هو عدم المتاجرة بالمخدرات أبداً، وفي حال تم الخروج عن هذا القانون يطبق العقاب مباشرة.

مسلسل ابنة السفير

هذا الموسم سيتمّ عرض مسلسل ابنة السفير الذي سيتمّ عرضه على اليوتيوب مترجماً باللغة العربية. هذا العمل هو من بطولة: نسليهان أتاغول وأنجين أكيوريك.
تدور أحداث مسلسل ابنة السفير حول قصة حب مستحيلة بين البطلين، وتنقلب حياة كل واحد منهما رأساً على عقب بعد عودة ناره التي لعبت دورها نسليهان أتاغول.

مسلسل 13Reasons Why

يعرض مسلسل 13Reasons Why في موسمه الثالث على موقع نتفلكس، وذلك بعد نجاح الموسمي الأول والثاني. هو من بطولة ديلان مينيت وكاثرين لانغفورد. يتحدّث هذا المسلسل الأميركي عن فتاة أقدمت على الانتحار بسبب سوء تعامل زملائها في المدرسة، و قبل انتحارها قامت بتسجيل شريط صوتي تذكر فيه 13 سبب قادها للانتحار.