close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

قطر Checklist: لا تسافري لمشاهدة بطولة كأس العالم 2022 قبل القيام بهذه الأمور

أنا واثقة أن العالم كلّه في انتظار بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والتي ستُقام في قطر، وعدد كبير من الأشخاص حجزوا التذاكر لمشاهدة المباراة مباشرةً من قلب الحدث. إذا كنتِ منهم، هناك Checklist ببعض الأمور التي يجب القيام بها حتى تكوني مستعدّة للرحلة .

هذه هي الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم 2022 في قطر

أمور يجب القيام بها قبل السفر إلى قطر لمشاهدة كأس العالم 2022

  • بطاقة هيّا يجب أن تكون بحوزتكِ!

بناءً على طلب السلطات القطرية، سيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يحضرون مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية. يجب على جميع المشجعين الدوليين أيضاً حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول دولة قطر والدخول إلى الاستادات. للتقدم بطلب الحصول على بطاقة هيّا الرقمية ولحجز الإقامة، يرجى زيارة Qatar2022.qa أو تنزيل تطبيق Hayya to Qatar 2022:

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر (مغني من فرقتكِ المفضلة سيحييه!)
play icon

- لتحميل تطبيق Hayya to Qatar 2022 على App Store، اضغطي هنا: Hayya to Qatar 2022
- لتحميل تطبيق Hayya to Qatar 2022 على Google Play، اضغطي هنا: Hayya to Qatar 2022

  • سارعي لشراء التذكرة قبل فوات الأوان

تتألّف الرحلة إلى كأس العالم قطر 2022 من شراء التذاكر، لتأمين مكان. زوري موقع fifa.com/tickets بانتظام للاطلاع على المستجدات المتعلقة التذاكر، الأسعار وكلّ التفاصيل الأخرى.

  • لا تنسي إجراء الاختبارات المطلوبة لفيروس كورونا

إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة أو اختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة الى دولة قطر.

  • مكان إقامتكِ من أهم التفاصيل... أكّدي الحجز من الآن!

بعد شراء التذاكر، عليكِ تأكيد مكان إقامتكِ. يمكنكِ الحجز عبر وكالة قطر لأماكن الإقامة، وهي الجهة المُعيَّنة لتقديم خدمات أماكن الإقامة لكأس العالم FIFA قطر 2022. كذلك يمكنك اختيار الإقامة مع العائلة والأصدقاء، ولكن عليهم التسجيل كمستضيفين لك، بحسب ما أشار موقع www.qatar2022.qa. في كلتي الحالتين، تأكّدي من الحجز ودفع المبلغ المحدّد إذا تطلّب الأمر، كون أغلب الفنادق في قطر محجوزة، لذا قد تضطرّين للحجز في قطر.

أماكن للإقامة في قطر خلال مونديال 2022

  • الحجز في المطعم منذ الآن سيوفّر عليكِ الكثير من العناء

الفنادق ليست وحدها المحجوزة بالكامل في قطر، إنما أيضاً المطاعم. لذا، قبل الذهاب تأكّدي من حجز طاولة وتحديداً في المطاعم الفاخرة التي ترتكز على الحجوزات فقط أو المطاعم القريبة من الاستادات.

  • ثيابكِ يجب أن تكون محافظة!

على الرغم من أن النساء المقيمات في قطر يعتمدن في أغلب الأوقات العبايات أو الفساتين الطويلة، إلّا أنه لا توجد قيود على الملابس للزوّار. لكن في الوقت عينه، اختاري ثياب محافظة نوعاً ما خصوصاً عند التجوّل في الأماكن العامّة أو عند مشاهدة المباريات، كي تشعري بالراحة في المقام الأوّل ولتُبدي الاحترام للبلد الذي أنتِ فيه كونه من غير المحبّذ اعتماد لباس غير محتشم.

  • اطّلعي على قوانين البلد كي لا تندمي في وقت لاحق

كلّ بلد لديه قوانين الخاصة، لذا لتتفادي الوقوع في أي مشكلة تثقّفي عن قوانين البلد العامّة. مثلاً، ممنوع التصوير في الكثير من الأماكن العامة في قطر، الكثير من الأطعمة ممنوعة وغيرها. لذا، لتتأكدي من تمضية إجازة مثالية، لا تنسي قراءة القوانين الأساسية.

  • اشتري بطاقة SIM قطرية (اختياري):

إذا أردت استخدام الهاتف من دون الاتصال بشبكة Wifi، فيمكنكِ شراء بطاقة SIM قطرية، أي رقم هاتف قطري يمكّنك من الاتصال بمن تريدين في أي وقت كان. هذه الخطوة اختيارية، يمكنكِ القيام بها قبل السفر إلى قطر أو عند وصولكِ.