كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

بعد تفشي وباء كورونا في الكثير من الدول العربية والعالميّة، صدر قرار الحجر المنزلي وأصبح على الجميع البقاء في الداخل. من هنا، نقضي جميعنا الكثير من الوقت في المنزل، ونحاول يومياً أن نجد نشاطات جديدة لنقوم بها بهدف إمضاء الوقت من دون الشعور بالملل أو التعب النفسي. بعض الأشخاص مثلاً من محبي الطبخ، استغنموا هذه الفرصة لتنمية موهبة الطهي عندهم، أما أشخاص آخرون من محبي الطبيعة والنشاطات الخارجية مثلاً، فهم غير قادرين ربما على الاستمتاع حالياً  بالمناظر الطبيعية كالسابق في ظل هذه الظروف. إذا كنتِ من بين هؤلاء الأشخاص فيمكنك خلق جوّ مشابه داخل منزلك وذلك بفضل النباتات الداخلية، التي ننصحك بتواجدها في المنزل كونها، بالإضافة إلى شكلها الجميل، تحمل منافع كثيرة على الصحّة النفسيّة والجسديّة. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

أهميّة النباتات الداخلية، خلال فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا

هناك العديد من الطرق التي يمكن للنباتات فيها أن تجلب لك السعادة وتبقيك على تواصل مع العالم الخارجي. تعتبر زراعة أو بستنة النباتات المنزلية في الداخل طريقة رائعة للحفاظ على الاتصال بالطبيعة، من دون الخروج من المنزل. من أهم منافع هذه الخطوة: 

- يساعد الوجود في الطبيعة أو في مكان محاط بالنباتات على تعزيز الشعور بالترفيه، كما يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية. لذلك، وجود نباتات داخلية في المنزل، وخصوصاً في فترة الحجر حيث نكون بحاجة إلى جرعة من الطاقة الإيجابية، أمر مهم جداً.

- النباتات الداخلية لديها القدرة على تحويل المنزل إلى مكان أكثر راحةً وإعطاء الحياة للغرفة. اللون الأخضر هو مهدئ ومرخي للأعصاب، بالإضافة إلى أنه في الوقت نفسه من الألوان المريحة للعين.

- وجود النباتات الداخلية يساعد على تحفيز العقل على الإنتاج وإبقائه متفاعلاً مع العوامل الخارجية. يمكنك فتح بعض النوافذ أيضاً لإدخال الهواء النقي إلى الغرفة. 

- يمكن للنباتات أيضاً أن تساعد في إزالة السموم من الهواء، المساعدة على التنفس بسهولة، خفض مستويات الإرهاق الجسدي والنفسي وخفض ضغط الدم.

- من الجيد وجود شيء يمكنك رؤيته وهو ينمو باستمرار خصوصاً في فترة الحجر المنزلي، حيث قد نشعرين بأن روتين الحياة بطيء وأنك تنجزين أشياء قليلة جداً في هذا الوقت العصيب. 

- النباتات المنزلية هي واحدة من أكثر الطرق السهلة والفعالة التي تساعد في تحسين الصحة النفسية والجسدية، لذا دعيها تكون صديقتك في فترة الحجر المنزلي، كما أن أسعارها مقبولة وتناسب الجميع. 

نباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة alinea@ على انستغرامنباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة hmhome@ على انستغرامنباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة homeadore@ على انستغرامنباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة maisonetobjet@ على انستغرامنباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة pomax_official@ على انستغرامنباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة tellmemore_store@ على انستغرامنباتات داخلية نباتات منزليةمن صفحة threadsinteriors@ على انستغرام