سيمثل عام 2019 بداية مرحلة جديدة لقطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية مع عدد مذهل من المشاريع والفعاليات التي تهدف إلى جعل المملكة من بين الوجهات الترفيهية الـ4 الأولى في المنطقة الآسيوية والـ10 الأوائل على مستوى العالم.

كشفت هيئة الترفية ورئيسها تركي آل شيخ عن برنامج يهدف إلى جعل 2019 "عام الترفيه" للمملكة وهو العام الذي يتطلع إليه الكثير من داخل وخارج السعودية، لما سيجلبه من فرص إثراء وتنويع في صناعة الترفيه في المملكة، اضافة الى جذب المنتجات والفعاليات الدولية المرموقة.

في ما يلي سنعرض لكِ قائمة بأبرز تلك الفعاليات والتي من المتوقع أن تستضيفها المملكة على مدار السنة والسنوات المقبلة.

برنامج The Voice Saudi Arabia

سيكون للبرنامج الحائز على جائزة إيمي "ذا فويس"، والذي يضم بعض من أفضل الأصوات في العالم بأسره، إصدار سعودي خاص. لم يتم الإعلان رسمياً بعد عن موعد عرض البرنامج، ولكن كما ذكر تركي آل شيخ، المفاوضات ما زالت جارية.

سطع العديد من الأصوات السعودية في إصدارات البرنامج العربية والتي أثبتت على حق أن المملكة تزخر بالكثير من المواهب التي تستحق أن يُسلَّط عليها الضوء، وأن يتم رعايتها ومساعدتها على الإزدهار.

لعبة Takeshi's Castle

لعبة يابانية فعاليات المملكة العربية السعودية المرأة السعودية

اللعبة اليابانية الأشهر ستأتي إلى الرياض قريباً، وفقاً لما قاله تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي. نشأت تلك اللعبة في اليابان وتتكوّن من لاعبين يحاولون اقتحام قلعة من خلال التغلب على العديد من العقبات، على أمل هزيمة مالكها "الكونت تاكيشي". تم عمل الكثير من النسخ لهذه اللعبة في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

بدأ عرض اللعبة في التلفيزيون من سنة 1986 وحتى 1990 وكان لها العديد من المتابعين والمشجعين من المملكة العربية السعودية. ستشمل النسخة السعودية من اللعبة بناء القلعة الذي سيعرض العناصر المعمارية العربية مع أكثر من 50 عقبة بنيت على مساحة 300 الف متر مربع.

لعبة NBA

تجري الرابطة الوطنية لكرة السلة، والمعروفة بإسم "الدوري الأميركي للمحترفين إن بي إيه"، مفاوضات مع الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية حول إحتمالات عقد لعبة الدوري الأميركي للمحترفين في الأراضي السعودية.

كما تنه من المتوقع أن يكون فريق كرة السلة الأميركي المحترف "لوس انجلس ليكرز" جزء من هذه اللعبة الملحمية. بمجرد تحديد تاريخ المباراة، ستعلن الهيئة العامة للرياضة عنه. لذا، لعاشقات وعشاق كرة السلة، إستعدوا وترقبوا واحدة من أعظم مباريات كرة السلة.

متحف الشمع Madame Tussauds

فعاليات المملكة العربية السعودية المرأة السعودية متحف

تعمل هيئة الترفيه جاهدة على جذب المعارض العالمية، بما في ذلك متحف مدام توسو الشهير للشمع والذي سيزور العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. وفقاً لما نشرته احدى المواقع، من المحتمل أن يكون هناك نموذج شمع للملك فيصل بالمتحف.

تجدر الإشارة هنا الى أن أصحاب مدام توسو كانوا من ضمن الهيئة المنظمة لسباق الألوان العالمي الذي أقيم في مدينة الخبر ضمن فعاليات مهرجان موسم الشرقية في المنطقة الشرقية من البلاد (اضغطي هنا للمزيد).

مهرجان Ferrari  

فيراري المملكة العربية السعودية المرأة السعودية فعاليات

تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الترفيه ومهرجان فيراري لتقديم عرض عام تفاعلي يعرض أفخم سيارات فيراري الإيطالية حيث ستجتمع سيارات نادرة من هذا النوع في مكان واحد.

سيتمكن جميع الحضور خلال المهرجان المقرر إقامته في وقت قريب، من مشاهدة مجموعة مختارة من أفخم سيارات الفيراري النادرة التي تم صنع نسخة واحدة منها ولم يتم عرضها للعامة بشكل واسع.

مهرجان الالعاب Insomnia

مهرجان الألعاب البريطانية الحية لألعاب الفيديو وفعاليات الرياضات الإلكترونية، على وشك أن يتحول إلى حدث عالمي!  

يتم إطلاق أول حدث للمهرجان في القاهرة بمصر في أكتوبر المقبل، مع عروض أخرى مخطط لها في دبي لعام 2019. ووفقاً لإدارة المهرجان، فإن للمملكة العربية السعودية، أميركا الجنوبية وأستراليا هي البلدان التالية الموجودة على قائمة التوسع العالمي لهذا الحدث.