حل فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية، وعلى عكس غيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، يتصف طقس المدينة بالبرودة القارصة وتقلّبات الطقس حيث تشهد جميع المدن فيها الأمطار والعواصف الرملية.
في هذا الإطار، الطقس المتقلب لن يمنع أهل السعودية من قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة خارج المنزل... إذا كنتِ ترغبين في الحصول على المتعة بغضّ النظر عن حالة الطقس، فتفقّدي القائمة التالية التي تتضمّن أمور مسلية وأماكن يمكنكِ التوجه إليها!

1- البينتبول

لعبة البينتبول مسلية ومليئة بالمغامرة تقوم على التركيز على العمل الجماعي والتخطيط الإستراتيجي جنباً إلى جنب مع المتعة التي تحركها الأدرينالين لتجربة لا تنسى. فيرست بينتبول في الرياض مثلاً يعد الجميع بمتعة لا مثيل لها. نصيحة: كلما زاد عدد الأفراد، زادت المتعة!

2- مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

في شمال الرياض، يجتمع هواة الصيد ومربّي الصقور وعشاق الرحلات البرية لحضور مهرجان الملك عبد العزيز للصقور الذي انطلق يوم 25 يناير في دورته الأولى حتّى 3 فبراير. المهرجان الذي ينظمه نادي الصقور السعودي يضم العديد من المسابقات الخاصة التي تشارك فيها جميع أنواع الصقور بالإضافة إلى وجود فعاليات أخرى ترفيهية وثقافية وتعليمية مثل متحف الصقور، المسرح، السوق التراثي، منطقة مخصصة للمأكولات، المنطقة التجارية للصقارين، التخييم ومنطقة الرماية.

3- ألعاب الهروب من الغرفة أو Escape Room

إذا كنتِ تبحثين عن مغامرة مميزة، تمتلئ الرياض وجدة بالكثير من ألعاب الهروب من الغرفة ولعب الغرفة السرية أو Escape Room. تعتمد اللعبة في الأساس على حبس عدد من الأفراد داخل غرفة مغلقة وإعطائهم تلميحات لحل الألغاز والهروب من الغرفة خلال 60 دقيقة. تناسب اللعبة جميع أفراد العائلة والأصدقاء، وهي منذ تواجدها في المملكة العربية السعودية تشهد إقبال غير مسبوق.

4- صالات البولينج

توجد بالمملكة العربية السعودية الكثير من صالات البولينج، فيها أقسام خاصة للسيدات، بالإضافة إلى لعبة البينغ بونغ، البلياردو والعديد من الألعاب الإلكترونية الممتعة. إهربي من طقس المدينة وقومي بتجميع أصدقائكِ لقضاء وقت ممتع داخل صالات البولينج.

5- سيرك الديرة

من 7 فبراير إلى 21 فبراير، ستقام في المملكة العربية السعودية عروض حية لسيرك الديرة في الحكير لاند بعنوان "صناع الفرح"، وهو السيرك السعودي الأوروبي الذي يشارك به الكثير من المواهب السعودية مع نخبة من أفضل العروض الأوروبية. سيرك الديرة هو أول سيرك سعودي مختلف يهدف من خلال عروضه المتميزة عكس رؤية جديدة في عالم السيرك المحلي والعالمي.

6- عروض كرنفال القناع

مع عروض الهيب الهوب المذهلة على المسرح ومشاركات فناني "بصمة فن" لعرض فنونهم المختلفة بالإضافة إلى تواجد ما يقارب 25 لعبة من "ألفا جيم"، كرنفال القناع سيقام في مدينة جدة من 29 يناير إلى 2 فبراير. كرنفال القناع هو المهرب المثالي لجميع أفراد الأسرة من حالة الطقس بجدة، المليئة بالأمطار والعواصف الرملية.

7- المتحف الوطني السعودي

إذا كنتِ تعتقدين أن زيارة المتاحف مملة ولا تحتوي على أي جديد، فعليكِ إعادة النظر إذ ستغيّرين رأيكِ بعد زيارة المتحف الوطني. يقال أن هذا المتحف هو واحد من أرقى المتاحف في الشرق الأوسط: أروقة المتحف تتحدث عن الثقافة العربية الغنية، والمخطوطات به تعرض ثراء البلاد... كل شيء يضيء في المتحف منذ لحظة دخولكِ. لا تفوّتي زيارته أبداً!


إقرئي ايضاً: أفضل 5 مواقع لممارسة رياضة المشي في الرياض
صور السعودية لم ترينها من قبل من الخمسينيات حتى الثمانينيات ووصولاً إلى اليوم