close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إتيكيت وضع العطور: 4 قواعد مهمة عليكِ إتّباعها

عطر عطور

العطر جزء أساسي في حياة النساء، فقد لا تخلو خقيبة أي إمرأة من وجود عطرها المفضّل. من هنا، يوجد دائماً قواعد لإختيار العطور وإستخدامها، بحيث تختلف نوعية ورائحة العطور وفقاً لعدة مبادىء يجب على كل إمرأة معرفتها قبل إختيار وعند تطبيق العطر. لذلك، جمعنا لكِ في هذا المقال القواعد المتعلقة بإتيكيت تطبيق العطور لمساعدتك في وضع عطركِ المفضل بطريقة صحيحة.

4 قواعد خاصّة بتطبيق العطر

1- طبّقي العطر على أجزاء الجسم التي تنبعث منها حرارة

تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الأساسية لتطبيق العطر، فإذا كنت ترغبين في تطبيق عطرك بطريقة صحيحة وفي زيادة قوته إلى أقصى حد، من هنا ضعي العطر على أجزاء الجسم التي تنبعث منها حرارة أكثر من أي مكان آخر مثل عظمة الترقبة. بصرف النظر عن رش العطر على معصميك، يمكنك أيضاً أن تعطي ظهر يديك لمسة لطيفة من العطر. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضع العطر على المنطقة خلف الركبتين مثالي لفصل الصيف.

2- لا تفركي العطر عند تطبيقه على البشرة

لأن الروائح تتفاعل مع الحرارة، فالإحتكاك بين بشرتك والعطر يضّر بجزيئات العطر ويغيّر رائحته الأصلية. فإذا كنت تريدين أن يستقر العطر على بشرتك بشكل طبيعي، قومي برشه في الهواء وإمش فيه، فهذ كفيل بأن يجعل رائحتك جاذبة ورائعة.

3- بدّلي عطرك تبعاً للمناسبات والمواسم

من المهم أن تبدلي عطرك مغ تغيّر المواسم، أو عند حضورك لمناسبات مختلفة، فكما تبدلين وتغيرين ثيابك ومكياجك في هذه الفصول والمناسبات، من الهمم كذلك أن تولي أهمية للعطر الذي يناسب هذا التغيير. فعلى سبيل المثال إبدئي يومك بشيء مفعم بالحيوية، مثل عطر مشرق وحيوي، وعند حضور المناسبات الرسمية، إختاري الروائح الخشبية أو الشرقية التي تدوم لفترة أطول وتبقى في الهواء.

4- لا تنثري العطر في الأماكن العامة

من الأفضل أن لا تنثري العطر في الأماكن العامة، وخاصة تلك المغلقة مثل الطائرات والقطارات والسيارات، مراعاة لرفاقك من الركاب، بحيث أنه قد يعاني أحد الأشخاص الذين قد تترافق معهم في الأماكن العامة من حساسية من روائح العطور، لذلك إحرصي على تطبيق عطرك قبل الخروج من المنزل.

بعدما قدّمنا لكِ أبرز القواعد لوضع العطور، سنقدّم لكِ 5 نصائح لتخزين العطور بطريقة صحيحة وذلك للمحافظة على رائحتها القوية.

5 نصائح لتخزين العطور بالطريقة الصحيحة

1- ضعي العطر في مكان غير رطب ولا يخترقه الضوء

من أكثر الخطوات أهمية للمحافظة على جودة العطور هي وضعها في مكان لا يخترقه الضوء أو أشعة الشمس. إن لم تقومي لذلك، ستخفّ الرائحة المنبعثة من تركيبة العطر. كذلك، عليكِ اختيار مكان غير رطب لوضع العطر كي لا تتخلف تركيبته. من أفضل الأماكن لتخزينه، الخزائن، الجوارير والصناديق.

2- احفظي العطر في حرارة ثابتة ومعتدلة

الكثير من النساء يضع العطر في الحمام أو حتى المطبخ. لا تقومي بهذا الأمر كي لا تتبخّر المكوّنات في تركيبة العطر بسبب تغيّر الحرارة بشكل متفاوت. احفظي عطرك في مكان يتمتّع بحرارة ثابتة ومعتدلة مثل غرفة النوم.

3- لا تقومي برجّ قارورة العطر قبل إستعمالها

خضّ العطر قبل استعماله، واحد من الأخطاء الشائعة. يعتقد الكثير أن هذه العادة تساعد على خلط المكوّنات وتعزيز رائحتها، إلّا أنها على العكس تماماً! عند القيام بهذه الحركة، يدخل الأوكسيجين تركيبة العطر ويؤدي إلى اتلافها وجعلها خفيفة.

4- اغلقي قارورة العطر بعد كل إستخدام

لا تنسي أن تغلقي قارورة العطر بعد كل استخدام، كي للا تتعرّض للهواء بشكل مباشر. إن غضيتِ النظر عن هذه الخطوة، ستتسرّب المكوّنات العطرية منها وتتبخر مع الأوكسيجين، كما ستتغيّر رائحتها وتصبح فاسدة.

5- حافظي على علبة العطر لتجنّب كسر القارورة

صحيح أنها خطوة بديهية، لكن للأسف لا يقوم بها الكثيرات. من الضروري جداً أن تحافظي على علبة العطر الأساسية لعدّة أسباب. أولاً هي ستحمي القارورة من التكسّر. ثانياً، ستمنع اختراق الضوء والهواء. كذلك، هي مصنوعة من مواد مخصصة تحمي العطر من تفاوت الحرارة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد