close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قطر تسمح لمواطني ومقيمي دول الخليج بالدخول إليها بدون بطاقة هيا

قطر تسمح لمواطني ومقيمي دول الخليج بالدخول إليها بدون بطاقة هيامصدر الصورة: انستقرام tanzil.ahmed

أعلنت وزارة الداخلية القطرية عن إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيا لدخول أراضيها وذلك حصراً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها الذين لم يحملوا أيضاً تذاكر مباريات كأس العالم، وذلك اعتباراً من يوم 6 ديسمبر 2022. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل.

كاس العالم قطر بالأرقام

السماح لمواطني ومقيمي دول الخليج بدخول قطر من دون بطاقة هيا

نشرت وزارة الداخلية القطرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي بياناً أكدت فيه السماح لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي (مملكة البحرين، دولة الكويت وسلطنة عمان، دولة قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة) بالدخول إلى دولة قطر، بدون الحاجة للحصول على بطاقة هيا لغير حاملي تذاكر المباريات، وذلك عبر منافذ الدولة المختلفة، وفقاً للإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول.

قطر تسمح لمواطني ومقيمي دول الخليج بالدخول إليها بدون بطاقة هيامصدر الصورة: تويتر وزارة الداخلية - قطر

شروط دخول مواطني ومقيمي دول الخليج إلى قطر

أوضحت وزارة الداخلية القطرية أن مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي القادمين إلى دولة قطر جواً، سيتمكنون من الدخول دون اشتراط التسجيل عبر منصة هيا اعتباراً من اليوم، فيما سيتمكن القادمون عبر المنفذ البري استخدام الحافلات حيث سيتم تخصيص مواقف للزوار بدون رسوم.

كما أبانت أنه يمكن للقادمين من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي عبر المنافذ البرية بواسطة مركباتهم الخاصة الدخول اعتباراً من تاريخ 8 ديسمبر، على أن يتم التقديم على التصريح عبر موقع وزارة الداخلية القطرية الإلكتروني بمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر، دون اشتراط دفع رسوم تصريح الدخول المسبق للمركبات.

في هذا السياق، أكدت الوزارة على المشجعين الراغبين في حضور المباريات ضرورة التسجيل عبر منصة هيا الإلكترونية للتمكن من حضور مباريات كأس العالم المتبقية من البطولة والمستمرة حتى 18 ديسمبر 2022.

جاءت هذه الخطوة في سياق جهود دولة قطر لإتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والفعاليات الترفيهية فيها خلال الفترة المتبقية من البطولة وتسهيل آلية الدخول عبر جميع المنافذ، للانضمام إلى مئات الآلاف من المشجعين في الملاعب ومناطق المشجعين المخصصة ومناطق المشاهدة، لتشجيع ألمع لاعبي كرة القدم في العالم.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023