اسألي جمالكِ: ما هي الزيوت التي يمكنكِ استخدامها لتدليك الوجه؟

اسألي جمالكِ: ما هي الزيوت التي يمكنكِ استخدامها لتدليك الوجه؟

Rahma Essid من الكويت
21 مايو 2020

السؤال: شنوا الزيت الطبيعي الي نجم نعمل بيه مساج لوجهي

زيوت المساج عديدة، ولها فوائد جمالية على البشرة تستهدف تخفيف تجاعيد البشرة وتحفيز الكولاجين والتخلص من البقع الداكنة والمسامات. تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة ما هي الزيوت التي يمكنكِ استخدامها لتدليك الوجه. 

الزيوت التي يمكنكِ استخدامها لتدليك الوجه

زيت الروزماري لتدليك الوجه

يُعتبر زيت الروزماري مثالي لتخفيف آلم الصداع، حيث يمكنكِ خلط قطرتين من الزيت مع قطرتين من زيت النعناع وإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم طبّقي هذا المزيج على وجهكِ وستفاجئين بالنتيجة.

زيت اللوز الحلو لتدليك الوجه

يعتبر زيت اللوز الحلو من أشهر زيوت المساج الطبيعية، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمّة للجسم، والتي يتمّ امتصاصها عن طريق الجلد مثل فيتامين أ وفيتامين ب.
يمكنك تدليك الوجه بزيت اللوز لكي تخففي ظهور التجاعيد والهالات السوداء وترطّبي بشرتك. 

زيت جوز الهند لتدليك الوجه

زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الشيخوخة والتقليل من تجاعيد البشرة، ويحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة.

زيت الجوجوبا لتدليك الوجه

زيت الجوجوبا هو من أفضل زيوت المساج التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها واستعادة حيويتها. زيت الجوجوبا فعّال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة، فهو غني بفيتامين  ه المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

زيت الأفوكادو لتدليك الوجه

يعمل زيت الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة وإعادة الحيوية والنضارة للجلد، كما يساعد على تخليص البشرة من البقع الداكنة والتقليل من تجاعيد البشرة.

زيت الورد لتدليك الوجه

زيت الورد له دور كبير في تهدئة العضلات والجلد، كما أنه يقلّل من خطر الإصابة بالشيخوخة وظهور التجاعيد.
إنقعي 7 بتلات من الورد، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الورد، و3 ملاعق كبيرة من العسل في ماء الورد لمدة 3 ساعات، ثمّ اهرسيها مع العسل وزيت الورد. ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، واغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وجفّفي جيداً. 

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً