close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بعيداً عن تنعيم الشعر، هذه هي 10 استخدامات غريبة لبلسم الشعر

بعيداً عن تنعيم الشعر، هذه هي 10 استخدامات غريبة لبلسم الشعر

هل صحيح أنه يمكن حماية الشعر من الكلور بواسطة بلسم الشعر؟ نعم، وماذا عن قدرته على إزالة الخاتم من الأصبع؟ كذلك فهو يساعد على ذلك. هل حقاً يساعد بلسم الشعر على تحسين رائحة الملابس؟ نعم، لا تستغربي، لأنه يوجد أيضاً 7 استخدامات إضافية لبلسم الشعر وسنخبركِ عنها كلّها في السطور التالية.

هذه هي استخدامات الفازلين الجمالية

استخدامات بلسم الشعر المختلفة

1- بلسم الشعر للحلاقة

يمكنكِ اللجوء إلى بلسم الشعر واستخدامه على شكل مرطب للبشرة قبل إزالة الشعر بالشفرة. لكن وبطبيعة الحال يفضّل استخدام جل حلاقة ولكن عند الاضطرار يمكنكِ اللجوء إلى هذه الخطوة.

2- البلسم لحماية الشعر من الكلور

كل ما عليكِ فعله، هو وضع القليل من بلسم الشعر على يدسكِ وتمريرها على أطراف الشعر. هذه الخطوة ستشكّل له حماية من التلف الذي قد يسببه الكلور الموجود في أحواض السباحة.

3- بلسم الشعر للتخلّص من تشابك الشعر

ضعي في عبوة رذاذ مليئة بالماء، القليل من بلسم الشعر. قومي برش الرذاذ على الشعر المتشابك وقومي بتمشيط الشعر من خلال مشط بأسنان عريضة. هذه الطريقة ستساعدكِ على تسريح الشعر بطريقة صحية لا تؤذي الشعر.

4- بلسم الشعر لإخراج الخاتم من الأصبع

في الكثير من الأحيان، قد يعلق الخاتم في الأصبع وذلك إمّا لكون بالأساس ضيّق نسبةً لحجم الأصبع، أو بسبب تورّم الاصبع مثلاً. بجميع الأحوال ولإخراج الخاتم، قومي بوضع القليل من البلسم عليه واسحبي الخاتم بلطف.

5- بلسم الشعر لتحسين رائحة الملابس

في بعض الأحيان قد تتغيّر رائحة العطر الذي يُرش على الملابس، لذلك، يمكنكِ الاكتفاء برش العطر على البشرة مباشرةً، أمّا بالنسبة للملابس فقومي برش المياه والبلسم على الملابس. رائحة البلسم الجميلة ستبقي رائحة الملابس عطرة.

كل ما عليكِ معرفته عن بلسم الجلد

6- بلسم الشعر لعلاج تشقق القدمين

من أجل إزالة الجلد الميت وعلاج تشقق القدمين، يمكنكِ تطبيق بلسم الشعر على كعب القدمين وانتعال الجوارب. في اليوم التالي، قومي بإزالة الجوارب وستلاحظين أن التشققات قد خفّت.

7- بلسم الشعر لتنعيم فرش المكياج

عند تنظيف فرش المكياج ولجعلها ناعمة، قومي بغسلها بواسطة الماء وبلسم الشعر. بلسم الشعر يجعل شعيرات فرش المكياج ناعمة، تماماً كما يفعل بالشعر.

8- بلسم الشعر لتسهيل فتح السحاب

في حال لم يكن من السهل فتح سحاب البنطال لسبب أو لآخر ما عليكِ سوى وضع القليل من بلسم الشعر على يدكِ وتمريرها على السحاب وبالتالي سيصبح من السهل فتحه.

9- بلسم الشعر لإزالة لاصق الجروح

كم من مرّة شعرتِ بألم عند إزالة لاصق الجروح عن الجلد؟ في الحقيقة إنه أمر غير محبب لدى الكثيرات خاصةً إذا كانت المادة اللاصقة قوية. لحل هذه المشكلة، يمكنكِ اللجوء إلى بلسم الشعر من أجل تسهيل إزالة المواد اللاصقة.

10- بلسم الشعر لإزالة بقايا الستيكرز على الزجاج

في حال إزالة ستيكرز عن أي عبوة زجاج، قد يظل هناك بقايا من اللاصق، لذلك يمكنكِ اللجوء إلى بلسم الشعر من أجل التخلّص منها بشكل كلّي ويبقى شكل العبوة نظيف.