أعلنت شركة ديزني Disney الأميركية الشهيرة، عن موعد إطلاق خدمة البث المباشر رسمياً لديزني بلس في السعودية وعدد من الدول العربية الأخرى. ستصبح هذه الخدمة متاحة للشعب السعودي وشعوب الدول العربية الأخرى، وسيتمكنون من الاستفادة من خدمة Disney Plus الترفيهية والتي حققت في الولايات المتحدة نمواً وشعبياً ضخماً منذ انطلاقها رسمياً.

إطلاق خدمة البث المباشر من ديزني بلاس في السعودية

في التفاصيل، وبحسب ما أعلنت شركة Disney، ستوفر خدمة ديزني بلس التلفزيوينة في السعودية في 8 يونيو 2022، هذا بالإضافة إلى خاصية البث المباشر. أما الدول العربية الأخرى التي ستستفيد من Disney Plus إلى جانب السعودية فهي الإمارات، مصر، الجزائر، قطر، الكويت، العراق، الأردن، اليمن، ليبيا، المغرب، عمان، تونس والبحرين.

في السياق نفسه، تتضمن مكتبة  Disney Plus الآن، أكثر من 13 ألف فيلم وحلقة تلفزيونية، وحوالي أكثر من 8000 ساعة من المحتوى. من بين ذلك، مزيج من الإصدارات الجديدة، والكلاسيكيات مثل أفلام حرب النجوم Star Wars، وكل مواسم عائلة سمبسون، وأكثر الأعمال شهرة التي سبق وأن أنتجتها الشركة الأمريكية العالمية. من دون أن ننسى أنها توفر أيضاً أعمال ديزني، وبيكسار، ومارفل، وستار ورز، وناشونال جيوجرافيك.

من الناحية التقنية، تتوفر خدمة Disney Plus الترفيهية على كل الأجهزة الحديثة تقريباً، أي أجهزة التلفزيون الذكية، وطبعاً عبر الويب والهواتف الذكية، سواء على أجهزة أندرويد أو آيفون إضافة إلى الحواسيب اللوحية وأجهزة الألعاب. بالنسبة لسعر الاشتراك في خدمة ديزني بلس في السعودية، فإن الخدمة ستكلف المستخدم 29 ريال سعودي شهرياً.