close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل أنواع العود: كيف تستطعين التمييز بين العود الازرق الأصلي وذلك التقليدي؟

العود الازرق بخور العود عود

العود الازرق هو واحد من أنواع خشب العود البري المتوفّر في العالم العربي. عند حرق هذا الخشب ينتج دخان لونه أزرق، لهذا سمي بالعود الازرق، وهو واحد من أفضل انواع خشب العود والأكثر طلباً في العديد من الأماكن وخاصة العالم العربي.

ينتج من العود الازرق زيت العود الازرق الذي يحمل اللون الازرق المشابه للون الحبر، ورائحته زكية وقوية جداً. النوع الاصلي من هذا العود نادر جداً وغالي الثمن، لكن عادةً ما يتمّ بيع منتجات تحت مسمى "العود الازرق" أو "الازرق الملكي" بثلاثة أو أربعة أضعاف ثمن أي زيت عود آخر مماثل له، حيث أن أكثر الاشخاص الذين يقومون بشراء العود الازرق هم العرب وأهل الشرق الأوسط.

العود الازرق الاصلي لا يتمّ تصنيعه بشكل سهل، إذ إن الحصول على خشب العود الازرق يتطلّب الكثير من الجهد للوصول إلى الأشجار المعمرة في الغابات التي تنتج ذلك النوع من الاخشاب. بالإضافة إلى أن الكميات التي يتمّ انتاجها منه بسيطه جداً، كما أن انتاج كيلوغرامات منه، أمر شبه مستحيل. لذا عادةً ما يتمّ بيعه بصورة مغشوشة أو غير أصلية، بحيث يحضرون زيوت معينه ويضيفو إليها اللون الارزق ويدّعون بأنها العود الازرق الاصلي ويباع بأضعاف السعر.

يصنف العود الازرق بأنه من أفضل وأجود أنواع البخور وكذلك أعلاها سعراً، حيث يستخدمه العرب الاثرياء والامراء وكذلك أصحاب الأموال في المناسبات المهمة، فهو ذو تكلفه عالية، كما يستخدمه البوذيون لتبخير المعابد الخاصة بهم.

افضل انواع العود الازرق

رائحة العود الازرق القوية ذات الدخان الازرق تعد من أفضل الروائح للعود على الإطلاق، والجدير بالذكر أن العود الازرق له تسميات مختلفة بحسب الدول التي يتوفّر فيها. من هنا إليك بعض افضل انواع العود الازرق:

-عود ازرق ترابل غطاس: يتميز هذا النوع بثبات رائحته، حيث تبقى لفترات طويلة، وهو من أفخم بخور العود ومن الانواع النادرة جداً.

-عود ترابل سوبر العود الازرق: هو من أنواع العود الماليزي، يتميّز برائحة قوية وثبات عالي، وتستخدمه عادةً الفئات الراقية من المجتمع العربي.

-عود ماليزي دبل سوبر: يتميّز بأنه ثقيل الوزن ورائحته زكية وفواحه، إضافةً إلى سعره الباهظ الثمن، وهو من أفضل انواع البخور والذي ينال اعجاب الجميع.

كيفية تمييز العود الازرق الاصلي والاكثر جودة

يمكنك تمييز العود الازرق الاصلي من خلال وزنه، فكلما كان العود أكثر وزناُ كان أفضل جودة وذات رائحة أفضل، أما لونه فكلما كان أغمق يكون أكثر جودة.

بخور العود الازرق

يمكن الحصول على بخور العود الازرق بالطرق المعتادة، أي عن طريق وضعها على الجمر أو المبخرة الكهربائية، وبالتالي ستحصلين على رائحة مميزة، ويفضّل استخدام الفحم الطبيعي وعليه القليل من الرماد.

مفاتيح