close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل مسلسلات تركية: قائمة الأفضل لعام 2023 مع تقييم imdb

تابعتُ العديد من المسلسلات التركية لعام 2023 والتي نالت إعجابي وإعجاب الكثيرين وخصوصاً في الدول العربية. بالنسبة لي قد يكون مسلسل طائر الرفراف ومسلسل اميرة بلا تاج من أكثر المسلسلات التي أحببتها. إكتشفي في ما يلي ما هي افضل المسلسلات التركية التي تنافست على لقب أفضل الأعمال لهذا العام، والتي حقّقت نسبة مشاهدة عالية.

افضل مسلسلات تركية جديدة 2023

مسلسل طائر الرفراف

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

استطاع مسلسل طائر الرفراف أو الذي يعرف باسم مسلسل فريد أيضاً على شاشة ام بي سي4، أن يأخذ ضجة كبيرة في تركيا والعالم العربي، وهو يعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية. مأخوذ مسلسل طائر الرفراف عن قصة حقيقية، تتحدّث عن قصة شاب طائش يدعى فريد يعاني من مرض السكري، يقرّر جدّه خالص آغا تزويجه بفتاة تدعى سونا وهي ابنة كاظم التي تعاني مع شقيقتها سيران من قسوة والدها وبخله الشديد. لكن فريد يطلب الزواج من سيران بدلاً من سونا، ومن هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والصراعات بين العائلتين. باستطاعتكِ مشاهدت مسلسل فريد على منصة شاهد، شاشة الـ MBC4 أو على موقع قصة عشق.

تقييم imdb هو: 6/10

المخرج: Burcu Alptekin وAlptekin Bozkurt

الممثلون الرئيسيون: Afra Saraçoğlu وMert Ramazan Demir.

مسلسل شاهماران

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

تمكّن المسلسل التركي شاهماران في أن يكون حديث الجميع منذ بداية عرضه، وهو من بطولة سيريناي ساريكايا و بوراك دينيز. تدور أحداثه حول فتاة تحمل اسم شاهسو، تذهب إلى مدينة أضنة التركية لإلقاء محاضرة وتجدها فرصة ملائمة لمواجهة جدها الذي تخلّى عن والدتها، ولكنها سرعان ما تجد نفسها تعيش أسطورة مليئة بالثعابين والتحولات حيث تجهل نبوءة "شاهماران". تقع في غرام شاب يُدعى ماران، وبذلك تجد أن هذا الحب لن يربط فقط شخصين ببعض، بل إن مصير جنسين متعلق بهذا الحب. باستطاعتكِ مشاهدة مسلسل shahmaran على نتفلكس وموقع قصة عشق.

تقييم imdb هو: 5.2/10

المخرج: Umur Turagay

الممثلون الرئيسيون: Serenay Sarıkaya وBurak Deniz.

مسلسل أميرة بلا تاج

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

منذ بداية عرضه ومسلسل أميرة بلا تاج ينال إعجاب الكثيرين، خصوصاً أداء الطفلة إليف كورتاران التي لعبت دور ماسال. يتحدّث هذا المسلسل التركي عن فتاة تدعى ماسال نشأت مع حكايات والدتها الحالمة، محاصرة في عالم بارد وواقعي. عندما يتم نقل والدتها إلى المستشفى بسبب مرض القلب، تتحوّل إلى فتاة شرسة وشريرة يمكنها فعل أي شيء. في حين أن أول شخص ستتلقى ماسال الدعم منه هو معلمها، لتنقلب الأمور رأساً على عقب على الجميع مع مرور الوقت. باستطاعتكِ مشاهدة مسلسل أميرة بلا تاج على منصة شاهد وموقع قصة عشق.

تقييم imdb هو: 6.7/10

المخرج: Volkan Keskin Vfx

الممثلون الرئيسيون: İsmail Hacıoğlu وElif Kurtaran وTolga Tekin وFeride Çetin.

مسلسل القليل من ضوء النهار

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

استطاع المسلسل التركي القليل من ضوء النهار أن يجذب أنظار الجمهور إليه منذ عرض الحلقة الأولى منه، والذي حقق نسبة مشاهدة عالية بسبب أحداثه الدرامية الشيقة و القصة والحبكة الدارمية. تدور أحداث هذا العمل حول فتاة تدعى إليف والتي تجسد شخصيتها سيراي كايا، وتعمل كمنظمة لحفلات الزفاف، تزوّجت من هاكان، ويعيشان حالة حب كبيرة منذ سنوات الدراسة. في أحد الأيام تفقد إليف زوجها في حادث سير مروع، ومن هنا علمت أنها كانت تعيش كذبة كبيرة لعدة سنوات، لتكتشف أنّ لديه ابنة من امرأة أخرى، لتنقلب حياتها رأساً على عقب.

تقييم imdb هو: 5.9/10

المخرج: Emre Kabakuşak

الممثلون الرئيسيون: Seray Kaya وBerk Oktay وEsra Dermancıoğlu وTuğçe Açıkgöz.

مسلسل اخوتي الجزء 3

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

تمكّن المسلسل التركي اخوتي Kardeşlerim من أن يحقّق نسبة مشاهدة عالية منذ أن عرض في العام 2021، وما يزال ترند حتى موسمه الثالث في العام 2023، ليصبح بالتالي واحد من افضل المسلسلات التركية. يتحدّث عن قصة كل من قادير، عمر، آسيا، أمل؛ الأخوة الأربعة الذين يتعرّضون للعديد من المواقف المؤسفة في حياتهم، والتي تزداد صعوبة بعد وفاة والديهم. لكنّهم اتخذوا قرارهم أنّه ما من سند لهم سوى التمسك ببعضهم ومساندة كل منهم للآخر، وأن يكون كل أخ منهم في ظهر أخيه دوماً، ومهما حدث ومهما كان ما يمرون به من ظروف لن يتفرقوا أبداً. قد تمكن قادير (الأخ الأكبر) من الحفاظ على تماسك أسرته والوقوف بوجه عاكف، وهو الرجل الذي كان السبب بموت والديهم ومقتلهم. خلال أحداث المسلسل سيتمّ الكشف عن العديد من الأسرار التي لم يكن يعلمها الأخوة. باستطاعتكِ مشاهدة اخوتي على موقع قصة عشق.

تقييم imdb هو: 7.5/10

المخرج: Serkan Birinci

الممثلون الرئيسيون: Celil Nalçakan وCüneyt Mete وSimge Selçuk وYiğit Koçak وHalit Özgür Sarı وOnur Seyit Yaran وFadik Sevin Atasoy وAhu Yağtu وSu Burcu Yazgı Coşkun.

مسلسل القضاء الجزء 2

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

بعد نجاح الموسم الاول من المسلسل التركي القضاء، تمكّن مرة أخرى في أن يكون حديث الجميع بموسمه الثاني. يأتي هذا الجزء ليكمل سلسلة أحداث الموسم الأول في كشف الغامض والبحث عن هوية القاتل. تدور قصة مسلسل القضاء عن وقوع جريمة قتل غامضة، فيتم العثور على حقيبة تحتوي على جثة فتاة بعد أن قُتلت وشوهت، لتبدأ الشرطة ترحياتها، ثم تدور أصابع الاتهام نحو شاب، فتتولى المحامية الترافع عنه بالمحكمة، لتكتشف فيما بعد أن جثة الفتاة المقتولة هي شقيقتها وتتصاعد وتيرة الأحداث بالموسم الثاني لتصل بالنهاية نحو الحقيقة. باستطاعتكِ مشاهدته على osn وموقع قصة عشق.

تقييم imdb هو: 7.5/10

المخرج: Serkan Birinci

الممثلون الرئيسيون: Kaan Urgancıoğlu وPınar Deniz.

مسلسل شراب التوت البري

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

جذب مسلسل شراب التوت الانتباه منذ أولى حلقاته في أواخر عام 2022، ليستكمل أحداثه في العام 2023، ويكون بالتالي من افضل المسلسلات التركية. تدور أحداثه حول زواج دوغا سيلا توركوغلو وفاتح دوغوكان جونجور، أبناء عائلتين من ثقافات مختلفة، لتبدأ المشاكل بين هاتين العائلتين بسبب الإختلافات في العادات وطريقة التفكير. باستطاعتكِ مشاهدته على موقع قصة عشق.

تقييم imdb هو: 5.9/10

المخرج: Ketche

الممثلون الرئيسيون: Baris Kilic وEvrim Alasya وSila Turkoglu.

مسلسل العائلة

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

استطاع مسلسل العائلة أن يحقّق نجاحاً على شاهد.نت، وهو من بطولة كيفانش تاتليتوغ وسرناي ساريكايا. تروي أحداث المسلسل التركي قصة أصلان الذي ينتمي لعائلة كبيرة ويتميز بشخصيته الغامضة والمظلمة، ويلتقي بالطبيبة النفسية ديفين على متن طائرة عندما كان ذاهبًا لإتمام إحدى عملياته وتتقاطع طرقهما على متن تلك الرحلة، ومن هذه النقطة يكسر أصلان قاعدة مهمة جدًا من دستور عائلة سويكان وتتوالى الأحداث في هذا الإطار.

تقييم imdb هو: 6.3/10

المخرج: Ahmet Katıksız

الممثلون الرئيسيون: Kıvanç Tatlıtuğ وSerenay Sarıkaya.

مسلسل طيور النار

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

تمكّن مسلسل طيور النار من أن يحقّق نجاحاً منذ بدء عرضه على قصة عشق. تدور قصّته عام 2000، حول 5 أطفال شوارع، علي، مرجان، زبكين، سابيت وكارا، تمكنوا من أن يصبحوا إخوة على الرغم من قسوة العالم، ولأنهم ليس لديهم جذور للتمسك بها، فاتفقوا على تسمية أنفسهم "بلا جذور". يتغير مصير هؤلاء الأولاد في ليلة واحدة عندما وجدوا طفلة في القمامة، ليقرّروا تربيتها على الرغم من أن ذلك لن يكون سهلاً.

تقييم imdb هو: 6.1/10

المخرج: Benal Tairi وGökhan Ayiz وYıldız Aşanboğa وBülent İşbilen

الممثلون الرئيسيون: İlayda Alişan وHande Soral وBurak Tozkoparan وGörkem Sevindik.

مسلسل المتوحش

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

منذ بداية عرض مسلسل المتوحش في العام 2023، والجميع يتحدّث عن قصّته ومجرى الأحداث السريعة، هذا إلى جانب أداء الممثلين الرائع. بعد مرور سنوات على اختطافه عندما كان طفلاً من عائلته الثرية والعيش في الزقاق والشوارع، يجد يمان نفسه مجبراً على إعادة تعريف حياته عندما يعود إلى منزله. باستطاعتكِ مشاهدة مسلسل المتوحش على شاهد.نت.

تقييم imdb هو: 7.1/10

المخرج: M. Çağatay Tosun

الممثلون الرئيسيون: Halit Özgür Sarı وSimay Barlas وDolunay Soysert وTayanç Ayaydın وBertan Asllani وYurdaer Okur.

مسلسل عمر

مسلسلات
play icon
مصدر الصورة: غوغل

تمكّن مسلسل عمر من أن ينضّم ضمن قائمة أفضل المسلسلات التركية الجديدة لعام 2023، وذلك بعد أن تم عرضه على مدى 21 حلقة ولاقى نسبة مشاهدة عالية. يتحدّث عن المؤذن عمر الشاب المسلم الذي ينتمي لعائلة متدينة، يقع في حب امرأة أكبر منه في العمر، ولديه أخت هربت من عائلتها بسبب الحب، لتعود بعد فترة ومعها أولادها. باستطاعتكِ متابعة هذا المسلسل على موقع عشق.

تقييم imdb هو: 5.6/10

المخرج: Cem Karcı

الممثلون الرئيسيون: Selahattin Pasali وGökçe Bahadir وBaris Falay وMerve Dizdar وGulcin Kultur Sahin.