استطاعت المسلسلات الهندية أن تسرق الأضواء وتخطف قلوب الجماهير في كافة أنحاء العالم. وفي هذا المقال، سوف نتناول أفضل المسلسلات الهندية التي عرضت على الشاشات وحظيت بإشادة وقاعدة جماهيرية واسعة. المسلسلات الهندية التي سنقدمها لكِ تناسب عشاق الرومانسية والدراما، أو المغامرات والرعب، أو إذا كنت تفضلين أجواء الأكشن. 

افضل افلام هندية على الإطلاق

افضل مسلسلات هندية على الإطلاق

1- مسلسل قبول Qubool Hai

مسلسل قبول Qubool Hai

تدور أحداث المسلسل الهندي الدرامي حول "زويا" وهي فتاة هندية مقيمة في الولايات المتحدة، وتمتلك العديد من الأفكار المتحررة ولا تقبل بفرض العادات والتقاليد عليها، فعندما تعود إلى الهند لتتزوج تهرب يوم عرسها، وتقيم في بيت أخوان مسلمان هما "أحمد" و"أيان"، من ثم تحدث العديد من المفاجات والأحداث. المسلسل الذي يتكون من 4 أجزاء من بطولة كاران سينغ غروفر وسوربي جيوتي. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على منصة Weyyak وCima4u.

2- مسلسل فرصة ثانية Punar Vivah

مسلسل فرصة ثانية Punar Vivah

هو مسلسل درامي رومانسي تدور أحداثه حول "آش" الذي تحوله وفاة زوجته وحب حياته إلى شخص حاد وصارم فيرفض الزواج لفترة طويلة رغم ضغط الأهل عليه، وفي النهاية يرضخ ويتزوج من "أرتي" وهي أرملة كانت ترفض الزواج لفترة طويلة أيضاً، وتحت ضغط الأهل توافق على الزيجة ولتتمكن من تربية ابنها الوحيد. فهل سيكتب النجاح لهذه العلاقة؟ المسلسل من جزئين، يُعرض على يوتيوب وهو من بطولة جورميت تشودهاري، كراتيكا سنغار، لينا جوماني. 

3- مسلسل Jamtara: Sabka Number Aayega

مسلسل Jamtara: Sabka Number Aayega نتفلكس

المسلسل يدور في إطار من الدراما والجريمة والتشويق. يعرض المسلسل على منصة نتفلكس. تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب في مدينة جاماترا الصغيرة وينجحون في إدارة عملية احتيال كبرى ومربحة بأسلوب مبهر، إلى أن يحاول سياسي فاسد مشاركتهما لتأخذ الأمور مسار جديد. المسلسل مؤلف من موسم واحد ومن بطولة أميت سيال، وديبيندو باتاشاريا، و أكشا بارداساني. 

4- مسلسل Typewriter

مسلسل Typewriter نتفلك

إذا كنت من عشاق الرعب والمغامرة، ستحبين مشاهدة هذا المسلسل الهندي. تبدأ القصة بموت غامض لروائي رعب قام بتأليف كتاب بعنوان "شبح سلطانبور". بعد سنوات من وفاته، تعود حفيدته إلى المنزل الذي قُتل فيه والذي يُعتبر الآن ملك مسكون من قبل السكان المحليين. تندرج مع مجموعة من أطفال المدارس الذين فتنتهم الرواية وأنشئوا نادي شبح خاص بهم، على أمل أن يصطادو الشبح المذكور في الكتاب في يوم من الأيام. عُرض المسلسل للمرة الأولى العام 2019 على منصة نتفلكس وهو من بطولة بوراب كوهلي، بالومي جوش، جيشو سينغوبتا، سمير كوجار. 

أفضل مسلسلات نتفلكس على الإطلاق

5- مسلسل Little Things

مسلسل Little Things netflix نتفلكس مسلسل هندي

تدور أحداث المسلسل الهندي Little Things في قالب من الكوميديا والرومانسية عن زوجين في العشرينات من العمر تمر عليهما فترات من الصعود والهبوط في العلاقة بينهما وفي العمل بالإضافة إلى العلاقات مع من حولهما سواء من الأهل أو الأصدقاء. تركز كل حلقة على مختلف الصراعات في حياتهم الشخصية والمهنية وما يلزم لإبقاء علاقتهم متماسكة. يضمّ هذا المسلسل 3 مواسم وهو من بطولة ميثيلا بالكار ودروف سيجال، ويمكنكِ متابعته على نتفلكس.

6- مسلسل Bard of Blood

مسلسل Bard of Blood نتفلكس netflix

مسلسل Bard of Blood هو عبارة عن دراما تجسسية من نوع التشويق والإثارة والمغامرة. تدور قصة المسلسل حول عميل سابق في المخابرات الهندية هو كبير أناند والذي استقال من الخدمة بعد وفاة شريكه في إحدى العمليات ليتحوّل إلى حياة مستقرة. لكن حياته تنقلب رأساً على عقب عندما تأسر جماعة إرهابية 4 من ضباط المخابرات الهنود ويطلب منه رئيس المخابرات السرية أن يقوم بمهمة لإنقاذهم. المسلسل يتألف من موسم واحد على منصة نتفلكس وهو من بطولة عمران هاشمي، فينيت كومار سينج، وكيرتي كولهاري. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على نتفلكس.

7- مسلسل Leila

مسلسل Leila

يروي المسلسل الذي تدور أحداثه في العام 2040 قصة امرأة تدعى شاليني، تبحث عن ابنتها المفقودة في نظام شمولي في المستقبل القريب. أصبحت المياه والهواء النقي من السلع الأساسية، ويتم إعدام أي شخص يقبض عليه. تعيش شاليني في هذا العالم مع زوجها رضوان شودري، وابنة تدعى ليلى. في أحد الأيام يتهم زوجها زوراً بإهدار المياه، ويقتل وتختُطف ابنتها، بينما تلقى شاليني في معسكر. تجد شاليني أخيراً طريقة للهروب فتبدأ الرحلة الشاقة للعثور على ابنتها. المسلسل المعروض على منصة نتفلكس يتألف من موسم واحد وهو من بطولة هوما قريشي، سيدهارت، سيما بسواس، وراهول خانا. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على نتفلكس.

8- مسلسل Made in Heaven

لعشاق المسلسلات الدرامية والرومانسية، تدور أحداث هذا المسلسل عن شركة هندية تصمم حفلات الزفاف لجميع الفئات والطبقات في الهند، وما تواجهه من مفارقات متعلقة بتقاليد المجتمع الهندي وطباعه التي لم تتغير حتى بعد مرور السنوات. المسلسل من بطولة أرجون ماثور، سبهيتا داليبالا وجيم ساربه. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على منصة شاهد وموقع Cima4u.

9- مسلسل الغول Ghoul

مسلسل ألعاب محرّمة Sacred Games

المسلسل الهندي Ghoul من نوعية الرعب الهندي الذي يستند إلى قصة الغول الفلكلورية العربية. يستخدم المسلسل البيئة المحيطة المرهوبة لسجن شديد الحراسة لتقديم قصة من الرعب والإثارة. تدور أحداث المسلسل عن ضابطة عسكرية يتم استدعائها لاختبارها بعد القبض على والدها بتهمة الخيانة. تم إرسالها إلى مركز اعتقال عسكري للمساعدة في استجواب إرهابي رفيع المستوى. بعد فترة وجيزة، تكتشف أن الإرهابي ليس رجلاً ولكنه مخلوق خارق للطبيعة. المسلسل عرض العام 2018 وهو من بطولة راديكا أبتي، ماناف كاول، وراتنابالي بهاتاشارجي. يمكنكِ مساهدة مسلسل الغول على نتفلكس.

10- مسلسل ألعاب محرّمة Sacred Games

من المسلسلات الهندية التي اشتهرت كثيراً على منصة نتفلكس. تدور أحداث المسلسل عن رجل شرطي شريف يتعقب مسيرة رجل العصابات الأخطر في مدينة مومباي، الذي تتسبب تحذيراته وتهديداته الخفية في تحفيز الشرطي على السعي من أجل إنقاذ مومباي من كارثة محققة. صدر المسلسل للمرة الأولى العام 2018 وصدر منه جزء جديد في العام 2019، وهو يستند إلى رواية بالاسم نفسه للكاتب فيكرام غاندرا والتي تمكنت من تحقيق شعبية كبيرة في الهند. المسلسل من بطولة سيف علي خان، نواز الدين صديقي، راديكا أبتي، وبانكاج تريباثي. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على نتفلكس.

11- مسلسل سجين الحب Kitani Mohabbat Hai

 مسلسل سجين الحب Kitani Mohabbat Hai

مسلسل هندي تدور قصته حول شاب سجين يقع في حب فتاة بسيطة تسكن في بلدة صغيرة وتحلم بأن تصبح مغنية. على الرغم من كراهية هذا الشاب للنساء بسبب العقدة النفسية التي تكونت لديه منذ الصغر بعد أن تركته أمه في طفولته؛ إلا أن هذه الفتاة الجميلة تجعله يفهم المرأة من جديد، ولا يستطيع مقاومة حبه لها. تستمر الأحداث من خلال مواجهة العديد من العراقبل في قصة الحب هذه. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على يوتيوب.


قاموس عالم الجمال: دليل كامل يجيب عن كل أسئلتكِ حول المنتجات، الخطوات والتقنيات الجمالية