close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مسلسلات نتفلكس: قائمة أفضل مسلسلات مع تقييم imdb

واحد من أجمل الشعور: الجلوس على الأريكة ومشاهدة مسلسلات نتفلكس!
صحيح أن هناك العديد من الأعمال الدرامية التي تعرض على موقع نتفلكس، وجميعها تلبّي كلّ الأذواق، لكن هناك بعض المسلسلات التي لا يجب أن تفوّتي مشاهدتها أبداً. هذه البرامج حصلت على نسبة عالية من المشاهدات وكانت حديث الجميع وخصوصاً في العالم العربي، لذلك أردنا في هذا المقال أن نعرّفكِ على أفضل مسلسلات نتفلكس على الإطلاق يجب أن تشاهديها في حال لم تفعلي ذلك بعد. هل أنتِ مستعدة؟ انطلاق!

افضل مسلسلات نتفلكس على الإطلاق

مسلسل Heeramandi

افضل مسلسلات نتفلكس - مسلسلات
play icon

استطاع المسلسل الهندي هيرامندي Heeramandi من أن يحصد إعجاب الكثيرين منذ عرضه. تدور أحداث العمل في إطار درامي رومانسي تاريخي في أحد الأحياء المتداعية في لاهور، ويحمل سر التاريخ الملكي الممتد لعقود منذ زمن يدعى "هيرامندي"، و تم تصنيفها اليوم على أنها "المنطقة الحمراء" في المدينة، لكن كانت ذات يوم مركز ثقافي للموسيقى والرقص والأدب. يتألّف هذا العمل من 8 حلقات ويمكن مشاهدته على نتفلكس.

تقييم imdb هو: 6.4/10

المخرج: Sanjay Leela Bhansali

الممثلون الرئيسيون: Manisha Koirala وSonakshi Sinha وAditi Rao Hydari وRicha Chadha وSanjeeda Sheikh وSharmin Segal Mehta وTaha Shah Badussha.

مسلسل Crash Course in Romance

مسلسلات
play icon

نجح مسلسل دورة مكثفة في الرومانسية Crash Course in Romance أن يتصدر قائمة الأعمال الدرامية الأفضل. تدور أحداثه حول لاعبة كرة اليد السابقة المتقاعدة بالمنتخب الوطني، التي أصبحت صاحبة محل بقالة من أجل رعاية أسرتها، بينما كانت تتصارع مع اضطراب الأكل لدى مدرس ابنتها، وقصة حب غير متوقعة بين الثنائي.

تقييم imdb هو: 7.8/10

المخرج: Yoo Je-won

الممثلون الرئيسيون: Jeon Do-yeon وJung Kyung-ho وLee Bong-ryun وOh Eui-Sik وSin Jae-ha.

مسلسل Wednesday

مسلسلات
play icon

بعد أسبوعين فقط من عرضه للمرّة الأولى على نتفلكس، أصبح مسلسل Wednesday واحداً من أكثر الأعمال شهرةً على الإطلاق وثالث مسلسل باللغة الإنجليزية يحقّق نسبة مشاهدات عالية. تدور القصة حول فتاة تدعى وينزداي آدمز تذهب إلى أكاديمية نيفرمور، وهي مدرسة للأولاد الخارقين الذين لديهم فرصة التعلم وإتقان قدراتهم. تتمكّن Wednesday من تحسين مهاراتها النفسية في هذه المدرسة، من خلال التعامل مع طلاب وشخصيات أخرى أثناء مشاركتهم في أنشطة مدرسية خارقة للطبيعة.

تقييم imdb هو: 8.1/10

المخرج: Tim Burton

الممثلون الرئيسيون: Jenna Ortega وGwendoline Christie وRiki Lindhome وJamie McShane وHunter Doohan وPercy Hynes White وEmma Myers وJoy Sunday وGeorgie Farmer وNaomi J. Ogawa.

مسلسل ذا كراون The Crown

مسلسلات
play icon

يستعرض مسلسل ذا كراون The Crown بمواسمه الأربعة، الصراعات السياسية والحياة العاطفية في عهد الملكة إليزابيث الثانية والأحداث التي شكلت النصف الثاني للقرن العشرين. طغى على أحداث المسلسل الجانب الدرامي، الإنساني والعائلي من حياة الملكة إليزابيث الثانية، فلقد تمّ تسليط الضوء على كيفية توازنها بين كونها ملكة لمملكة بريطانيا، وزوجة وأم. إضافة إلى ذلك وفي الجزء الرابع بالتحديد، فقد شهد على ظهور الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز ولي العهد.

تقييم imdb هو: 8.6/10

المخرج: Stephen Daldry وPhilip Martin و Julian Jarrold و Benjamin Caron

الممثلون الرئيسيون: Claire Foy وMatt Smith وVanessa Kirby وEileen Atkins.

مسلسل جيفري دامر Monster: The Jeffrey Dahmer

مسلسلات
play icon

عرض مسلسل Monster: The Jeffrey Dahmer في 21 سبتمبر 2022 وقد شاهده أكثر من 196.2 مليون مشاهد على نتفلكس، وتمكّن من التفوّق على مسلسلَي Squid Game وBridgerton، كأكثر مشاهدة في الأسبوع الأوّل. هذا المسلسل مأخوذ من أحداث قصة حقيقة، تدور حول قاتل متسلسل حقيقي يُدعى جيفري دامر، ويتناول تفاصيل حياته منذ الطفولة حتى مقتله على يد أحد السجناء. دارت أحداث المسلسل بين عامي 1978 و1991 خلال تلك الفترة قتل جيفري دامر 17 ضحية بريئة. شارك في بطولة مسلسل جيفري دامر كل من Evan Peters وNiecy Nash وMolly Ringwald وRichard Jenkins وColin Ford وRodney Burford.

تقييم imdb هو: 7.9/10

المخرج: Paris Barclay

الممثلون الرئيسيون: Evan Peters وRichard Jenkins وMolly Ringwald وNiecy Nash وMichael Learned.

مسلسل أشياء غريبة Stranger Things

مسلسلات
play icon

مسلسل Stranger Things هو واحد من أكثر المسلسلات التي لاقت رواجاً على نتفلكس بكلّ أجزائه الأربعة وطيلة سنوات عدّة. تدور أحداثه في حقبة الثمانينيات، حول مجموعة من الأطفال يشهدون قوى خارقة ويبحثون عن الحقيقة.

تقييم imdb هو: 8.7/10

المخرجون: Matt Duffer وRoss Duffer

الممثلون الرئيسيون: Winona Ryder وDavid Harbour وFinn Wolfhard وMillie Bobby Brown وGaten Matarazzo وCaleb McLaughlin.

مسلسل ابتكار آنا Inventing Anna

مسلسلات
play icon

استطاع مسلسل Inventing Anna بموسمه الأوّل أن يحقّق المرتبة الأولى ضمن لائحة أفضل مسلسلات نتفلكس لعام 2022. يتحدّث عن صحفي يحقّق في قضية آنا ديلفي، الوريثة الشهيرة على الإنستغرام التي سرقت قلوب وأموال النخبة في نيويورك.

تقييم imdb هو: 6.9/10

المخرج: David Frankel

الممثلون الرئيسيون: Anna Chlumsky وJulia Garner.

مسلسل البحث عن علا Finding Ola

مسلسلات
play icon

تمكّن الموسم الأوّل من مسلسل البحث عن علا في أن يحصد نسبة عالية من المشاهدات منذ الحلقة الأولى من عرضه. تدور أحداث المسلسل حول "علا" التي تلعب دورها الممثلة هند صبري، لديها ولدين، فتاة وصبي، وتنقلب حياتها رأس على عقب بعد أن يصارحها زوجها برغبته بالطلاق. من هنا، تتغيّر حياة علا، ففي البداية تواجه الصعوبات وتشعر وكأن حياتها لم يعد لها معنى، ثمّ تبدأ رحلة إعادة اكتشاف ذاتها.

تقييم imdb هو: 7.4/10

المخرج: هادي الباجوري وإسلام عبد المعطي

الممثلون الرئيسيون: هند صبري، سوسن بدر، هاني عادل وندى موسى.

مسلسل لعبة الحبّار Squid Game

مسلسلات
play icon

تصدّر المسلسل الكوري Squid Game، التريند وأصبح من الأكثر مشاهدة بمجرّد طرح الموسم الأول منه، باعتباره من أكثر المسلسلات تشويقاً. يروي قصة مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم في لعبة غامضة للبقاء على قيد الحياة، مع جائزة 45.6 مليار وون، دافعهم الأكبر هو ضغوط الديون التي دمرت حياتهم خارج مكان اللعبة. في هذا الإطار أوضح المدير التنفيذي لموقع نتفلكس Ted Sarandos أن "أن "مسلسل Squid Game"وصل رسمياً إلى 111 مليون مشاهد، وهو ما يجعله أضخم مسلسل أطلقناه في تاريخنا!".

تقييم imdb هو: 8/10

المخرج: Hwang Dong-hyuk

الممثلون الرئيسيون: Lee Jung-jae وPark Hae-soo وWi Ha-joon وHoYeon Jung وO Yeong-su.

مسلسل بريدجرتون Bridgerton

مسلسلات
play icon

مسلسل بريدجرتون Bridgerton مستوحى من روايات "جوليا كوين" الشهيرة وهو من أكثر الأعمال التي لاقت نجاحاً وحقّقت نسبة مشاهدة عالية مع بدء عرض المسلسل في جزئه الأول والثاني. كذلك تمكّن من أن يحتلّ المركز الأوّل ضمن لائحة أفضل 10 مسلسلات مشاهدة، وذلك في 83 دولة باستثناء اليابان. يتناول العمل قصة دافني بريدجرتون، وهي امرأة شابة تتطلّع إلى الزواج، كمعظم نظيراتها من المجتمع الأرستقراطي، فتتعرّف إلى رجل وتقيم علاقة معه لتتطوّر أحداث القصة.

تقييم imdb هو: 7.4/10

المخرج: Tricia Brock

الممثلون الرئيسيون: Nicola Coughlan وClaudia Jessie وLuke Thompson وBessie Carter.

مسلسل لا كاسا دي بابيل La Casa de Papel

مسلسلات
play icon

تمكّن المسلسل الإسباني البروفيسور La Casa De Papel والذي يعرف أيضاً باسم بيت من ورق، أن يحافظ على مرتبته كأفضل مسلسل على موقع نتفلكس خلال 5 مواسم. إن مسلسل لاكاسا دي بابيل هو مسلسل إسباني تدور أحداثه حول رجل غامض يلقّب بالبروفيسور يقوم بالإعداد لأكبر عملية سرقة أنجزت على الإطلاق، ولكي ينفّذ ذلك يقوم بتجنيد 8 أشخاص ليس لديهم ما يخسرونه. يضع البروفيسور مجموعة من القواعد التي عليهم إتباعها مثل عدم تبادل أي معلومات شخصية، فيختارون لأنفسهم أسماء مدن مثل برلين، موسكو وريو، عدم اللجوء إلى القتل في أي حال من الأحوال، الابتعاد عن الدخول في علاقات عاطفية قد تهدد نجاح العملية وغيرها من الشروط. لكن على الرغم من التفكير في كل شيء، فإن الخطة تتغير عند اقتحامهم دار صك العملة الإسبانية وطباعة 2.4 مليار يورو والاحتكاك بالرهائن. حتى تنجح العملية، يجب على السارقين البقاء هناك 11 يوماً والتعامل مع 67 رهينة ونخبة من قوات الشرطة الإسبانية.

تقييم imdb هو: 8.2/10

المخرج: Jesús Colmenar

الممثلون الرئيسيون: Úrsula Corberó وÁlvaro Morte وItziar Ituño وPedro Alonso وPaco Tous وAlba Flores وMiguel Herrán.

مسلسل النخبة Elite

مسلسلات
play icon

مسلسل النخبة Elite، هو عمل إسباني من 5 مواسم تمكّن من تحقيق نجاحات كبيرة على موقع نتفلكس. تدور أحداث هذا المسلسل حول مراهقي ثانوية، يتم منح 3 منهم منحاً دراسية وذلك بعد انهيار مدرستهم، ليذهبوا إلى مدرسة خاصة بالأغنياء. من هنا، تبدأ المشاكل الإجتماعية والعاطفية تتبلور أكثر فأكثر.

تقييم imdb هو: 7.2/10

المخرج: Silvia Quer

الممثلون الرئيسيون: María Pedraza وItzan Escamilla وMiguel Bernardeau وMiguel Herrán وJaime Lorente وÁlvaro Rico وArón Piper وMina El Hammani وEster Expósito وOmar Ayuso وDanna Paola.

مسلسل ملكة الجنوب Queen Of The South

مسلسلات
play icon

تمكّن مسلسل Queen of the South أن يحقّق نجاح باهراً بمواسمه الخمس. هو يعرض تطوّر امرأة فقيرة اسمها Teresa Mendoza لتصبح من أهم الشخصيات في عالم الكارتيل، الذي يضم أذكى وأقوى شخصيات العالم والمؤسسات، وعملهم يتنوّع بين تحديد سعر المنتجات عالمياً، رفع الأسعار، تقسيم السوق وتنظيمه، تحديد العرض والطلب وغيرها. بفضل ذكاءها و جرأتها، ورغم وجود المجتمع الذكوري الطاغي في هذا المجال، استطاعت أن تشق طريقها في هذا العالم.

تقييم imdb هو: 8/10

المخرج: Eduardo Sánchez

الممثلون الرئيسيون: Alice Braga وPeter Gadiot وHemky Madera وMolly Burnett وVeronica Falcon وJoaquim de Almeida.

مسلسل اختلال ضال Breaking Bad

مسلسلات
play icon

يتألّف هذا المسلسل من 5 مواسم وهو عمل جرائمي درامي يحكي قصة والتر وايت، معلم مادة الكيمياء في إحدى المدارس الثانوية والذي يتم تشخيصه بأنه مصاب بمرض سرطان الرئة غير قابل للعلاج في بداية المسلسل. من هنا يلتفت بذلك إلى عالم الجريمة، وبالتحديد إنتاج وبيع الميثامفيتامين بهدف تأمين المستقبل المادي لعائلته قبل رحيله متعاوناً مع أحد طلابه السابقين جيسي بينكمان.

تقييم imdb هو: 9.5/10

المخرج: Vince Gilligan

الممثلون الرئيسيون: Bryan Cranston وAnna Gunn وAaron Paul وDean Norris وBetsy Brandt وRJ Mitte.

مسلسل بريزون بريك Prison Break

مسلسلات
play icon

مسلسل بريزون بريك Prison Break يتألّف من 5 مواسم، وهو من مسلسلات نتفلكس التي عليكِ مشاهدتها صحيح أن هذا المسلسل قديم، إلّا أنه ما يزال على قائمة أفضل المسلسلات وأكثرها مشاهدة في العالم. تدور أحداث هذا العمل حول أخوين، أحدهما حكم عليه بالإعدام لجريمة لم يرتكبها، والآخر يرسم خطة مفصّلة لمساعدة أخيه على الفرار من السجن ومسح سجله.

تقييم imdb هو: 8.3/10

المخرج: Paul Scheuring

الممثلون الرئيسيون: Dominic Purcell وWentworth Miller وRobin Tunney وPeter Stormare.

مسلسل قيامة أرطغرل Dirilis: Ertugrul

مسلسلات
play icon

مسلسل قيامة أرطغرل حقّق نجاحاً واسعاً في العالم العربي، ليستمر حتى موسمه الخامس. طبعاً، هذا المسلسل تم عرضه أيضاً على موقع نتفلكس. يتحدت المسلسل عن الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، الذي يجسد دوره الممثل التركي إنجن ألتان، حيث ساهمت فتوحاته في غرس بذرة الإمبراطورية العثمانية التي حكمت العالم لقرون عدة. يدور مسلسل قيامة أرطغرل قي إطار درامي ملئ بالمواجهات والمعارك.

تقييم imdb هو: 7.9/10

المخرج: Metin Günay

الممثلون الرئيسيون: Engin Altan Düzyatan وEsra Bilgiç وKaan Taşaner وHülya Darcan وDidem Balçın وCengiz Coşkun.

مسلسل عطايا The Gift

مسلسلات
play icon

مسلسل عطايا أو الهدية The Gift هو مسلسل تركي من موسمين، يعرض على نتفلكس هذا العام، من بطولة بيرين سات. بعد 4 سنوات من الغياب، عادت هذه الممثلة التركية بعمل قوي، والدليل على ذلك هو الضجة الكبيرة التي أشعلت السوشيل ميديا. يندرج مسلسل الهدية ضمن إطار الفانتازيا وهو مقتبس من رواية صحوة العالم Dunyanin Uyanisi. تدور أحداثه حول امرأة تدعى عطية وهي رسامة تغامر لاستكشاف أسرار عالمية حول موقع أثري له علاقة بماضيها.

تقييم imdb هو: 7/10

المخرجون: Burcu Alptekin وGonenc Uyanik وGökhan Tiryaki وOzan Açiktan وAli Taner Baltaci.

الممثلون الرئيسيون: Beren Saat وMehmet Günsür وMetin Akdülger وMelisa Şenolsun.

مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders

مسلسلات
play icon

إن كنتِ من محبات المسلسلات الجرائمية، فمسلسل Peaky Blinders سيلبّي رغبتكِ بمواسمه الستة! استمتعي بمشاهدة هذا العمل الدرامي على موقع نتفلكس، حيث تدور أحداثه في بريطانيا عقب الحرب العالمية الأولى. مسلسل Peaky Blinders يدور حول البطل كالين مورفي الذي يجسّد دور تومي شيلبي، وهو قائد عصابة، بالإضافة إلى سام نيل في دور المحقق المسؤول عن قمع العصابة.

تقييم imdb هو: 8.8/10

المخرج: Paul Whittingon

الممثلون الرئيسيون: Cillian Murphy وSam Neill وHelen McCrory وPaul Anderson.

مسلسل إيميلي في باريس Emily in Paris

مسلسلات نتفلكس: قائمة أفضل مسلسلات مع تقييم imdb
play icon

مسلسل إيميلي في باريس Emily in Paris، من بين افضل مسلسلات نتفلكس بموسمه الأوّل والثاني. تدور أحداثه حول امرأة أميركية تذهب للعمل في باريس في شركة تسويق، لتبدأ مغامرة جديدة في حياتها، حيث تحاول الموازنة بين العمل، الصداقة والحب.

تقييم imdb هو: 6.9/10

المخرج: Andrew Fleming

الممثلون الرئيسيون: Lily Collins وPhilippine Leroy-Beaulieu وAshley Park.

مسلسل المرآة السوداء Black Mirror

مسلسلات
play icon

تروي كل حلقة من مسلسل Black Mirror الذي يعرض على موقع نتفلكس، قصة عن التكنولوجيا الحديثة والمستقبلية. بعض القصص صادمة ومثيرة للقلق لدرجة ستدفعكِ للتسمر أمام الشاشة، خصوصاً أن مسلسل Balck Mirror سيقود الناس إلى طريق مخيف من التقدم التكنولوجي في أجزائه الخمسة.

تقييم imdb هو: 8.7/10

المخرجون: Joe Wright وDan Trachtenberg وJames Watkins

الممثلون الرئيسيون: Hannah John-Kamen وMichaela Coel وDaniel Kaluuya وToby Kebbell وRory Kinnear وHayley Atwell وJon Hamm وBryce Dallas Howard.

مسلسل بين عالمين Between Two Worlds

مسلسلات
play icon

لمحبات المسلسلات الكورية، ما رأيكِ بأن تشاهدي الموسم الأوّل من مسلسل بين عالمين Between Two Worlds الذي يعرض على موقع نتفلكس أو الذي يعرف أيضاً باسم ذكريات قصر الحمراء Memories of the Alhambra . القصة هي: أثناء بحث البطل هيون بن عن مخترع غامض للعبة واقع، يُقابل مدير تنفيذي لمؤسّسة استثمارية امرأة تُدير فندقاً في إسبانيا، والتي تلعب دورها بارك شين هاي.

تقييم imdb هو: 7.7/10

المخرج: Ahn Gil-ho

الممثلون الرئيسيون: Lee Jong-suk وHan Hyo-joo.

مسلسل بلاك Black

مسلسلات
play icon

مسلسل بلاك Black هو عمل كوري من موسم واحد، يعرض على موقع نتفلكس، حيث تدور أحداثه حول حاصد أرواح، محقق وامرأة تملك القدرة على التنبؤ بالموت، جميعهم يتوّرطون في أمور الحياة والموت، والألغاز الغامضة منذ 20 عاماً. بطولة مسلسل Black هي كل من سونغ سوينغ-هيون، جو آرا ولي إل.

تقييم imdb هو: 7.8/10

المخرج: Kim Hong-sun

الممثلون الرئيسيون: Song Seung-heon وGo Ara وLee El وKim Dong-jun.

مسلسل أوزارك Ozark

مسلسلات
play icon

أطلق موقع نتفليكس عام 2017 مسلسل Ozark الذي تدور أحداثه في إطار درامي وإجرامي، حيث حصد نجاحاً كبيراً منذ لحظة إطلاقه، إذ انضم المسلسل إلى قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة، وحاز على متابعين في جميع أنحاء العالم، ليستمر حتى الموسم الرابع. مسلسل Ozark يجمع أهم الممثلين مثل بيل دويوك، مارك ويليامز وجيسون باتيمان.

تقييم imdb هو: 8.5/10

المخرج: Jason Kent Bateman

الممثلون الرئيسيون: Jason Bateman وLaura Linney وSofia Hublitz وSkylar Gaertner وJulia Garner وJordana Spiro وJason Butler Harner وEsai Morales وPeter Mullan.

مسلسل سوتس Suits

مسلسلات
play icon

مسلسل Suits هو واحد من مسلسلات نتفلكس netflix series التي يجب ألا تفوّتي مشاهدتها. لقد حقّق نجاحاً واسعاً على مدار 9 مواسم. القصة تحكي على الرغم من عدم إتمام البطل لدراسته الجامعية إلا أن ذكاءه الحاد يجعله يكسب ثقة محام كبير، فيعمل كمساعد له رغم عدم امتلاكه لشهادة قانونية.

تقييم imdb هو: 8.4/10

المخرجون: Kevin Bray وJohn Scott وDennie Gordon وKate Woods وTerry McDonough وTim Matheson وNorberto Barba وFelix Alcala وJennifer Getzinger وMike Smith.

الممثلون الرئيسيون: Gabriel Macht وPatrick J. Adams وRick Hoffman.