دبي تأشيرة سياحية سياحة الامارات

في خطوة ستعزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية وبهدف جذب المزيد من السياح، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة استحداث تأشيرة سياحية متعددة الدخول، مدتها 5 سنوات للجنسيات كافة، بدلاً من 90 يوم كحد أقصى. 

هذا الخبر كشفه نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة له على تويتر، بعد ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد، وجاء في التغريدة:" اعتمدنا اليوم تغيير نظام التأشيرات السياحية في الدولة لتكون مدة تأشيرة السياحة خمسة أعوام متعددة الاستخدام، لكافة الجنسيات". كما أشار محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن بلاده تستقبل أكثر من 21 مليون سائح سنوياً، وأضاف:"هدفنا ترسيخ الدولة كوجهة سياحية عالمية رئيسية". 

دبي تأشيرة سياحية سياحة الامارات

التأشيرة السياحية للإمارات قبل إعلان التغييرات، بحسب موقع الحكومة الإماراتية على الإنترنت، تتنوع من حيث مدة الإقامة وعدد مرات الدخول وتتضمن التأشيرة قصيرة الأمد التي تتيح البقاء في الإمارات لـ30 يوم، ويكون الدخول لمرة واحدة فقط أو مرات متعددة حسب طلبها. هنالك أيضاً تأشيرات سياحية طويلة الأمد تتيح البقاء في الإمارات لـ90 يوم ويكون الدخول لمرة واحدة فقط أو لمرات متعددة حسب طلبها.

كما يسمح نظام التأشيرة في الإمارات لمواطني الدول الغربية والاتحاد السوفياتي السابق والعديد من الدول الآسيوية، بالحصول على تأشيرة سياحية عند وصولهم إلى البلاد. أما مواطنو الدول الافريقية والعربية باستثناء دول الخليج وبعض دول أميركا اللاتينية، فعليهم أن يقدّموا طلب تأشيرة للدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.