الامارات - ابو ظبي - كاس الاندية 2021 - رياضة - كرة القدم -  - Fifa Club World Cup 2021 - united arab emirates - abu dhabi - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021 رسميًا منح أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية 2021. فقد أذاع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الخبر في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد انسحاب الاتحاد الياباني لكرة القدم الشهر الماضي بسبب مخاوف وباء كوفيد 19. بذلك تستضيف الإمارات Fifa Club World Cup 2021 للمرة الخامسة، بعد أن كانت  العاصمة الإماراتية استضافت الحدث العالمي لمرتين متتاليتين في 2009 و2010، ومرة أخرى في 2017 و2018.

 1. تفاصيل استضافة الامارات لكأس العالم للأندية 2021

جاء الإعلان المشترك من قبل الفيفا واتحاد الإمارات لكرة القدم ومجلس أبو ظبي الرياضي. قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: "نحن سعداء للغاية باستضافة كأس العالم للأندية في أبو ظبي للمرة الخامسة. ومن نافلة القول إن المسابقة تجلب كلا من الأندية واللاعبين المفضلين لدى المشجعين من جميع أنحاء العالم. هذا رائع وشرف عظيم لنا. نود أن نشكر الفيفا على الثقة والإيمان الذي يكنونه لنا، استناداً إلى النجاحات السابقة في استضافة هذه المنافسة التي تحظى بشعبية كبيرة."

يذكر أنّ مسابقتي 2017 و2018 أجريتا افي مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي ومسابقة هزاع في استاد زايد في العين. وقد مثّل الإمارات في كأس العالم للأندية النادي الأهلي Al Ahli والوحدة Al Wahda والعين Al Ain .  فاز برشلونة Barcelona وإنتر ميلان Inter Milan في النسختين الأوليين في أبوظبي، بينما توّج ريال مدريد Real Madrid بطلاً للدورين التاليين في 2017 و2018. أما نادي أبو ظبي، الذي توّج ببطولة الإمارات العربية المتحدة الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخه، فقد وصل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية عام 2017، حيث هزمه ريال مدريد الفائز 2-1 في نهاية المطاف.

 2. الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

ستضم بطولة 2021 الأندية التالية:

- تشيلسي Chelsea بصفته حامل لقب بطل أوروبا بعد أن تم تغيير اسم المسابقة المحلية منذ ذلك الحين إلى دوري أدنوك للمحترفين Adnoc Pro League

- الأهلي المصري ممثلاً عن قارة إفريقيا، عقب التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي

- أوكلاند سيتي بطل المحيطات في نيوزيلندا Auckland City of New Zealand 

- الجزيرة Jazira، الذي استحوذ على دوري الخليج العربي الموسم الماضي

- لا تزال هناك 3 فرص أخرى معروضة، بما في ذلك الفائز في نهائي دوري أبطال آسيا الشهر المقبل بين الهلال السعودي Al Hilal وبوهانغ ستيلرز Pohang Steelers الكوري الجنوبي.