بعد التأجيل الكبير الذي طال معرض إكسبو دبي 2020 بسبب جائحة كورونا، لم يبقى سوى شهرين فقط على افتتاح المعرض الذي سينطلق في اكتوبر 2021 وسيستمر لمدة 6 أشهر. في هذا الإطار، كشفت المملكة العربية السعودية عن تفاصيل جناحها في هذا المعرض العالمي، جميع التفاصيل تجدينها في ما يلي.

كل التفاصيل عن الجناح السعودي في إكسبو دبي 2020

أعدّت المملكة العربية السعودية ثاني أكبر جناح في المعرض العالمي المُرتقب إكسبو دبي 2020. يقع هذا الجناح داخل مبنى يتميّز بمساحته التي تبلغ 13 ألف متر مربّع والمكوّن من 6 طوابق. كما يتميّز بتصميمه الهندسي الذي يرتفع من الأرض باتجاه السماء، وذلك ليجسّد طموحات المملكة ونظرتها نحو المستقبل المزدهر. 

 استندت المملكة العربية السعودية في تصميمها لهذا الجناح على 4 ركائز أساسية وهي: المجتمع الحيوي المرتبط بجذوره، الطبيعة الخلّابة، التراث الوطني والفرص المستقبلية. لذا سيأخذ هذا الجناح الزائرين أولاً برحلة استكشاف للتعرف على ماضي المملكة وحاضرها ورؤيتها المستقبلية، من خلال شاشة ضخمة ستقدم عرضاً متواصلاً من صور ومقاطع فيديو عن الحياة في المملكة العربية السعودية. كما ستنقل شاشة LED الضخمة صوراً لبيئة المملكة المتنوعة، بما في ذلك وادي البرداني، جزيرة فرسان، الربع الخالي والبحر الأحمر وجبال تبوك. 

تحت مظلة رؤية السعودية 2030 سيعرض الجناح 4 مشاريع ضخمة للمملكة قيد الإنشاء: القدية، شركة البحر الأحمر للتطوير، NEOM and Roshn بالإضافة إلى مشاريع تنموية حيوية أخرى صديقة للبيئة كمشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع المملكة العربية السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

يحتوي الجناح السعودي على قاعة عملاقة تبلغ 30 متراً تضم معرضاً فنياً بعنوان "الرؤية". تأخذ الأرضية التفاعلية الزوار في رحلة بصرية وسمعية حول جوهر الثقافة السعودية قد صممها فنانون سعوديون.

جناح السعودية في إكسبو دبي 2020 يدخل غينيس نتيجة 3 أرقام قياسية

حاز جناح المملكة على 3 أرقام قياسية في موسوعة غينيس وذلك بسبب التقنيات التالية: أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، أطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها الـ1240 متر مربع. تسعى المملكة العربية السعودية من خلال هذه الإبداعات، نقل صورتها الحضارية المتطورة من خلال التمسك والاعتزاز بتاريخها وهويتها للانطلاق نحو مستقبل مزدهر.

الجناح السعودي في إكسبو دبي 2020- إكسبو دبي- المملكة العربية السعودية- السعودية- دبي- Expo dubaiالجناح السعودي في إكسبو دبي 2020

الجناح السعودي في إكسبو دبي 2020- إكسبو دبي- المملكة العربية السعودية- السعودية- دبي- Expo dubaiأكبر شاشة عرض مرآة LED في العالم دخلت موسوعة غينيس