close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

وزارة الصحة في الامارات تطلق خدمة الحصول على شهادة الميلاد عبر واتساب

وزارة الصحة في الامارات  تطلق خدمة الحصول على شهادة الميلاد عبر واتساب

في إطار الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات لتصبح ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، وتحت شعار "الإمارات للابتكار 2022"، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إمكانية حصول المواطنين على شهادات الميلاد من خلال تطبيق واتساب. لمعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية الاستفادة من هاتين الخدمتين، يمكنك متابعة قراءة السطور التالية.

كيف يمكن الحصول على شهادة الميلاد عبر واتساب في الامارات؟

تماشياً مع التزام الوزارة في تحقيق أهداف الحكومة الرقمية، أعلنت في بيان لها، أنّ هذه الخدمات المبتكرة ستثري تجربة العملاء وتسهل قنوات الاتصال السلس القائمة على الأنظمة المتقدمة. تعتمد خدمة الواتساب على الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات العملاء بشكل فعال من خلال مساعد افتراضي، مما يتيح للمستخدمين استلام شهادات الميلاد بدون الحاجة إلى زيارة أي من مراكز خدمة العملاء التابعة للوزارة. بالإضافة إلى شهادات الميلاد، تغطي خدمة التصفح التعاوني اثنتين من خدمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع ذات الأولوية، بما في ذلك تقييم متخصّصي الرعاية الصحية وترخيص المنشآت الصيدلانية.

في هذا السياق، أكّد القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لخدمات الدعم في وزارة الصحة والسكان، عبد الله أهلي: "وزارة الصحة تبذل كل جهد ممكن لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية، واعتماد أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدام تقنيات تنبؤية ذكية لتحليل البيانات ورقمنة العمل الحكومي".

هل خدمة الحصول على شهادة الميلاد عبر واتساب في الامارات آمنة؟

صرّحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إن الخدمة مشفرة من طرف إلى طرف ضمن تطبيق واتساب ومصدقة، مما يعني أنها تضمن أعلى مستويات الأمان. تجدر الإشارة إلى أن الخدمة تشمل أيضاً مكالمات الفيديو، الاتصالات، الدردشة الفورية ويمكن مشاركة الملفات.