close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تدشّن أكبر حوض أسماك في مطارات العالم في جدة

ضمن سعي المملكة العربية السعودية المتواصل لتوسيع قطاع السياحة كخطوة في تنوع إقتصادها، تم تدشين أكبر حوض سمك في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد وهو واحد من أكبر مشاريع البنية التحتية في المملكة حيث سيصبح ذلك الحوض الضخم عند الإنتهاء منه، معلم بارز يميز مطار جدة الجديد عن غيره من مطارات العالم.

في التفاصيل، تم عمل الحوض في صالة 1 بالمطار حيث وصل ارتفاعه إلى 14 متر بقطر 10 أمتار وتمت تعبئته بخليط من الماء الحلو والملح الألماني بدرجة حرارة تصل إلى 26. يضم حوض السمك قرابة 2000 نوع من الأسماك المميزة والنادرة مثل أسماك القرش، اللخمة، النابليون، المونو، التريجر والتريفالي من البحر الأحمر والتي تتغذى جميعها بطرق آلية حيث يتم تغذيتها بأكل بحري طازج وطحالب. صالة 1 بمطار الملك عبد العزيز الجديد ستستوعب، عند إكتمالها، ما يقارب الـ80 مليون مسافر سنوياً وذلك بحلول عام 2035.

تجدر الإشارة الى أن تصميم المطار بأكمله مستوحى من بيئة مدينة جدة البحرية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها المدينة الساحلية حيث تم إنشاء حديقة داخلية على مساحة 18 ألف متر مربع تتوسطها محطة قطار آلي وحوض السمك وذلك بهدف توفير تجربة ممتعة لكل المسافرين من جدة وإليها.

في هذا الإطار ووفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، في عام 2018 تصدّر المطار قائمة أكثر المطارات السعودية كثافة بحركة المسافرين، إذ بلغ عددهم عبر المطار 35.8 مليون مسافر حيث تم إنتقال جميع رحلات شركة الإتحاد للطيران إلى الصالة رقم 1 بالمطار، وبواقع 3 رحلات يوميّاً من جدة إلى مطار أبوظبي الدولي بدولة الإمارات. كما قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بنقل عملياتها ورحلاتها لـ35 وجهة داخلية ودولية، إلى الصالة رقم 1 بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد.

من المتوقع بحلول عام 2020 قيام الشركات الأجنبية بنقل رحلاتها للمطار الجديد إلى وجهات دولية متعددة مثل أثينا، روما، فرانكفورت، جنيف، ميونيخ، ميلان وفيينا.

حوض سمك أكبر أكواريوم في السعوديةحوض سمك أكبر أكواريوم في السعوديةحوض سمك أكبر أكواريوم في السعودية