close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الشريكان المتحابان والسعيدان يميلان لاكتساب الوزن سويّاً بحسب الدراسات

الشريكان المتحابان والسعيدان يميلان لاكتساب الوزن سويّاً بحسب الدراسات

هل شعرتِ بأنّكِ اكتسبتِ بعض الوزن منذ أن دخلتِ القفص الذهبيّ؟
هل لاحظتِ أنّ جسمكِ بات أكثر امتلاءً من ذي قبل؟
هل ازداد وزن شريككِ أيضاً؟

المسألة مرتبطة بالحبّ، فهذا ما كشفت عنه الدراسات. بحسب بعض الأبحاث التي أجريت على 6450 امرأة في جامعة Queensland في أستراليا لمدّة 10 سنوات، تبيّن أنّ الشريكين اللذين يجمعهما رابط حبّ قويّ وعلاقة مريحة لديهما ميل أعلى لاكتساب الوزن.

التحليلات كشفت أنّ النساء المرتبطات اللواتي يتراوح عمرهنّ بين الـ20 والـ30 ولم ينجبن الأولاد بعد قد اكتسبن الوزن بعكس تلك اللواتي ما يزلن عازبات ويقعن ضمن الفئة العمريّة ذاتها. 4 إلى 5 كيلوغرامات على الأقل كانت تفرّق بين تلك المرأة المرتبطة وتلك التي ما تزال عزباء.مسألة اكتساب الوزن لا تطال السيّدات فقط وإنّما الرجال أيضاً، وذلك بحسب دراسة أخرى في جامعةSouthern Methodist في دلاس والتي أجريت على 169 رجل لمدّة 4 سنوات،

في الواقع، الباحثون أجمعوا على أن العلاقات التي ترتكز على الحبّ، السعادة والرضى هي تلك التي تعزّز زيادة الوزن بعكس الثنائيّات التي تغصّ بالمشاكل الزوجية والتي تؤدي إلى فقدان الوزن.

أسباب مختلفة تجعلكِ أنتِ وزوجكِ تكتسبان الوزن، والبداية مع تبنّي عادات الشريك الآخر التي غالباً ما تكون غير صحيّة. كذلك، تميل السيّدات إلى أكل أطعمة غنيّة بالسكّر والدهون ما يؤدّي إلى تناولها كميّات تعادل ما يتناوله الشريك من دون الشعور بذلك. إلى جانب ذلك، تبيّن أنّ الشريكين السعيدين يميلان إلى بذل مجهود لقضاء وقت أكبر في تحضير وجبات الطعام سويّاً، بعكس الشخص الأعزب الذي قد يستغني عن تحضير الأطباق لصالح سناك خفيف.


إقرئي أيضاً: 6 أنواع من الصديقات يجب أن تبتعدي عنهنّ فوراً!

دراسة: أنتِ شخص أفضل إذا كان لديكِ شقيقة!