اقترب موسم الدراما الرمضانية، والجميع مستعدّ لمشاهدة أجمل المسلسلات العربيّة التي ننتظرها كلّ سنة بشوق. ككلّ عام، تتنافس النجمات العربيّات على لقب أفضل ممثلة ضمن مشاركتهنّ في مسلسلات رمضان 2019، وعلى ما يبدو أن هذه السنة تحمل في طيّاتها منافسة قوية بينهنّ، خصوصاً أنّ أسماءهنّ أشهر من أن تعرّف. من هنا، إليكِ في ما يلي كلّ الصور الأولية لمسلسلات رمضان 2019 وتعرّفي على أدوار هذه النجمات.

الممثلة اللبنانية نادين نجيم في مسلسل خمسة ونص

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 نادين نجيم خمسة ونصتجسّد نادين نجيم دور طبيبة أورام في مسلسل "خمسة ونص". تدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين قصي خولي وزوجته نادين نجيم، التي تحاول ترويضه بسبب حبه للمال والسلطة. كما يتطرّق العمل إلى تأثير الإعلام على حياة الأشخاص. 

الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة في مسلسل الكاتب

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019  دانييلا رحمة الكاتبتلعب دانييلا رحمة دور المحامية "مجدولين" في مسلسل "الكاتب"، فتقع في حب الكاتب يونس جبران الذي يجسّد دوره الممثل السوري باسل خياط.

الممثلة الأردنية علا الفارس في مسلسل صبر العذوب

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 علا الفارس صبر العذوبفي مسلسل "صبر العذوب"، تلعب الممثلة الأردنية علا الفارس دور امرأة تدعى "العذوب" التي تقع في حب ابن عمها فراز، لكن يتمّ خطفها في يوم عرسها بسبب جمالها، فيعشقها الشيخ الهرم وتبدأ الحكاية! 

الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور في مسلسل الهيبة الحصاد

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 سيرين عبد النور الهيبة الحصادضمن مسلسلات رمضان 2019، ستشارك سيرين عبد النور في مسلسل "الهيبة الحصاد"- الجزء الثالث. وسط الصراعات والمشاكل التي يواجهها جبل الذي يلعب شخصيته تيم حسن، يقع في حب سيرين عبد النور. 

الممثلة الكويتية إلهام الفضالة في مسلسل وما أدراك ما أمي

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 ما أدراك يا أمي إلهام الفضالةضمن مسلسلات رمضان 2019، ستطلّ إلهام الفضالة في مسلسل "وما أدراك يا أمي"، حيث ستلعب شخصية امرأة تدعى "غنيمة"، التي تعاني من ظروف صحية تتطلّب معاملتها بطريقة خاصة. 

الممثلتان درة رزوق وسلافة معمار في مسلسل حرملك

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019   حرملكالعمل عبارة عن فانتازيا شعبية أيام وصول المماليك إلى السلطة وتحكُّمهم في مفاصل المشهد السياسي العام، والمعارك الكبرى التي دارت بينهم،، وبين المغول والصليبيين كذلك. تشارك في هذا المسلسل الرمضاني كلّ من الممثلتين درة زروق وسلافة معمار. 

الممثلة المصرية مي عز الدين في مسلسل البرنسيسة بيسة

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019  تجسّد  مي عز الدين شخصيتين في مسلسل البرنسيسة بيسة؛ الأولى فتاة شعبية تعمل في مجال الأفراح، وترث مدرسة من عمها. أمّا الشخصية الثانية، فهي الجدة التي تعيش معها.

الممثلة الكويتية شهد ياسين في مسلسل إفراج مشروط

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019   تجسّد الممثلة الكويتية شهد ياسين دور مرام في مسلسل "إفراج مشروط" . يتناول هذا العمل حكاية 4 فتيات يحاولن البحث عن عائلتهنّ أمام ظروف قاهرة مقرونة بالغموض.

الممثلتان اللبنانيتان ورد الخال وداليدا خليل في مسلسل أسود

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019  ستشارك كلّ من ورد الخال وداليدا خليل في مسلسل "أسود". العمل مشوق ومعظم شخصياته تعيش حالة من السواد بسبب مشاكلها الكبيرة.

الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في مسلسل بروفا 

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 تؤدّي ماغي بو غصن في مسلسل بروفا دور المعلّمة. هذا العمل هو من النوع الاجتماعي الذي يعالج مشاكل المراهقين. 

الممثلة المصرية إيمي سمير غانم في مسلسل سوبر ميرو

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 إيمي سمير غانم سوبر ميرو

في مسلسها "سوبر ميرو"، تجسّد إيمي سمير غانم شخصية "طاميرة"، البطلة الخارقة التي تعمل كصحافية في إحدى المجلات، وتمرّ بالعديد من المواقف الكوميدية.

الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا في مسلسل دقيقة صمت

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019  ضمن مسلسلات رمضان 2019، ستشارك ستيفاني صلبيا في مسلسل دقيقة صمت إلى جانب الممثل السوري عابد فهد. 

الممثلة الكويتية هنادي الكندري في مسلسل أمنيات بعيدة

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 شيلاء السبت أمنيات بعيدةتجسّد هنادي الكندري شخصية ضحى في مسلسل "أمنيات بعيدة". إلهام الفضالة، شيلاء سبت، هدى حسين، غدير السبتي... نجمات سيشاركن أيضاً في هذا المسلسل الإجتماعي. 

الممثلة الكويتية شجون الهاجري في مسلسل عذراء

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 عذراء شجون الهاجريضمن مسلسلات رمضان 2019، ستطلّ شجون الهاجري في مسلسل "عذراء"، والتي جسّدت دور السجينة عذراء. تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللواتي تلاقت حكايتهنّ خلف قضبان السجن. 

الممثلة العراقية نور الكويتية في مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 لا موسيقى في الأحمدي تلعب نور الكويتية في مسلسل رمضان "لا موسيقى في الأحمدي"، شخصية جليلة، الأم المتسلّطة والزوجة التي لا تعرف الرحمة. تدور أحداث هذا العمل التاريخي في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمّة من تاريخها، وخصوصاً في الستينيات ومطلع السبعينيات من القرن الماضي.

الممثلة المصرية ياسمين صبري في مسلسل حكايتي

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 حكايتي ياسمين صبريتجسّد ياسمين صبري دور امرأة تدعى "داليدا"، تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينيها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدته فتسافر وتنطلق الأحداث في إطار من الرومانسية. 

الممثلة الكويتية شهد الياسين في مسلسل العاصفة 

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 شهد ياسين العاصفةضمن مسلسلات رمضان 2019، ستشارك شهد الياسين في مسلسل "العاصفة"، الذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق وذلك من خلال التحقيق في جريمة قد حصلت. 

الممثلة الكويتية حياة الفهد في مسلسل حدود الشر

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 حدود الشرتلعب حياة الفهد دور أمراة تدعى "نعيمة" في المسلسل الرمضاني "حدود الشر". هي شخصية شريرة تسبّبت في تدمير كلّ مَن حولها، كما تدور أحداث هذا العمل في فترة السيتينيات. 

الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز في مسلسل لآخر نفس

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 لآخر نقس ياسمين عبد العزيز

بعيداً عن الكوميديا، ستطلّ ياسمين عبد العزيز ضمن مسلسلات رمضان 2019، في عمل درامي بامتياز، حيث ستؤدّي شخصية مهندسة تتعرّض للكثير من المواقف. 

الممثلة المصرية هبة مجدي في مسلسل طلقة حظ

مسلسلات رمضان 2019 رمضان 2019 طلقة حظ ستجسّد هبة مجدي شخصية الأخت الكبرى لبطل العمل مصطفى خاطر، الذي يعيش صراع بينها وبين شقيقاتها الثلاث. هي متزوّجة وتعمل كمعلّمة في إحدى المدارس الشعبية، كما تعطي دروساً خصوصية لتأمين المال.


إقرئي أيضاً: أهمّ وأشهى المشروبات الرمضانية: فوائدها وكيفية تحضيرها

10 خطوات لتتغلّبي على الملل خلال النهار في شهر رمضان الكريم